الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


«تويتر» و«فيسبوك» يفتيان الشباب في أمور دينهم

«تويتر» و«فيسبوك» يفتيان الشباب في أمور دينهم (الأولى)

الجمعة 16 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 14:44
واكباً مع الثورة التقنية التي نعيشها , انتهج بعض المفتين والمشايخ الفتوى عن طريق تويتر وفيسبوك , والتواصل مع عامة الناس والشباب .. للإجابة عن استفساراتهم الدينية والدنيوية بشكل فوري وطريقة فاعلة والتحاور معهم عن بعض المسائل التي يراها الشباب من منظور التشدد, وقد ترأس تلك البادرة عدد من المشايخ , حيث كرسوا وقتهم للإجابة عن أسئلة الشباب (...)


الحكومة الموريتانية تصادق على تعديل دستوري يجرم الانقلابات العسكرية

الحكومة الموريتانية تصادق على تعديل دستوري يجرم الانقلابات العسكرية (الأولى)

الجمعة 16 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:26
صادق مجلس الوزراء الموريتاني على التعديلات الدستورية التي تضمنتها نتائج الحوار الذي جمع مؤخرًا الأغلبية ببعض أحزاب المعارضة. وقال وزير العدل السيد عابدين ولد الخير إن الحكومة صادقت على مشروع قانون يسمح بإجراء تعديلات دستورية على دستور يوليو ألف وتسعمائة وواحد وتسعين، مضيفا أن هذه التعديلات تأتي في إطار تنفيذ توصيات الحوار الوطني بين (...)


أوكامبو : مقتل القذافي يرقي إلي جريمة حرب

أوكامبو : مقتل القذافي يرقي إلي جريمة حرب (الأولى)

الجمعة 16 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 11:23
قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو إن مقتل العقيد الليبي السابق معمر القذافي يثير شكوكا في أن يكون جريمة حرب. وحسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي » اليوم الجمعة، أضاف أوكامبو أن المحكمة الجنائية أثارت هذه المخاوف مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي . ولفت إلى أن السلطات الانتقالية الليبية تعد خطة (...)


مسؤول صحراوي : أوقفنا اليوم عدة أشخاص نتهمهم بالتورط في خطف الأسبانيين والإيطالية

مسؤول صحراوي : أوقفنا اليوم عدة أشخاص نتهمهم بالتورط في خطف الأسبانيين والإيطالية (الأولى)

الخميس 15 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 19:43
نواكشوط (موري ميديا) — أعلن المسؤول الصحراوي خطري أدوه اليوم لوكالة الأنباء الجزائرية أن «قوات الأمن الصحراوية أوقفت عدة أشخاص، منهم متورطون مباشرة في خطف ثلاثة رعايا أوروبيين [الذين اختطفوا في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي في مخيم الرابوني]». ولم يذكر خطري أدوه هوية المعتقلين. والجدير بالذكر أن القوات التابعة لجبهة البوليزاريو (...)


بيان مجلس الوزراء : محطة كهربائية جديدة في انواكشوط وإنشاء شركة بث

بيان مجلس الوزراء : محطة كهربائية جديدة في انواكشوط وإنشاء شركة بث (الأولى)

الخميس 15 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 17:23
بيان مجلس الوزراء : «اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس في القصر الرئاسي بنواكشوط تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروعي القانونين والأمرين القانونيين التاليين: مشروع قانون دستوري يتعلق بمراجعة دستور 20 يوليو 1991. ويهدف مشروع القانون إلى مراجعة بعض فقرات دستور 20 يوليو 1991 (...)


أنباء عن اشتباكات بين صيادين سنغاليين وفرقة من الحرس البحري الموريتاني

أنباء عن اشتباكات بين صيادين سنغاليين وفرقة من الحرس البحري الموريتاني (الأولى)

الخميس 15 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 12:45
نواكشوط (موري ميديا) — نقلت صحيفة «والفجر» السنغالية أن اشتباكات عنيفة دارت بين صيادين سنغاليين وفرقة من الحرس البحري الموريتاني ليلة الأربعاء، أسفرت عن جرح بعض الصيادين. ولم تؤكد حتى اللحظة أية جهة رسمة سنغالية أو موريتانية هذا الحادث وأسبابه. والجدير بالذكر أن موريتانيا والسنغال بينهما اتفاقات صيد تسمح للصادين التقليديين السنغاليين (...)


برلمان الأطفال يفتتح دورته العادية الثانية وتوقعات بنقاشات ساخنة...

برلمان الأطفال يفتتح دورته العادية الثانية وتوقعات بنقاشات ساخنة... (الأولى)

الأربعاء 14 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:59
نواكشوط (موري ميديا) — تم رسميا تحت إشراف السيدة مولاتي بنت المختار، وزيرة الشؤون الاجتماعية، تنصيب البرلمان الثاني للأطفال بموريتانيا. ومن المتوقع أن يناقش الأطفال البرلمانيون بكل جدية وتسيس القضايا المتعلقة بهم، وذالك ما أكده رئيس البرلمان، السيد الطالب ولد اخليل، الذي أضاف في خطابه أن البرلمان الذي يترأسه «يمثل جميع مقاطعات الوطن (...)


مصادر أمنية مالية تكشف أسماء قادة التنظيم المنشق عن القاعدة في بلاد المغرب

مصادر أمنية مالية تكشف أسماء قادة التنظيم المنشق عن القاعدة في بلاد المغرب (الأولى)

الأربعاء 14 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:25
كشفت مصادر محلية من شمال مالي أن التنظيم الجديد المسمى « جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا المنشق عن »الجماعة السلفية للدعوة والقتال"والذي أعلن عن اختطاف اسبانيين وايطالي في ولاية تندوف، تقوده مجموعة من ثلاثة عناصر، من بينهم جزائري بالإضافة إلى موريتاني وآخر من مالي. وبحسب المصادر ذاتها، يقود المجموعة ثلاثة هم الجزائري أحمد (...)


ايطالي يقتل سنغاليين في هجوم عنصري

ايطالي يقتل سنغاليين في هجوم عنصري (الأولى)

الأربعاء 14 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 08:02
فلورنسا (ايطاليا) (رويترز) - قالت الشرطة ان ايطاليا قتل بائعين متجولين افريقيين واصاب ثلاثة اخرين في هجوم يبدو انه عنصري في قلب مدينة فلورنسا يوم الثلاثاء قبل ان ينتحر. وقال شهود ان الرجل ويدعى جيانلوكا كاسيري (50 عاما) وقال مسؤلون ايطاليون انه متطرف يميني اوقف سيارته في ميدان دالمازيا المزدحم وقت الظهيرة وخرج منها ثم بدأ في اطلاق (...)


في صورة ساخرة.. السلفيون المصريون يستعينون بـ«أبي جهل» للهجوم على الليبراليين

في صورة ساخرة.. السلفيون المصريون يستعينون بـ«أبي جهل» للهجوم على الليبراليين (الأولى)

الثلاثاء 13 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:06
نشر شباب الدعوة السلفية صورة ساخرة تتهكم على الليبراليين ومن تخوفهم من صعود أنصار الإٍسلام السياسي بعد نتائج الانتخابات البرلمانية المصرية في الجولة الأولى. وكتب الشباب على صورة مستعارة من فيلم « فَجْر الإسلام » وكتبوا عليها تعلقيات ساخرة تشير إلى ثلاثة من المعادين للإسلام يتآمرون على الإسلام، ودار معهم هذا الحديث: - يا معشر قريش (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م