الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


حفل رفع العلم بالقصر الرئاسي وزعيم المعارضة يقاطع

حفل رفع العلم بالقصر الرئاسي وزعيم المعارضة يقاطع (الأولى)

الاثنين 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 11:07
نواكشوط (موري ميديا) — ترأس السيد محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي صباح اليوم حفل رفع العلم بمناسبة عيد الاستقلال. وقد تمت، كما يقتضي البروتوكول، دعوة زعماء الأحزاب المعترف بها وزعيم المعارضة والنقابيين هذا بالإضافة إلي أعضاء الحكومة ورئسيْ الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، و السفراء... ولم يلبي السيد أحمد ولد داداه، زعيم المعارضة (...)


تدشين أول متحف عسكري في موريتانيا — فيديو

تدشين أول متحف عسكري في موريتانيا — فيديو (الأولى)

الاثنين 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 07:01
تم أمس بنواكشوط، تدشين أول متحف عسكري للحرس الوطني يوثق للتراث العسكري ولتاريخ تأسيس الدولة الموريتانية على مدى قرن كامل. ويوثق هذا المتحف، الموجود بمقر قيادة أركان الحرس الوطني بنواكشوط، للتراث العسكري للحرس الوطني والذاكرة القتالية الوطنية, خاصة دوره في المقاومة الوطنية, وترصد محتوياته نشأة الحرس الوطني ومراحل تطوره في ظل تطور (...)


خطاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة الذكري ال 51 للاستقلال

خطاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة الذكري ال 51 للاستقلال (الأولى)

الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 21:52
نواكشوط (موري ميديا) — وجه الرئيس محمد ولد عبد العزيز خطابا بمناسبة الذكري ال 51 للاستقلال الوطني، استعرض فيه إنجازات الحكومة خلال هذه السنة. نص خطاب الرئيس : «تحتفل بلادنا غدا بالذكرى الحادية والخمسين للاستقلال الوطني المجيد، ويسرني، بهذه المناسبة السعيدة، أن أهنئ كل فرد من أفراد شعبنا، متمنيا للجميع دوام الصحة والسداد. مواطني (...)


ثم استقلت موريتانيا... تقرير مصور

ثم استقلت موريتانيا... تقرير مصور (الأولى)

الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 17:04
الحكومة الموريتانية في اندر (سان لوي) بالسنغال. من اليمين إلى اليسار : أحمدو ديادي صمب ديوم؛ داهي ولد سيدي باب؛ مريس كمبانيي (رجل أعمال)؛ أحمد سالم ولد هيبه؛ موراك (والي موريتانيا « كوفرنور »)؛ الرئيس المختار ولد داداه؛ سيد احمد ولد لحبيب؛ جان ساليت؛ محمد المختار ولد (...)


المشير طنطاوى يهنىء رئيس موريتانيا بذكرى الاستقلال

المشير طنطاوى يهنىء رئيس موريتانيا بذكرى الاستقلال (الأولى)

الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 15:05
نواكشوط (موري ميديا) — بعث المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ببرقية تهنئة إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة ذكرى الاستقلال. كما أوفد المشير السيد حسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة موريتانيا بالقاهرة لتقديم التهنئة بهذه (...)


منظمات حقوقية وأحزاب سياسية تتجه إلى اينال

منظمات حقوقية وأحزاب سياسية تتجه إلى اينال (الأولى)

الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:29
نواكشوط (موري ميديا) — بدأت «قافلة اينال»، التي تضم منظمات حقوقية وأحزاب سياسية، رحلتها إلى المقاطعة المذكورة لإحياء ذكرى مذبحة الزنوج، أيام عهد نظام الرئيس السابق معاوية ولد الطايع، حيث تم إعدام 28 جنديًا من السود الموريتانيين، في ظل الاحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد الاستقلال الوطني، ليلة 28 نوفمبر (...)


مقر جديد للادارة العامة للأمن الوطني في نواكشوط

مقر جديد للادارة العامة للأمن الوطني في نواكشوط (الأولى)

الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 09:45
نواكشوط (و م ا) — أشرف وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد ابيليل رفقة وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا زوال اليوم السبت في نواكشوط على تدشين مبنى المقر الجديد للإدارة العامة للأمن الوطني. ويتكون هذا المبنى العمومي الجديد الذي تبلغ مساحته الإجمالية 16300 متر مربع من ستة طوابق أحدها (...)


الحكم بسجن خمسة نشطاء في الامارات بتهمة اهانة زعماء البلاد

الحكم بسجن خمسة نشطاء في الامارات بتهمة اهانة زعماء البلاد (الأولى)

الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 09:12
ابوظبي (رويترز) - أدانت محكمة بالامارات العربية المتحدة خمسة نشطاء سياسيين يوم الاحد بتهمة اهانة زعماء البلاد بعد الدعوة للقيام باحتجاجات وحكمت عليهم بالسجن لما بين عامين وثلاثة اعوام. وكانت محاكمة النشطاء الخمسة بدأت منذ شهر يونيو حزيران عقب القاء القبض عليهم في شهر ابريل نيسان بتهمة التحريض على القيام باحتجاجات شعبية والاخلال (...)


مصادر طبية : عدد غير اعتيادي من حالات الإسهال في المستشفيات

مصادر طبية : عدد غير اعتيادي من حالات الإسهال في المستشفيات (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 21:35
نواكشوط (موري ميديا) — نقلت مصادر طبية ل«موري ميديا» أن عددا كبيرا من حالات إسهال أحصيت في مستشفيات نواكشوط منذ يومين، بدون أن يعرف إلي الآن سبب هذا الانتشار المفاجئ. وأفادت المصادر أن جل المصابين المعالجين حاليا في المستشفيات أطفال. وتخشى المصالح الطبية أن تكون العدوى السبب في هذا الانتشار المفاجئ والسريع للداء. وغالبا ما يكون مشكل (...)


ليبيا الجديدة تسلح «ثوار» سوريا

ليبيا الجديدة تسلح «ثوار» سوريا (الأولى)

السبت 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 16:48
أجرت السلطات الليبية الجديدة محادثات سرية مع «المتمردين» السوريين الجمعة تحدث الجانبان خلالها عن أنجع الطرق لتأمين أسلحة وأموال للمساعدة في التمرد ضد نظام الرئيس بشار الأسد, وفق ما كشفته ديلي تلغراف البريطانية. وذكرت الصحيفة أن السوريين طلبوا في اللقاء الذي تم في إسطنبول بحضور مسؤولين أتراك دعما من الممثلين الليبيين، وأن أسلحة عرضت (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م