الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


رئيس وزراء تونس: لن يكون هناك ربيع عربي في المنطقة ان لم تنجح تونس

رئيس وزراء تونس: لن يكون هناك ربيع عربي في المنطقة ان لم تنجح تونس (الأولى)

الاثنين 12 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 14:20
تونس (رويترز) - قال الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء التونسي في حكومة تصريف الاعمال يوم الاثنين انه لن يكون هناك ربيع عربي في المنطقة ان لم تنجح تونس التي قال انها في بداية الربيع. وأجبرت تونس -مهد الثورات التي اعادت تشكيل المشهد السياسي بالشرق الاوسط- الرئيس زين العابدين بن علي في يناير كانون الثاني على الفرار الى المملكة العربية (...)


نص مقابلة صحيفة «المنارة» الليبية مع محمد غلام ولد الحاج الشيخ

نص مقابلة صحيفة «المنارة» الليبية مع محمد غلام ولد الحاج الشيخ (الأولى)

الاثنين 12 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 11:02
ارتبط اسم موريتانيا بعد ثورة 17 فبراير بحي موريتانيا في سرت ، فما هي علاقة القذافي بدولة موريتانيا ؟ أولا أحب أن أحيي هذه الثورة الليبية العظيمة هي التي وضعت حدا لكل الطواغيت في العالم،الذين أفرطوا في استخدام القوة ضد شعوبهم ، بالنسبة لموريتانيا فهي من الدول العربية الإسلامية التي كانت نظرا لضعف حكومتها وعدم استقلاليتها أحيانا (...)


جبهة البوليزاريو : كل الظروف مهيئة لعقد مؤتمر الحركة

جبهة البوليزاريو : كل الظروف مهيئة لعقد مؤتمر الحركة (الأولى)

الاثنين 12 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 10:43
قال رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو خطري آدوه، إن كل الظروف جاهزة لانعقاد المؤتمر في أحسن الشروط بمنطقة تيفاريتي. وقال خطري آدوه في افتتاح ندوة صحفية إن اللجنة « في صدد الترتيبات الأخيرة بعد ثلاثة أشهر من الاستعدادات من أجل إنجاح المؤتمر الثالث عشر للجبهة، وكل الأمور استكملت. وفي إحصائيات له أشار (...)


محكمة كويتية تجرم إطلاق «النكت» ضد إحدى القبائل الكويتية

محكمة كويتية تجرم إطلاق «النكت» ضد إحدى القبائل الكويتية (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 19:35
الكويت - أصدرت محكمة كويتية حكماً يجرم إطلاق نكات الاستهزاء التي قد تمس قبيلة (العوازم) وتغريم كل متهم 50 ديناراً، حسبما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية. وأضافت الصحيفة أن المحامي الكويتي خالد الجويسري حصل على حكم غرامة ومصادرة أجهزة اثنين من العاملين في إحدى شركات الاتصالات، وذلك على خلفية بث رسالة نصية مسيئة إلى قبيلته (العوازم)على شكل (...)


موريتانيا تدعو لعدم دفع فديات للافراج عن الرهائن في منطقة الساحل

موريتانيا تدعو لعدم دفع فديات للافراج عن الرهائن في منطقة الساحل (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 17:55
نواكشوط (ا ف ب) — دعت موريتانيا الاحد الى عدم دفع فديات مقابل الافراج عن الرهائن الاوروبيين المحتجزين لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في منطقة الساحل، وذلك خلال اجتماع لوزراء دفاع عشر دول من شمال افريقيا وجنوب اوروبا عقد الاحد في نواكشوط. وقال احمد ولد عيدي وزير الدفاع الموريتاني لدى افتتاح الاجتماع « ادعوكم جميعا الى العمل (...)


حسن العلاقات الموريتانية الجزائرية انعكاس لصراع خفي بين الجزائر والرباط

حسن العلاقات الموريتانية الجزائرية انعكاس لصراع خفي بين الجزائر والرباط (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 15:50
صحيفة «الشروق» الجزائرية — زيارة الرئيس الموريتاني الأولى من نوعها منذ تقلده زمام السلطة، في أوت 2008، عقب انقلاب عسكري على الرئيس المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، ثم انتخابات رئاسية نظمها وفاز بها الجنرال ولد عبد العزيز، تشمل في طياتها أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الجزائر وموريتانيا‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬مكافحة‭ ‬الإرهاب‭ ‬والجريمة‭ (...)


توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والجزائر

توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والجزائر (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 14:29
نواكشوط (موري ميديا) — خلال زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الحالية للجزائر، تم توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والجزائر في مجالات الصحة والأشغال العمومية المالية. وذكرت المصادر الرسمية أن اثنتان من الاتفاقيات تتعلق بالتعاون بين الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للأشغال العمومية الجزائرية، والمخبر الوطني للأشغال العمومية، فيما (...)


بيرام ولد اعبيد يتسلم جائزة «فايمار» وينتقد «تكريس هيمنة الأقلية الديمغرافية» — صور

بيرام ولد اعبيد يتسلم جائزة «فايمار» وينتقد «تكريس هيمنة الأقلية الديمغرافية» — صور (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:24
نواكشوط (موري ميديا) — خلال حفل تسليمه جائزة مدينة «فايمار» (Weimar) الألمانية لحقوق الإنسان، قال بيرام ولد الداه ولد اعبيد في خطابه أن هدف حركته هو «مواجهة الكتلة التاريخية التي يناقِـش في إطارها العرق العربي-البربري تقاسم الامتيازات بين الإقطاعيات العقارية ورأس المال الوطني الخاص وشبكة التفاهمات القبلية في هرم الإدارة». وأتهم بيرام (...)


اشتباك بين جماعات مسلحة في معركة على النفوذ قرب مطار طرابلس الليبي

اشتباك بين جماعات مسلحة في معركة على النفوذ قرب مطار طرابلس الليبي (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 11:20
طرابلس (رويترز) - قال قائد قوات أمن مطار طرابلس يوم الاحد ان معركة بالاسلحة النارية اندلعت ليلة الاحد عندما حاول مسلحون يركبون سيارات تابعة للجيش الوطني الليبي الجديد السيطرة على مطار طرابلس من ميليشيا لها نفوذ. وهذه أحدث واقعة في سلسلة من الاشتباكات بين ميليشيات متناحرة التي أصبح لها قوة فعلية في ظل غياب حكومة مركزية تعمل بكامل (...)


الزنجبيل يحمي الكبد من التليف

الزنجبيل يحمي الكبد من التليف (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 21:02
أكدت دراسة حديثة بالمركز القومي للبحوث أن الزنجبيل يلعب دوراً مهماً في تحسين وظائف الكبد وخفض نسبة التليف الكبدي‏,‏ ويعد الزنجبيل من الأعشاب المعروفة للمصريين الذي يستخدم منذ آلاف السنين كبهار أو كمشروب يبعث علي الدفء شتاء‏.‏ وتؤكد الأبحاث فائدة الزنجبيل كطارد للغازات, و موسع للأوعية الدموية, وفي علاج آلام الحيض, والصداع, والتوتر (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م