الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


الحكم بسجن خمسة نشطاء في الامارات بتهمة اهانة زعماء البلاد

الحكم بسجن خمسة نشطاء في الامارات بتهمة اهانة زعماء البلاد (الأولى)

الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 09:12
ابوظبي (رويترز) - أدانت محكمة بالامارات العربية المتحدة خمسة نشطاء سياسيين يوم الاحد بتهمة اهانة زعماء البلاد بعد الدعوة للقيام باحتجاجات وحكمت عليهم بالسجن لما بين عامين وثلاثة اعوام. وكانت محاكمة النشطاء الخمسة بدأت منذ شهر يونيو حزيران عقب القاء القبض عليهم في شهر ابريل نيسان بتهمة التحريض على القيام باحتجاجات شعبية والاخلال (...)


مصادر طبية : عدد غير اعتيادي من حالات الإسهال في المستشفيات

مصادر طبية : عدد غير اعتيادي من حالات الإسهال في المستشفيات (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 21:35
نواكشوط (موري ميديا) — نقلت مصادر طبية ل«موري ميديا» أن عددا كبيرا من حالات إسهال أحصيت في مستشفيات نواكشوط منذ يومين، بدون أن يعرف إلي الآن سبب هذا الانتشار المفاجئ. وأفادت المصادر أن جل المصابين المعالجين حاليا في المستشفيات أطفال. وتخشى المصالح الطبية أن تكون العدوى السبب في هذا الانتشار المفاجئ والسريع للداء. وغالبا ما يكون مشكل (...)


ليبيا الجديدة تسلح «ثوار» سوريا

ليبيا الجديدة تسلح «ثوار» سوريا (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 16:48
أجرت السلطات الليبية الجديدة محادثات سرية مع «المتمردين» السوريين الجمعة تحدث الجانبان خلالها عن أنجع الطرق لتأمين أسلحة وأموال للمساعدة في التمرد ضد نظام الرئيس بشار الأسد, وفق ما كشفته ديلي تلغراف البريطانية. وذكرت الصحيفة أن السوريين طلبوا في اللقاء الذي تم في إسطنبول بحضور مسؤولين أتراك دعما من الممثلين الليبيين، وأن أسلحة عرضت (...)


المغرب : حزب العدالة والتنمية يتصدر النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية

المغرب : حزب العدالة والتنمية يتصدر النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 15:19
الرباط (مغارب كم) أعلن وزير الداخلية المغربي اليوم السبت ان حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل فاز في الانتخابات التشريعية التي نظمت الجمعة. وأكد الوزير الداخلية طيب شرقاوي في مؤتمر صحافي ان الحزب حصل على 80 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ 395، وهو اكبر عدد من المقاعد التي يحصل عليها اي حزب في الانتخابات التي جرت الجمعة، بحسب نتائج (...)


يحي جامي يرأس غامبيا لولاية رابعة

يحي جامي يرأس غامبيا لولاية رابعة (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:12
نواكشوط (موري ميديا) — في اقتراع طعن فيه مرشح المعارضة وقاطعه مراقبو دول المنطقة — CEDEAO — ، فاز رئيس غامبيا يحيى جامي (46 عاما) بولاية جديدة هي الرابعة له على التوالي منذ وصوله إلى السلطة في انقلاب عسكري على داود جاوارا سنة 1994. وحصل يحي جامي في هذه الانتخابات الرئاسية على 72% من الأصوات بينما حصل خصمه المباشر حسين داربو على (...)


غدا الأحد رأس السنة الهجرية الجديدة 1433

غدا الأحد رأس السنة الهجرية الجديدة 1433 (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 12:30
نواكشوط (موري ميديا) — أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة أن يوم غد الأحد 27 نوفمبر 2011 هو الفاتح من شهر محرم من العام الهجري الجديد 1433.


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يوشح الشهيدين الرقيبين عبد الرحمن ولد الدوه ويوسف ولد محمد

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يوشح الشهيدين الرقيبين عبد الرحمن ولد الدوه ويوسف ولد محمد (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 12:03
نواكشوط (موري ميديا) — وشح الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة ذكرى عيد الجيش الوطني عددا من الضباط وضباط الصف والجنود، من بينهم الشهيدين الرقيب عبد الرحمن ولد الدوه والرقيب يوسف ولد محمد : وسام ضابط في نظام الاستحقاق الوطني : العقيد محمد فال ولد تقي الله. وسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني السادة : المقدم أحمد ولد يعقوب والمقدم جيغي (...)


اسلاميون معتدلون يعلنون الفوز في الانتخابات المغربية

اسلاميون معتدلون يعلنون الفوز في الانتخابات المغربية (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 09:13
الرباط (رويترز) - اعلن حزب العدالة والتنمية فوزه يوم السبت في الانتخابات البرلمانية المغربية التي يتوقع ان تسفر عن تشكيل حكومة اقوى بعد تخلي الملك محمد السادس عن بعض السلطات لمنع اي امتداد لانتفاضات الربيع العربي الى بلاده. وسيكون حزب العدالة والتنمية ثاني حزب اسلامي معتدل يقود حكومة دولة بشمال افريقيا منذ بدء انتفاضات الربيع العربي (...)


عن استقلالية العدالة (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 20:11
افتتاحية (موري ميديا) — من خصوصيات الرموز الوطنية لموريتانيا أن العدالة تأتي في المرتبة الثالثة والأخيرة في شعار البلد بعد الإخاء، الحاصل على الميدالية الفضية، والشرف الفائز المطلق... (هنالك خصوصية أخرى وهي انعكاف هلال العَلم مع أنه كان الأحرى أن يكون قائما...). قد يستغرب أحد هذا الترتيب علما بأنه في أي نظامي ديموقراطي لا يتحقق الإخاء (...)


اختطاف ثلاثة أوروبيين ومقتل رابع في مالي

اختطاف ثلاثة أوروبيين ومقتل رابع في مالي (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 17:04
باماكو (رويترز) - قال مصدر حكومي في مالي ان مهاجمين مجهولين خطفوا ثلاثة أوروبيين وقتلوا رابعا بمدينة تمبكتو بشمال البلاد يوم الجمعة. وتابع المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان القتيل من ألمانيا لكن لم يتضح بعد جنسية المخطوفين الثلاثة. جاء الهجوم بعد يوم من خطف فرنسيين اثنين من فندق يقيمان به بنفس المنطقة التي ينشط بها أعضاء محليين من (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2019 م