الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


المحكمة الجنائية الدولية تخشى هرب سيف الاسلام من العدالة

المحكمة الجنائية الدولية تخشى هرب سيف الاسلام من العدالة (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 19:37
طرابلس/بكين (رويترز) - قالت المحكمة الجنائية الدولية يوم السبت ان سيف الاسلام القذافي على اتصال بها من خلال وسطاء بشأن تسليم نفسه للمحاكمة لكنها قالت أيضا ان لديها معلومات عن مرتزقة يحاولون تهريبه الى دولة افريقية صديقة. وعقد ممثلون للجيش الامريكي والحكومة محادثات امنية في النيجر مع مسؤولين محليين في اجاديز التي كانت محطة على الطريق (...)


لبراكنة : جرحى في مواجهات قبلية

لبراكنة : جرحى في مواجهات قبلية (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 16:51
نواكشوط 29/10/2011 (ونا) أفاد مراسل « ونا » بولاية لبراكنة أن مواجهات وقعت صباح اليوم السبت بين مجموعتين قبليتين في قرية « الواسطة » التابعة لبلدية « جلوار » ( 120كلم جنوب شرقي ألاك) خلفت 12 جريحا تم نقلهم إلى مستشفى مدينة كيهيدي لتلقي العلاج. وقال المراسل إن المواجهات التي وقعت بين المجموعتين أستخدم فيها الرصاص الحي والأسلحة (...)


مصدر أمني جزائري : خاطفي الأوربيين تحت قيادة «إرهابي» موريتاني

مصدر أمني جزائري : خاطفي الأوربيين تحت قيادة «إرهابي» موريتاني (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 13:10
نقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية عن مصدر أمني جزائري أن النتائج الأولية للتحقيقات أثبتت أن خاطفي الأوربيين الثلاثة بمخيمات اللاجئين الصحراويين استثمروا أموالا ضخمة للحصول على المعلومات واشتروا سيارتين استعملتا في تنفيذ العملية من مهربين يجري البحث عنهم. وقال إن الخاطفين انقسموا إلى مجموعتين قبل 70 ساعة من تنفيذ العملية بعد عملية تسلل (...)


موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي

موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:55
أكدت جهات مقربة من الدبلوماسية الموريتانية أن موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي في الأيام اللاحقة. وقد عارضت موريتانيا التدخل العسكري الأجنبي ضد نظام القذافي ونشطت مع بعض الدول الأفريقية كجنوب أفريقيا لحل الأزمة الليبية وذالك في إطار ما سمي ب«الوساطة الإفريقية». ولكن هذه المبادرة فشلت حيث أصر المجلس الانتقالي الليبي على (...)


الرئيس المالي : «لن نقبل بأي تواجد لقوة أجنبية فوق ترابنا»

الرئيس المالي : «لن نقبل بأي تواجد لقوة أجنبية فوق ترابنا» (الأولى)

الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 22:14
أكد الرئيس المالي امادو توماني توري في حديث للتلفزة الجزائرية بث مساء الخميس أن مالي لن يقبل بأية حال من الأحوال تواجد قوة عسكرية أجنبية فوق ترابه حتى و إن كان الهدف من ذلك يندرج في إطار مكافحة الإرهاب. و أوضح توماني توري بان «مالي الغيور على استقلاله و أمنه -شأنه في ذلك شأن الجزائر- لن يقبل بأية حال من الأحوال تواجد قوة أجنبية فوق (...)


السلطات تمنع محامين من زيارة سجن دار النعيم

السلطات تمنع محامين من زيارة سجن دار النعيم (الأولى)

الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 09:56
منعت وزارة العدل أمس الخميس محامي هيئة للدفاع عن السجناء الفقراء الذين لا يمتلكون المال لتوكيل محامين من زيارة سجن دار النعيم حسب مصادر تابعة للهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين. وبررت السلطات قرارها بانعدام ترخيص من وزارة العدل إلا أن المحامين أكدوا أنهم تقدموا بطلب الترخيص قبل يومين ولم يتم الرد عليهم. وتأتي هذه التطورات بعد أن (...)


النتائج النهائية لانتخابات المجلس التأسيسي في تونس

النتائج النهائية لانتخابات المجلس التأسيسي في تونس (الأولى)

الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:48
تونس (رويترز) - أعلنت الهية العليا المستقلة للانتخابات في تونس فوز حزب النهضة الاسلامي في انتخابات المجلس التأسيس البالغ عدد مقاعده 217 مقعدا والذي سيشكل المؤسسات الديمقراطية الجديدة في تونس بعد 10 أشهر من ثورة أطلقت انتفاضات « الربيع العربي ». وفيما يلي جدول يظهر نتائج الانتخابات التي جرت في 23 اكتوبر تشرين الاول كما اعلنتها الهيئة (...)


الجيش الموريتاني يحصل على وثائق عن شبكات القاعدة داخل البلد

الجيش الموريتاني يحصل على وثائق عن شبكات القاعدة داخل البلد (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:44
أكدت مصادر خبيرة لموري ميديا أن لدي الجيش الموريتاني وثائق هامة عن شبكات القاعدة تحتوي على أسماء عناصر تتعامل مع تنظيم «القاعدة في المغرب الإسلامي» وتوفر له بعض خدمات لوجستية. وتم حسب المصادر الحصول على هذه الوثائق في غابة واغادو في مالي بعد فصف طيران الجيش الموريتاني الأسبوع (...)


هيئة الدفاع عن الوزير السابق محمد الأمين ولد الداده : «النيابة ترتكب جريمة الحبس التحكمي»

هيئة الدفاع عن الوزير السابق محمد الأمين ولد الداده : «النيابة ترتكب جريمة الحبس التحكمي» (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:08
قالت هيئة الدفاع عن الوزير السابق محمد الأمين ولد الداده أن النيابة «ترتكب جريمة الحبس التحكمي في حق محمد الأمين ولد الداده» وتتمادى في «الدفاع عن هذا الحبس التحكمي بواسطة نهج التضليل» إشارة إلى بيان للنيابة تبرر فيه قانونيا سجن ولد الداده. وناشدت هيئة الدفاع السلطات القضائية والسياسية للتدخل لإنهاء «حالة حبس تحكمي مشينة على بلدنا (...)


البيان الصادر عن اجتماع مجلس الوزراء

البيان الصادر عن اجتماع مجلس الوزراء (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 18:29
اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس 27 أكتوبر 2011 تحت رئاسة فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. و قد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية : مشروع مرسوم يحدد علاوات و تعويضات الأشخاص في الشرطة الوطنية. مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على العقد النموذجي للاستكشاف-الإنتاج. يهدف مشروع المرسوم إلى تطبيق أحكام القانون (...)


الأربعاء
18 تشرين الاول (اكتوبر) 2017 م
28 محرم 1439 هـ

إشهار


المساحة الاعلانية لموقع موري ميديا

حالة الطقس


نواكشوط

 تحديث :  09:00

جو غائم
جو غائم
27 مئوية

الرطوبة : 31 %
الرياح : هادئ
شروق الشمس : 06:58
غروب الشمس : 18:39

عملات


يورو 1 يورو = 418.38 أوقية أوقية
دولار 1 دولار = 352.42 أوقية أوقية
finance.yahoo.com : المصدر

بث حي


MauriMedia TVM Radio Mauritanie France24 al-Jazeera al-Alam Radio France Internationale al-Arabiya Russia Today Africa N° 1
جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م