الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


المغرب : حزب العدالة والتنمية يتصدر النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية

المغرب : حزب العدالة والتنمية يتصدر النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 15:19
الرباط (مغارب كم) أعلن وزير الداخلية المغربي اليوم السبت ان حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل فاز في الانتخابات التشريعية التي نظمت الجمعة. وأكد الوزير الداخلية طيب شرقاوي في مؤتمر صحافي ان الحزب حصل على 80 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ 395، وهو اكبر عدد من المقاعد التي يحصل عليها اي حزب في الانتخابات التي جرت الجمعة، بحسب نتائج (...)


يحي جامي يرأس غامبيا لولاية رابعة

يحي جامي يرأس غامبيا لولاية رابعة (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:12
نواكشوط (موري ميديا) — في اقتراع طعن فيه مرشح المعارضة وقاطعه مراقبو دول المنطقة — CEDEAO — ، فاز رئيس غامبيا يحيى جامي (46 عاما) بولاية جديدة هي الرابعة له على التوالي منذ وصوله إلى السلطة في انقلاب عسكري على داود جاوارا سنة 1994. وحصل يحي جامي في هذه الانتخابات الرئاسية على 72% من الأصوات بينما حصل خصمه المباشر حسين داربو على (...)


غدا الأحد رأس السنة الهجرية الجديدة 1433

غدا الأحد رأس السنة الهجرية الجديدة 1433 (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 12:30
نواكشوط (موري ميديا) — أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة أن يوم غد الأحد 27 نوفمبر 2011 هو الفاتح من شهر محرم من العام الهجري الجديد 1433.


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يوشح الشهيدين الرقيبين عبد الرحمن ولد الدوه ويوسف ولد محمد

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يوشح الشهيدين الرقيبين عبد الرحمن ولد الدوه ويوسف ولد محمد (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 12:03
نواكشوط (موري ميديا) — وشح الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة ذكرى عيد الجيش الوطني عددا من الضباط وضباط الصف والجنود، من بينهم الشهيدين الرقيب عبد الرحمن ولد الدوه والرقيب يوسف ولد محمد : وسام ضابط في نظام الاستحقاق الوطني : العقيد محمد فال ولد تقي الله. وسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني السادة : المقدم أحمد ولد يعقوب والمقدم جيغي (...)


اسلاميون معتدلون يعلنون الفوز في الانتخابات المغربية

اسلاميون معتدلون يعلنون الفوز في الانتخابات المغربية (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 09:13
الرباط (رويترز) - اعلن حزب العدالة والتنمية فوزه يوم السبت في الانتخابات البرلمانية المغربية التي يتوقع ان تسفر عن تشكيل حكومة اقوى بعد تخلي الملك محمد السادس عن بعض السلطات لمنع اي امتداد لانتفاضات الربيع العربي الى بلاده. وسيكون حزب العدالة والتنمية ثاني حزب اسلامي معتدل يقود حكومة دولة بشمال افريقيا منذ بدء انتفاضات الربيع العربي (...)


عن استقلالية العدالة (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 20:11
افتتاحية (موري ميديا) — من خصوصيات الرموز الوطنية لموريتانيا أن العدالة تأتي في المرتبة الثالثة والأخيرة في شعار البلد بعد الإخاء، الحاصل على الميدالية الفضية، والشرف الفائز المطلق... (هنالك خصوصية أخرى وهي انعكاف هلال العَلم مع أنه كان الأحرى أن يكون قائما...). قد يستغرب أحد هذا الترتيب علما بأنه في أي نظامي ديموقراطي لا يتحقق الإخاء (...)


اختطاف ثلاثة أوروبيين ومقتل رابع في مالي

اختطاف ثلاثة أوروبيين ومقتل رابع في مالي (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 17:04
باماكو (رويترز) - قال مصدر حكومي في مالي ان مهاجمين مجهولين خطفوا ثلاثة أوروبيين وقتلوا رابعا بمدينة تمبكتو بشمال البلاد يوم الجمعة. وتابع المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان القتيل من ألمانيا لكن لم يتضح بعد جنسية المخطوفين الثلاثة. جاء الهجوم بعد يوم من خطف فرنسيين اثنين من فندق يقيمان به بنفس المنطقة التي ينشط بها أعضاء محليين من (...)


الجيش الموريتاني يحتفل بعيد الاستقلال وبذكرى تأسيسه

الجيش الموريتاني يحتفل بعيد الاستقلال وبذكرى تأسيسه (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:10
نواكشوط (موري ميديا) — قام الجيش الموريتاني بالاحتفال بعيد الاستقلال و بذكرى تأسيسه في ظل إجراءات أمنية مشددة، بعد اعتقال مجموعات من السلفيين المشتبه في تحضيرهم لعمليات إرهابية تزامنا مع فعاليات العرض. ويشارك سلاح الجو الموريتاني، الذي يقوم بدور محوري في الحرب ضد القاعدة، في الاستعراض العسكري. والجدير بالذكر أن آخر استعراض عسكري في (...)


مسؤول ليبي سابق : زعماء ليبيا الجدد مدعومون بالمال والسلاح والعلاقات

مسؤول ليبي سابق : زعماء ليبيا الجدد مدعومون بالمال والسلاح والعلاقات (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 09:35
طرابلس (رويترز) - وصف القائم بأعمال رئيس الوزراء الليبي المنتهية ولايته علي الترهوني الزعماء الحاليين للبلاد بأنهم نخبة غير منتخبة وانهم مدعومون « بالمال والسلاح والعلاقات » وحذر من أن 90 في المئة من ليبيا ليس لها صوت سياسي. وتصريحات الترهوني هي أقوى انتقاد يوجه حتى الآن من قبل سياسي ليبي للحكام الجدد للبلاد الذين قادوا انتفاضة أنهت (...)


الإعلاميين المرفوضة ملفاتهم : ال«هابا» لا يمكنها دراسة 26 ملفا في غضون ساعات فقط

الإعلاميين المرفوضة ملفاتهم : ال«هابا» لا يمكنها دراسة 26 ملفا في غضون ساعات فقط (الأولى)

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 09:22
نواكشوط (موري ميديا) — اتهمت مجموعة من الإعلاميين في بيان لها السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية — ال«هابا» التي رفضت ملفاتهم — بتجاوزات خطيرة متعلقة بإجراء اختيار الملفات .وذكرت من ضمن النقاط الخمس المذكورة في بيانها «استحالة دراسة 26 ملفا يتضمن أكثر من خمسة آلاف صفحة في غضون ساعات فقط» علما أن القائمين بهذا العمل «3 أشخاص (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م