الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


تحديات الأمن في منطقة الساحل على طاولة اجتماع 5+5

تحديات الأمن في منطقة الساحل على طاولة اجتماع 5+5 (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 18:27
ينعقد الأحد اجتماع دول مجموعة « خمسة زائد خمسة » في نواكشوط وسط تحولات سياسية تعرفها دول المنطقة، أبرزها سقوط نظام العقيد القذافي والمخاوف التي نتجت من انتشار الأسلحة وإمكانية حصول تنظيمات متطرفة على جزء منها، مما يهدد أمن المنطقة. يجتمع وزراء دفاع عشر دول من شمال افريقيا وجنوب اوروبا الاحد في نواكشوط بهدف تعزيز تحركهم للتصدي لانعدام (...)


150 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الجهود الأمنية لموريتانيا ومالي والنيجر

150 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الجهود الأمنية لموريتانيا ومالي والنيجر (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 16:46
نواكشوط (موري ميديا) — اجتمعت ببروكسل مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاترين اشتون وممثلي بلدان الساحل، موريتانيا والجزائر ومالي والنيجر. ومثَّل موريتانيا في هذا اللقاء السفير ولد باب. وتعلقت المحادثات بين كاترين اشتون وممثلو دول الساحل بملف الأمن الساخن بمنطقة الساحل، خاصة بعد حرب ليبيا وانتشار الأسلحة بما فيها الثقيلة (...)


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يبدأ زيارته الرسمية للجزائر

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يبدأ زيارته الرسمية للجزائر (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 14:46
نواكشوط (موري ميديا) — يقوم الرئيس محمد ولد عبد العزيز بزيارة للجزائر تبدأ اليوم السبت، بعد الدعوة التي وجهها له الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في رسالة خطية حملها الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية، عبد القادر مساهل. وتأتي هذه الزيارة تتويجا للتحسن الملحوظ للعلاقات الموريتانية -الجزائرية . وسيكون الأمن (...)


موري ميديا تنشر الفيديو التام وليس المقطع الذي يظهر فيه بيرام وآمنة وولد الداده

موري ميديا تنشر الفيديو التام وليس المقطع الذي يظهر فيه بيرام وآمنة وولد الداده (الأولى)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 20:13
نواكشوط (موري ميديا) — نشرت بعض المواقع مقطع فيديو قصير يظهر فيه بيرام ولد اعبيدي وآمنة بنت المختار وكأنهما يريدان إقناع إمرأة بأن تعترف أنها مملوكة — «خادم». من أجل تحري الدقة والموضوعية في نقل الخبر، نوضح لقرائنا الكرام الحقائق التالية : 1. أولا هذا المقطع فيديو تم قطعه من برنامج قدمته القناة الفرنسية الألمانية «آرتي» يوم (...)


الصحفي سيد احمد ولد التباخ : «تم اختراق حسابي على فيسبوك، ونُشرت آراء قد لا تتفق بالضرورة مع (...)

الصحفي سيد احمد ولد التباخ : «تم اختراق حسابي على فيسبوك، ونُشرت آراء قد لا تتفق بالضرورة مع قناعاتي» (الأولى)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:49
نواكشوط (موري ميديا) — أكد الصحفي والمذيع المشهور سيد احمد ولد التباخ أن شخصا لا يعرفه قام بقرصنة صفحته على الموقع الذائع الصيت فيسبوك وأضاف ولد التباخ أن القرصان قام بنشر آراء قد لا تتفق بالضرورة مع قناعاته . وختم قائلا : «أشعر جميع أصدقائي أنني سأغلق صفحتي على أن أعود بنفس الاسم ولكن مع تغيير طفيف». وقد قامت بعض المواقع أمس بنشر (...)


ليبيا : وزير الداخلية يناشد «الجميع» للمشاركة في عملية نزع السلاح

ليبيا : وزير الداخلية يناشد «الجميع» للمشاركة في عملية نزع السلاح (الأولى)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 10:32
أعلن وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال أن تطهير العاصمة الليبية طرابلس بالكامل من الأسلحة « مهمة وطنية » يجب أن تشارك فيها جميع الوزارات لاسيما الدفاع موضحا أن العملية « تقتضي استعدادات هائلة ». وأضاف وزير الداخلية الليبي في تصريحات صحفية أمس الخميس بطرابلس أنه « ينبغي خفض القوة العسكرية الزائدة وإعادة توزيع نقاط التفتيش التي (...)


تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ينفى مسؤوليته عن اختطاف الإسبانيين والإيطالية

تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ينفى مسؤوليته عن اختطاف الإسبانيين والإيطالية (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 20:01
نواكشوط (موري ميديا) — أفادت وكالة نواكشوط للأنباء أن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي نفى مسؤوليته عن اختطاف إسبانيين وإيطالية من مخيمات اللاجئين الصحراويين قرب تيندوف جنوب الجزائر. وقال التنظيم في البيان الذي أرسله إلى وكالة نواكشوط للأنباء، إنه ينفي مسؤوليته عن تلك العملية التي اختطف فيها الرعايا الغربيون الثلاثة. وأكد البيان أن (...)


ألمانيا وفرنسا الأكثر احترامًا للإسلام فى الغرب؛ والسنغال وموريتانيا الأفضل رأيًا عن الغرب

ألمانيا وفرنسا الأكثر احترامًا للإسلام فى الغرب؛ والسنغال وموريتانيا الأفضل رأيًا عن الغرب (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 14:39
أفاد استطلاع للرأي أن السنغال وموريتانيا هما الدولتان المسلمتان اللتان يسود فيهما أفضل رأي عن الغرب، فى حين أن فرنسا وألمانيا هما الدولتان الغربيتان اللتان يسود فيهما أفضل تقدير للإسلام. وشمل الاستطلاع، الذي أجراه معهد جالوب، أكثر من 45 ألف شخص فى 45 بلدًا فى أوروبا وأمريكا والعالم الإسلامى، وسئل المقيمون فى الدول الإسلامية عن آرائهم (...)


الرئيس الموريتاني يقوم بزيارة الى الجزائر السبت

الرئيس الموريتاني يقوم بزيارة الى الجزائر السبت (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 08:51
يبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز السبت زيارة «عمل وصداقة» الى الجزائر بدعوة من نظيره الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ستخصص للتشاور حول مكافحة الإرهاب في الساحل، بحسب ما علمت وكالة فرنس برس من مصادر رسمية. وينتظر أن يبحث الرئيسان الأحد في مجالات التعاون بين البلدين، بحسب نفس المصدر. وقبل الزيارة بعث الرئيس بوتفليقة رسالة خطية (...)


رغم كراهية الإسلاميين .. العاهل المغربي يعين الهمة مستشارا له

رغم كراهية الإسلاميين .. العاهل المغربي يعين الهمة مستشارا له (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 08:37
الرباط (أ ش أ) — عين العاهل المغربي الملك محمد السادس الأربعاء، فؤاد عالي الهمة وهو شخصية موضع ارتياب وكراهية من الحزب الإسلامي الجديد المكلف بتشكيل الحكومة والمحتجين الذين تدفقوا إلى الشوارع هذا العام- مستشارا ملكيا. وينظر إلى عالي الهمة حسبما ورد بوكالة « رويترز » على نطاق واسع على أنه من أركان ما يعرف بالمخزن وهو نخبة في البلاط (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م