الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


عن استقلالية العدالة (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 19:11
افتتاحية (موري ميديا) — من خصوصيات الرموز الوطنية لموريتانيا أن العدالة تأتي في المرتبة الثالثة والأخيرة في شعار البلد بعد الإخاء، الحاصل على الميدالية الفضية، والشرف الفائز المطلق... (هنالك خصوصية أخرى وهي انعكاف هلال العَلم مع أنه كان الأحرى أن يكون قائما...). قد يستغرب أحد هذا الترتيب علما بأنه في أي نظامي ديموقراطي لا يتحقق الإخاء (...)


اختطاف ثلاثة أوروبيين ومقتل رابع في مالي

اختطاف ثلاثة أوروبيين ومقتل رابع في مالي (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 16:04
باماكو (رويترز) - قال مصدر حكومي في مالي ان مهاجمين مجهولين خطفوا ثلاثة أوروبيين وقتلوا رابعا بمدينة تمبكتو بشمال البلاد يوم الجمعة. وتابع المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان القتيل من ألمانيا لكن لم يتضح بعد جنسية المخطوفين الثلاثة. جاء الهجوم بعد يوم من خطف فرنسيين اثنين من فندق يقيمان به بنفس المنطقة التي ينشط بها أعضاء محليين من (...)


الجيش الموريتاني يحتفل بعيد الاستقلال وبذكرى تأسيسه

الجيش الموريتاني يحتفل بعيد الاستقلال وبذكرى تأسيسه (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 10:10
نواكشوط (موري ميديا) — قام الجيش الموريتاني بالاحتفال بعيد الاستقلال و بذكرى تأسيسه في ظل إجراءات أمنية مشددة، بعد اعتقال مجموعات من السلفيين المشتبه في تحضيرهم لعمليات إرهابية تزامنا مع فعاليات العرض. ويشارك سلاح الجو الموريتاني، الذي يقوم بدور محوري في الحرب ضد القاعدة، في الاستعراض العسكري. والجدير بالذكر أن آخر استعراض عسكري في (...)


مسؤول ليبي سابق : زعماء ليبيا الجدد مدعومون بالمال والسلاح والعلاقات

مسؤول ليبي سابق : زعماء ليبيا الجدد مدعومون بالمال والسلاح والعلاقات (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 08:35
طرابلس (رويترز) - وصف القائم بأعمال رئيس الوزراء الليبي المنتهية ولايته علي الترهوني الزعماء الحاليين للبلاد بأنهم نخبة غير منتخبة وانهم مدعومون « بالمال والسلاح والعلاقات » وحذر من أن 90 في المئة من ليبيا ليس لها صوت سياسي. وتصريحات الترهوني هي أقوى انتقاد يوجه حتى الآن من قبل سياسي ليبي للحكام الجدد للبلاد الذين قادوا انتفاضة أنهت (...)


الإعلاميين المرفوضة ملفاتهم : ال«هابا» لا يمكنها دراسة 26 ملفا في غضون ساعات فقط

الإعلاميين المرفوضة ملفاتهم : ال«هابا» لا يمكنها دراسة 26 ملفا في غضون ساعات فقط (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 08:22
نواكشوط (موري ميديا) — اتهمت مجموعة من الإعلاميين في بيان لها السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية — ال«هابا» التي رفضت ملفاتهم — بتجاوزات خطيرة متعلقة بإجراء اختيار الملفات .وذكرت من ضمن النقاط الخمس المذكورة في بيانها «استحالة دراسة 26 ملفا يتضمن أكثر من خمسة آلاف صفحة في غضون ساعات فقط» علما أن القائمين بهذا العمل «3 أشخاص (...)


الجزائر تعترف بالمجلس الانتقالي الليبي تزامنا مع موريتانيا

الجزائر تعترف بالمجلس الانتقالي الليبي تزامنا مع موريتانيا (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 06:02
نواكشوط (موري ميديا) — أعلنت الجزائر أمس الخميس عن اعترافها رسميا بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، وذالك بالتزامن التام مع الاعتراف الموريتاني بالمجلس. وأكدت الجزائر «دعمها واستعدادها للتعاون مع الحكومة الليبية الجديدة» كما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني في بيان أن بلده «يتمنى للحكومة الليبية كل النجاح في (...)


موريتانيا تعترف بالمجلس الانتقالي الليبي

موريتانيا تعترف بالمجلس الانتقالي الليبي (الأولى)

الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 19:41
نواكشوط (موري ميديا) — أعلنت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس عن اعترافها رسميا بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، معربة عن استعدادها للعمل معه جنبا إلى جنب. وقالت وزارة الخارجية في بيانها أن موريتانيا تسعى لتحقيق «انطلاقة جديدة للعمل المغاربي المشترك [...] و تعزيز التعاون عربيا وإفريقيا وإسلاميا» نص بيان وزارة الخارجية : «إن حكومة (...)


مجلس الوزراء : اتفاق النقل الجوي مع الكويت والإمارات العربية المتحدة — نص البيان

مجلس الوزراء : اتفاق النقل الجوي مع الكويت والإمارات العربية المتحدة — نص البيان (الأولى)

الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 14:06
صادق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس في نواكشوط، على اتفاق النقل الجوي مع الكويت والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلي جملة من مشاريع القوانين والمراسيم. نص البيان : «اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 24 نوفمبر 2011 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين (...)


باريس تسعى لمعلومات تؤكد خطف اثنين من رعاياها في مالي

باريس تسعى لمعلومات تؤكد خطف اثنين من رعاياها في مالي (الأولى)

الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:44
قالت فرنسا اليوم انها تبذل جهودا حثيثة للبحث عن معلومات تؤكد خطف اثنين من رعاياها في مالي أمس. وذكرت الخارجية الفرنسية في بيان ان سفارة باريس في مالي تلقت تقريرا عن خطف مواطنين اثنين لكنه من السابق لاوانه تأكيد ذلك. ولا يزال العديد من الفرنسيين محتجزين في قبضة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي ينشط في المنطقة الواقعة بين (...)


سفير مصر في موريتانيا : المشير طنطاوي يقود تحولا تاريخيا غير مسبوق

سفير مصر في موريتانيا : المشير طنطاوي يقود تحولا تاريخيا غير مسبوق (الأولى)

الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:33
قال الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي - سفير مصر في موريتانيا - إن المشير محمد حسين طنطاوي - رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقود تحولاً تاريخيًا يعيد لمصر دورها اللائق كبلد محوري تسعى البلدان العربية والإفريقية إلى الاستفادة من تجربته الرائدة وإقامة نظام ديمقراطي يقوم على أساس المواطنة والعدالة الاجتماعية والكرامة. وأكد السفير المصري، (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م