الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


مباحثات اسبانية مع موريتانيا والجزائر ومالى حول اختطاف عمال الإغاثة الأسبان

مباحثات اسبانية مع موريتانيا والجزائر ومالى حول اختطاف عمال الإغاثة الأسبان (الأولى)

الخميس 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 10:37
نواكشوط (موري ميديا) — كتبت صحيفة «الباييس» الإسبانية أن الحكومة الإسبانية تجري مباحثات مع موريتانيا والجزائر ومالى حول اختطاف اثنين من عمال الإغاثة الأسبان وإيطالية فى مخيمات تندوف في الجزائر. ويجري بحث إمكانية إرسال قوات برية إسبانية داخل الأراضي الموريتانية للقيام بعمليات البحث. وأشارت «الباييس» إلى أن أسبانيا تسعى لتوسيع خياراتها (...)


ال«هابا» تدرس ملفات القنوات الحرة والبعض في المعارضة يخشى إعطاء الأولوية للموالين

ال«هابا» تدرس ملفات القنوات الحرة والبعض في المعارضة يخشى إعطاء الأولوية للموالين (الأولى)

الخميس 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 08:46
نواكشوط (موري ميديا) — تبدأ اليوم الخميس السلطة العليا للإعلام ال«هابا» في النظر في 26 ملفاً لطلب تراخيص لقنوات تلفزيونية وإذاعية حرة، في إطار قانون تحرير الإعلام السمعي البصري. وحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن السلطة ستعلن قبل نهاية شهر نوفنبر الجاري عن الملفات الفائزة. وعبرت بعض أحزاب المعارضة عن خشيتها من أن تعطي السلطات (...)


سوريات مؤيدات لبشار يقصصن شعرهن لعدم وجود «رجال» فى العرب!

سوريات مؤيدات لبشار يقصصن شعرهن لعدم وجود «رجال» فى العرب! (الأولى)

الخميس 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 07:49
ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن عشرات النساء السوريات وقفن أمس في ساحة الأمويين للتعبير عن رفضهن قرار مجلس الجامعة العربية تعليق عضوية سورية وقامت السيدات بقص خصلات من شعرهن في تقليد للعرف الذي درجت عليه المرأة العربية قديماً احتجاجاً على غياب النخوة والمروءة، وذلك في مبادرة للاعتصام باسم « حرائر سوريات » تمت الدعوة إليها عبر (...)


المنتدي العربي-التركي في الرباط يدعو لحل الأزمة في سورية «دون تدخل أجنبي»

المنتدي العربي-التركي في الرباط يدعو لحل الأزمة في سورية «دون تدخل أجنبي» (الأولى)

الأربعاء 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 19:12
دعا وزراء الخارجية العرب ونظيرهم التركي، الذين شاركوا في أعمال الدورة الرابعة لمنتدي التعاون العربي-التركي الذي عُقد الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط، إلى حل الأزمة في سورية « بدون أي تدخل أجنبي »، وإلى « إجراءات عاجلة لحماية المدنيين ». وشدد المنتدى في بيان أصدره في ختام أعماله على « ضرورة وق إراقة الدماء، وعلى تجنيب المواطنين (...)


وزير الخارجية الموريتاني تغيب عن اجتماع الوزراء العرب في الرباط لمناقشة الأزمة السورية

وزير الخارجية الموريتاني تغيب عن اجتماع الوزراء العرب في الرباط لمناقشة الأزمة السورية (الأولى)

الأربعاء 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 17:27
أكدت وكالة نواكشوط للأنباء حسب مصادر وصفتها بالمطلعة أن وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي الموجود في الرابط شارك في الاجتماع العربي التركي، لكنه تغيب عن اجتماع وزراء الخارجية العرب، كما لم يحضر الاجتماع أي ممثل عن موريتانيا. وتضيف نفس المصادر أن الوزير حاول مغادرة الرابط مساء أمس تفاديا لإحراج وجوده في مقر الاجتماع، لكنه لم (...)


شركة مناجم النحاس تثير ضجة بسبب نبش القبور

شركة مناجم النحاس تثير ضجة بسبب نبش القبور (الأولى)

الأربعاء 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 12:52
أثار حادث نبش قبور مترامية في صحراء موريتانيا ونقل رفاة الموتى للتنقيب عن المعادن النفيسة تحت الأرض غضب وسخط سكان انشيري الذين اتهموا شركة مناجم النحاس بالجشع والطمع وانتهاك حرمة الموتى والعبث بها. ورغم تأكيد الشركة أنها حصلت على موافقة الجهات المختصة وعلى فتوى شرعية من هيئة العلماء إلا أن الغضب الشعبي من هذه الحادثة التي تعد الأولى (...)


المعارضة السورية : لا نتفاوض مع الأسد ونريد قوات حفظ سلام أممية

المعارضة السورية : لا نتفاوض مع الأسد ونريد قوات حفظ سلام أممية (الأولى)

الأربعاء 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 12:43
أعلنت المعارضة السورية أنها لن تتفاوض مع الرئيس بشار الأسد، وأنها تريد إرسال قوات حفظ سلام أممية الى البلاد لحماية المدنيين. وقال برهان غليون، رئيس المجلس الوطنى السورى، للصحفيين خلال زيارته لروسيا، أن «المعارضة لن تجرى أية محادثات أولية أو تمهيدية مع النظام فى دمشق». وأضاف أن المعارضة طلبت من المجتمع الدولى، بما فيه روسيا، الضغط (...)


والدة محمد البوعزيزى تتسلم «جائزة ساخاروف لحرية الفكر» الممنوحة لابنها

والدة محمد البوعزيزى تتسلم «جائزة ساخاروف لحرية الفكر» الممنوحة لابنها (الأولى)

الأربعاء 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 06:22
قام رئيس بعثة المفوضية الاوروبية بتونس أدريانوس كوتسونرويتر بتسليم جائزة «ساخاروف لحرية الفكر» لسنة 2011، التي منحت للفقيد محمدالبوعزيزي إلى والدته، وذلك بمقر إقامتها بالمرسى (الضاحيةالشمالية للعاصمة). وذكرت وكالة الأنباء التونسية، أن الجائزة المرموقة منحت أيضًا إلى الناشطة المصرية أسماء محفوظ والناشط الليبي المعارض أحمدالزبير (...)


الأردن خفف من تصريحات الملك ضد الرئيس السوري

الأردن خفف من تصريحات الملك ضد الرئيس السوري (الأولى)

الأربعاء 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 06:18
على الرغم من الدعوة الصريحة التي وردت على لسان الملك عبد الله الثاني للرئيس السوري بشار الأسد للتنحي، فإن السلطات الأردنية بذلت جهودا لافتة للتخفيف من أثر هذه التصريحات على مدى الساعات الماضية. مقابلة الملك مع هيئة الإذاعة البريطانية تحت عنوان “الملك: على الرئيس السوري أن يبدأ مرحلة سياسية جديدة“. وجاء في الخبر الذي بثته الوكالة (...)


«البطاطس المقلية» اطالت عمرها

«البطاطس المقلية» اطالت عمرها (الأولى)

الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 19:45
أثبت العلم بعد صراع مع كم هائل من الدراسات أن البطاطس المقلية تبعث البهجة في النفوس وتهدئ الخواطر وتجعل المرء ميالاً إلى الاسترخاء والهدوء، حسب دراسة بريطانية نقلتها صحيفة الـ"تلغراف". وأعد باحثون في جامعة أستون في بيرمنغهام دراسة تشير الى ان الكربوهيدرات التي تحتويها أصابع البطاطس المقلية تبعث البهجة في النفوس و تشعر الانسان (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م