الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


بيرام ولد اعبيد يتسلم جائزة «فايمار» وينتقد «تكريس هيمنة الأقلية الديمغرافية» — صور

بيرام ولد اعبيد يتسلم جائزة «فايمار» وينتقد «تكريس هيمنة الأقلية الديمغرافية» — صور (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 13:24
نواكشوط (موري ميديا) — خلال حفل تسليمه جائزة مدينة «فايمار» (Weimar) الألمانية لحقوق الإنسان، قال بيرام ولد الداه ولد اعبيد في خطابه أن هدف حركته هو «مواجهة الكتلة التاريخية التي يناقِـش في إطارها العرق العربي-البربري تقاسم الامتيازات بين الإقطاعيات العقارية ورأس المال الوطني الخاص وشبكة التفاهمات القبلية في هرم الإدارة». وأتهم بيرام (...)


اشتباك بين جماعات مسلحة في معركة على النفوذ قرب مطار طرابلس الليبي

اشتباك بين جماعات مسلحة في معركة على النفوذ قرب مطار طرابلس الليبي (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 11:20
طرابلس (رويترز) - قال قائد قوات أمن مطار طرابلس يوم الاحد ان معركة بالاسلحة النارية اندلعت ليلة الاحد عندما حاول مسلحون يركبون سيارات تابعة للجيش الوطني الليبي الجديد السيطرة على مطار طرابلس من ميليشيا لها نفوذ. وهذه أحدث واقعة في سلسلة من الاشتباكات بين ميليشيات متناحرة التي أصبح لها قوة فعلية في ظل غياب حكومة مركزية تعمل بكامل (...)


الزنجبيل يحمي الكبد من التليف

الزنجبيل يحمي الكبد من التليف (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 21:02
أكدت دراسة حديثة بالمركز القومي للبحوث أن الزنجبيل يلعب دوراً مهماً في تحسين وظائف الكبد وخفض نسبة التليف الكبدي‏,‏ ويعد الزنجبيل من الأعشاب المعروفة للمصريين الذي يستخدم منذ آلاف السنين كبهار أو كمشروب يبعث علي الدفء شتاء‏.‏ وتؤكد الأبحاث فائدة الزنجبيل كطارد للغازات, و موسع للأوعية الدموية, وفي علاج آلام الحيض, والصداع, والتوتر (...)


موريتانيا تؤكد خلو سجونها من أصحاب الرأي

موريتانيا تؤكد خلو سجونها من أصحاب الرأي (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 20:18
قال محمد عبد الله ولد خطره مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني إن سجون بلاده خالية تماما ممن أسماهم ب « سجناء الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان ». وقال ولد خطره في خطاب ألقاه الجمعة، بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان إن موريتانيا قطعت خطوات هامة في مجال حقوق الإنسان تجلت في انطلاقة حل ملف الإرث (...)


مجموعة تقول أنها منشقة عن القاعدة تتبنى عملية خطف 3 أوروبيين في الجزائر

مجموعة تقول أنها منشقة عن القاعدة تتبنى عملية خطف 3 أوروبيين في الجزائر (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:46
تبنت مجموعة تقول انها منشقة عن تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي السبت في رسالة صوتية ومكتوبة وردت على وكالة « فرانس برس » بباماكو، عملية خطف ثلاثة اوروبيين نهاية تشرين الاول في الجزائر. وجاء في رسالة قصيرة وجهت الى مراسل وكالة فرانس برس في باماكو « نحن جماعة التوحيد والجهاد في غرب اأريقيا. ونحن نتبنى العملية التي وقعت في 23 تشرين (...)


تحديات الأمن في منطقة الساحل على طاولة اجتماع 5+5

تحديات الأمن في منطقة الساحل على طاولة اجتماع 5+5 (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:27
ينعقد الأحد اجتماع دول مجموعة « خمسة زائد خمسة » في نواكشوط وسط تحولات سياسية تعرفها دول المنطقة، أبرزها سقوط نظام العقيد القذافي والمخاوف التي نتجت من انتشار الأسلحة وإمكانية حصول تنظيمات متطرفة على جزء منها، مما يهدد أمن المنطقة. يجتمع وزراء دفاع عشر دول من شمال افريقيا وجنوب اوروبا الاحد في نواكشوط بهدف تعزيز تحركهم للتصدي لانعدام (...)


150 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الجهود الأمنية لموريتانيا ومالي والنيجر

150 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الجهود الأمنية لموريتانيا ومالي والنيجر (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 16:46
نواكشوط (موري ميديا) — اجتمعت ببروكسل مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاترين اشتون وممثلي بلدان الساحل، موريتانيا والجزائر ومالي والنيجر. ومثَّل موريتانيا في هذا اللقاء السفير ولد باب. وتعلقت المحادثات بين كاترين اشتون وممثلو دول الساحل بملف الأمن الساخن بمنطقة الساحل، خاصة بعد حرب ليبيا وانتشار الأسلحة بما فيها الثقيلة (...)


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يبدأ زيارته الرسمية للجزائر

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يبدأ زيارته الرسمية للجزائر (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 14:46
نواكشوط (موري ميديا) — يقوم الرئيس محمد ولد عبد العزيز بزيارة للجزائر تبدأ اليوم السبت، بعد الدعوة التي وجهها له الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في رسالة خطية حملها الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية، عبد القادر مساهل. وتأتي هذه الزيارة تتويجا للتحسن الملحوظ للعلاقات الموريتانية -الجزائرية . وسيكون الأمن (...)


موري ميديا تنشر الفيديو التام وليس المقطع الذي يظهر فيه بيرام وآمنة وولد الداده

موري ميديا تنشر الفيديو التام وليس المقطع الذي يظهر فيه بيرام وآمنة وولد الداده (الأولى)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 20:13
نواكشوط (موري ميديا) — نشرت بعض المواقع مقطع فيديو قصير يظهر فيه بيرام ولد اعبيدي وآمنة بنت المختار وكأنهما يريدان إقناع إمرأة بأن تعترف أنها مملوكة — «خادم». من أجل تحري الدقة والموضوعية في نقل الخبر، نوضح لقرائنا الكرام الحقائق التالية : 1. أولا هذا المقطع فيديو تم قطعه من برنامج قدمته القناة الفرنسية الألمانية «آرتي» يوم (...)


الصحفي سيد احمد ولد التباخ : «تم اختراق حسابي على فيسبوك، ونُشرت آراء قد لا تتفق بالضرورة مع (...)

الصحفي سيد احمد ولد التباخ : «تم اختراق حسابي على فيسبوك، ونُشرت آراء قد لا تتفق بالضرورة مع قناعاتي» (الأولى)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:49
نواكشوط (موري ميديا) — أكد الصحفي والمذيع المشهور سيد احمد ولد التباخ أن شخصا لا يعرفه قام بقرصنة صفحته على الموقع الذائع الصيت فيسبوك وأضاف ولد التباخ أن القرصان قام بنشر آراء قد لا تتفق بالضرورة مع قناعاته . وختم قائلا : «أشعر جميع أصدقائي أنني سأغلق صفحتي على أن أعود بنفس الاسم ولكن مع تغيير طفيف». وقد قامت بعض المواقع أمس بنشر (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م