الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


دعوة للتحقيق في مقتل مدنيين بليبيا

دعوة للتحقيق في مقتل مدنيين بليبيا (الأولى)

الأربعاء 21 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 02:21
طالبت روسيا بإجراء « تحقيق واف » بشأن المدنيين الذين قتلوا في الضربات الجوية التي شنها حلف شمال الأطلسي (ناتو) أثناء عملياته العسكرية في ليبيا والتي استمرت ثمانية شهور. وجاء هذا الطلب في تعقيب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أمس الاثنين على تقارير إخبارية أفادت بوفاة مدنيين أثناء العمليات العسكرية للناتو في ليبيا والتي (...)


موريتانيا وفرنسا يوقعا بروتوكول تعاون في مجال أمن الطيران المدني

موريتانيا وفرنسا يوقعا بروتوكول تعاون في مجال أمن الطيران المدني (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 19:57
وقع يحي ولد حدمين، وزير التجهيز والنقل اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط مع السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا السيد هيرفى بيسانسو، على ابروتوكول مخصص لتطوير وتعميق التعاون والتنسيق المشترك في مجال أمن الطيران المدني عبر تبادل التجارب والخبرات من أجل حماية منشآت المطارات من كافة أشكال التهديدات والتدخلات غير المشروعة. وسيمكن هذا (...)


هجوم مسلح على مقر للدرك الموريتاني شرق البلاد

هجوم مسلح على مقر للدرك الموريتاني شرق البلاد (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:40
نواكشوط (موري ميديا) — هاجمت مجموعة مسلحة قبل قليل مقرا للدرك في عدل بكرو شرق البلاد وتفيد المعلومات الأولية إلى اختطاف جندي من المركز يدعي اعلي ولد المختار. وتتجه جميع الأنظار إلى تنظيم القاعدة. ووُضعت الوحدات العسكرة في المنطقة الشرقية في حالة استنفار قصوى.


لصوص يقتلون تاجرا موريتانيا في السنغال

لصوص يقتلون تاجرا موريتانيا في السنغال (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 17:25
نواكشوط (موري ميديا) — قامت جماعة لصوص اليوم الثلاثاء بقتل تاجر موريتاني في بلدة تامبا جنوب السنغال. وقالت مصادر محلية أن الضحية شاب موريتاني في ال23 من العمر يدعى سيدينا ولد شعبان، وأصله من ولاية لبراكنه. وذكرت عين المصادر أن السفير الموريتاني في داكار سيتوجه إلي المنطقة عاجلا. والجدير بالذكر أن التجار الموريتانيين في السنغال، الذين (...)


الجزائر و النيجر تتفقان على تبادل المعلومات حول تحرك عصابات الارهاب و الاجرام

الجزائر و النيجر تتفقان على تبادل المعلومات حول تحرك عصابات الارهاب و الاجرام (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 14:32
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، دحو ولد قابلية، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن الجزائر و النيجر اتفقتا على تبادل المعلومات بشكل مكثف حول تحرك عصابات الارهاب و الاجرام على حدود البلدين. وقال الوزير خلال ندوة صحفية نشطها بمعية نظيره النيجيري، عبدو لابو، عقب اختتام اشغال الدورة الرابعة للجنة الثنائية الحدودية (...)


تقارب إيراني موريتاني في مختلف المجالات

تقارب إيراني موريتاني في مختلف المجالات (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 12:53
محادثات إيرانية موريتانية لتعزيز العلاقات الثنائية وطهران تؤكد أن البلدين لهما وجهات نظر مماثلة وصل مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي سعيد لود، يرافقه وفد إيراني رفيع إلى موريتانيا أمس في زيارة رسمية لها. واستقبل « علي سعيد لود » من جانب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، وتباحثا حول القضايا المشتركة (...)


إيران مستعدة لنقل تجربتها في التصنيع لموريتانيا

إيران مستعدة لنقل تجربتها في التصنيع لموريتانيا (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 09:19
نواكشوط (اسلام تايمز) - قال مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الدولية إن العلاقات بين بلاده وموريتانيا شهدت تطورا كبيرا خاصة بعد زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لإيران وزيارة الرئيس أحمدي نجاد إلى موريتانيا. وأكد المسئول الإيراني أن زيارته لموريتانيا، رفقة وفد هام، تستهدف تنفيذ الاتفاقيات التي أبرمها البلدان، معلنا استعداد بلاده (...)


جبهة بوليزاريو : قواتنا المسلحة على الجاهزية والاستعداد لكل الخيارات

جبهة بوليزاريو : قواتنا المسلحة على الجاهزية والاستعداد لكل الخيارات (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 06:05
نواكشوط (موري ميديا) — دعا محمد عبد العزيز، أمين العام لجبهة بوليزاريو، خلال المؤتمر الـ13 للجبهة في تفاريتي بالصحراء الغربية، إلى «إبقاء القوة العسكرية على الجاهزية والاستعداد لكل الخيارات التي قد يمليها مستقبل المفاوضات مع المغرب، وذالك بعد ثماني جولات من اللقاءات غير المباشرة بين الطرفين». ووجه عبد العزيز دعوة إلى من أسماهم بـ« (...)


منشقون عن قاعدة المغرب الإسلامي يهددون بتوسيع عملياتهم إلى كل غرب إفريقيا

منشقون عن قاعدة المغرب الإسلامي يهددون بتوسيع عملياتهم إلى كل غرب إفريقيا (الأولى)

الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 01:12
باماكو (ا ف ب) — تهدد جماعة إسلامية جديدة غير معروفة حتى الان، تبنت عملية خطف ثلاثة اوروبيين في تيندوف غرب الجزائر، بتوسيع عملياتها الى خارج منطقة الساحل الافريقي حيث ينشط تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي»، لتشمل كل غرب افريقيا. ففي 12 كانون الاول (ديسمبر) نشرت جماعة «التوحيد والجهاد في غرب افريقيا» شريط فيديو يظهر فيه مسلحون (...)


قوات الأمن لا تحتفل بعيدها

قوات الأمن لا تحتفل بعيدها (الأولى)

الاثنين 19 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 16:24
نواكشوط (موري ميديا) — ألغت قوات الأمن الاحتفال التقليدي بعيدها مؤكدة أن الاحتفالات التي أجريت في الخامس والعشرين من نوفمبر بمناسبة عيد الاستقلال كانت كافية. وأكدت مصادر أمنية أن تكاليف تنظيم حفل ليس أصلا بالأساسي، قد لا يفهمها الموريتانيون، في ظل حالة اقتصادية صعبة وتهديد بأزمة ناتجة عن الجفاف هذه السنة. وأكدت عين المصادر أن القيادات (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م