الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ينفى مسؤوليته عن اختطاف الإسبانيين والإيطالية

تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ينفى مسؤوليته عن اختطاف الإسبانيين والإيطالية (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 20:01
نواكشوط (موري ميديا) — أفادت وكالة نواكشوط للأنباء أن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي نفى مسؤوليته عن اختطاف إسبانيين وإيطالية من مخيمات اللاجئين الصحراويين قرب تيندوف جنوب الجزائر. وقال التنظيم في البيان الذي أرسله إلى وكالة نواكشوط للأنباء، إنه ينفي مسؤوليته عن تلك العملية التي اختطف فيها الرعايا الغربيون الثلاثة. وأكد البيان أن (...)


ألمانيا وفرنسا الأكثر احترامًا للإسلام فى الغرب؛ والسنغال وموريتانيا الأفضل رأيًا عن الغرب

ألمانيا وفرنسا الأكثر احترامًا للإسلام فى الغرب؛ والسنغال وموريتانيا الأفضل رأيًا عن الغرب (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 14:39
أفاد استطلاع للرأي أن السنغال وموريتانيا هما الدولتان المسلمتان اللتان يسود فيهما أفضل رأي عن الغرب، فى حين أن فرنسا وألمانيا هما الدولتان الغربيتان اللتان يسود فيهما أفضل تقدير للإسلام. وشمل الاستطلاع، الذي أجراه معهد جالوب، أكثر من 45 ألف شخص فى 45 بلدًا فى أوروبا وأمريكا والعالم الإسلامى، وسئل المقيمون فى الدول الإسلامية عن آرائهم (...)


الرئيس الموريتاني يقوم بزيارة الى الجزائر السبت

الرئيس الموريتاني يقوم بزيارة الى الجزائر السبت (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 08:51
يبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز السبت زيارة «عمل وصداقة» الى الجزائر بدعوة من نظيره الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ستخصص للتشاور حول مكافحة الإرهاب في الساحل، بحسب ما علمت وكالة فرنس برس من مصادر رسمية. وينتظر أن يبحث الرئيسان الأحد في مجالات التعاون بين البلدين، بحسب نفس المصدر. وقبل الزيارة بعث الرئيس بوتفليقة رسالة خطية (...)


رغم كراهية الإسلاميين .. العاهل المغربي يعين الهمة مستشارا له

رغم كراهية الإسلاميين .. العاهل المغربي يعين الهمة مستشارا له (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 08:37
الرباط (أ ش أ) — عين العاهل المغربي الملك محمد السادس الأربعاء، فؤاد عالي الهمة وهو شخصية موضع ارتياب وكراهية من الحزب الإسلامي الجديد المكلف بتشكيل الحكومة والمحتجين الذين تدفقوا إلى الشوارع هذا العام- مستشارا ملكيا. وينظر إلى عالي الهمة حسبما ورد بوكالة « رويترز » على نطاق واسع على أنه من أركان ما يعرف بالمخزن وهو نخبة في البلاط (...)


تحويل مؤسستي الإذاعة والتلفزيون إلى شركات مساهمة

تحويل مؤسستي الإذاعة والتلفزيون إلى شركات مساهمة (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 06:44
اقر مجلس الوزراء تحويل المؤسسات العمومية للإذاعة والتلفزيون من مؤسسات عامة إلى « شركتي مساهمة للخدمة العمومية ». و أوضح وزير الإعلام حمدي ولد محجوب في مؤتمر صحفي بنواكشوط أن هذا الإجراء يأتي « في إطار الجهود المبذولة لعصرنة قطاع الاتصال،وتحديثه ليستجيب لمتطلبات الانفتاح السياسي الذي تعيشه البلاد،وإشاعة الحريات العامة وصيانتها،وخاصة (...)


دراسة : الأطفال الرضع يفقدون الثقة بالكبار الذين يخدعونهم

دراسة : الأطفال الرضع يفقدون الثقة بالكبار الذين يخدعونهم (الأولى)

الأربعاء 7 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 21:19
أشارت دراسة كندية حديثة إلى أن الأطفال يفقدون الثقة سريعا بالكبار الذين يخدعونهم. فقد أظهرت الدراسة أن الأطفال الرضع يقلدون ما يرونه في كبار السن من الأصوات وتعابير الوجه والأفعال، لكنهم إذا شعروا بأنهم مخدوعون سوف يفقدون الثقة بهؤلاء الكبار، مما يدعم دراسات سابقة أظهرت أن الأطفال يستطيعون التمييز بين المصادر الموثوقة وغير الموثوقة. (...)


وزير الخارجية : الضمير الموريتاني تألم كثيرا من أحداث 1989 وإبعاد عشرات الآلاف من الموريتانيين

وزير الخارجية : الضمير الموريتاني تألم كثيرا من أحداث 1989 وإبعاد عشرات الآلاف من الموريتانيين (الأولى)

الأربعاء 7 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:41
نواكشوط (موري ميديا) — خلال الاجتماع الوزاري المنعقد في جنيف والمخلد للذكرى الستين للاتفاقية المتعلقة بالنظام الأساسي لشؤون اللاجئين، قال وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي أن «الضمير الموريتاني تألم كثيرا من الأحداث المؤسفة التي وقعت على ضفة نهر السنغال سنة 1989 ، التي نتج عنها إبعاد عشرات الآلاف من الموريتانيين إلى السنغال». (...)


بيان مجلس الوزراء : إنشاء اللجنة المستقلة للانتخابات وتحويل التلفزة إلى شركة خفية الاسم

بيان مجلس الوزراء : إنشاء اللجنة المستقلة للانتخابات وتحويل التلفزة إلى شركة خفية الاسم (الأولى)

الأربعاء 7 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 16:24
نواكشوط (و م ا) — أجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 07 دجمبر 2011 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروع القانون التالي: مشروع قانون عضوي يتعلق بإنشاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات. يأتي مشروع القانون تجسيدا لتوصيات الحوار الوطني المنعقد بين الأغلبية الرئاسية و بعض أحزاب (...)


عودة 389 موريتانيا إلي بلدهم قادمين من السنغال

عودة 389 موريتانيا إلي بلدهم قادمين من السنغال (الأولى)

الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 15:54
روصو (موري ميديا) — عاد اليوم الثلاثاء 329 موريتانيا إلي بلدهم، عائدين من السنغال وذالك في نطاق البرنامج المنظم من طرف مفوضية الأمم المتحدة للاجئين بالتعاون مع موريتانيا والسنغال. وتمت حتي الآن ومنذ 2008 عودة ما يزيد على 20000 موريتاني كانوا لاجئين في السنغال. وللذكر فقد تم إبعاد عشارات الآلاف من الموريتانيين إلى السنغال في أحداث (...)


تنظيم دروس نموذجية حول محاربة الرشوة في بعض مؤسسات التعليم الثانوي

تنظيم دروس نموذجية حول محاربة الرشوة في بعض مؤسسات التعليم الثانوي (الأولى)

الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 15:09
نواكشوط (و م ا) — تم صباح اليوم الثلاثاء تقديم دروس نموذ جية حول محاربة الرشوة في اعداديات توجنين، والبنات، والرياض، وثانوية الميناء بنواكشوط وذلك في اطار التحضيرات المخلدة لليوم العالمي لمكافحة الرشوة الذي يصادف ال9 من الشهر الجاري. وتنظم هذه الحملة من طرف قطاع التهذيب الوطني بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون والشبكة الموريتانية (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م