الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا: المعارضة تنتقد انتشار الرشوة وتقدم أمثلة على الفساد

موريتانيا: المعارضة تنتقد انتشار الرشوة وتقدم أمثلة على الفساد (الأولى)

الأربعاء 14 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة 07:55
انتقدت المعارضة الموريتانية بشدة أمس انتشار الرشوة في أروقة الإدارة الموريتانية وقدمت حصيلة لعديد «الصفقات المريبة» التي شهدتها موريتانيا منذ وصول الرئيس محمد ولد عبد العزيز للسلطة عام 2008. وجاءت هذه الانتقادات في بيان علقت فيه المعارضة أمس على برنامج موسع نفذته الحكومة للتو إحياء لليوم العالمي لمكافحة الرشوة الذي تستذكره المجموعة (...)


وزيرة الأسرة الموريتانية: 5 تحديات أمام المرأة في موريتانيا

وزيرة الأسرة الموريتانية: 5 تحديات أمام المرأة في موريتانيا (الأولى)

الثلاثاء 13 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 19:55
قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في موريتانيا، الدكتورة فاطمة بنت حبيب، إن هناك 5 تحديات تواجه المرأة الموريتانية، وتعمل الحكومة على التغلب عليها لتتمتع النساء بحقوقهن كاملة؛ بما ينعكس إيجابا على المجتمع. وفي مقابلة مع الأناضول، قالت الوزيرة الموريتانية إنه « رغم حجم الإنجازات التي تحققت للمرأة الموريتانية، إلا أن هناك (...)


المولد النبوي في موريتانيا... طقوس احتفالية خاصة

المولد النبوي في موريتانيا... طقوس احتفالية خاصة (الأولى)

الاثنين 12 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 09:45
تبدأ احتفالات الموريتانيين بالمولد النبوي مطلع شهر ربيع الأول من كل عام، لتبلغ ذروتها يوم الثاني عشر منه. يرتدي الأطفال الملابس الجديدة وتقام الاحتفالات فى المراكز الدينية، إضافة إلى إعطاء الطلبة إجازة خاصة تسمى « قرود » أو « خرود »، حسب المناطق في موريتانيا. أهم ما يميز احتفالات المولد التي تمتد شهرا كاملا، المدائح النبوية التي تقام (...)


موريتانيا تعلن عدم ترشحها لأي منصب في البرلمان العربي

موريتانيا تعلن عدم ترشحها لأي منصب في البرلمان العربي (الأولى)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 12:39
أعلنت دولة موريتانيا عدم ترشحها لأى منصب داخل مكتب البرلمان العربى. وكان البرلمان العربى عقد جلسته الإجرائية اليوم وتم انتخاب المرشح السعودى مشعل بن فهد السلمى رئيسا للبرلمان العربى. وتقدم ثمانية أعضاء من البرلمان العربى بينهم النائب محمد رسلان للتنافس على منصب نائب رئيس البرلمان العربى. وحصل السلمى على 53 صوتًا على منافسه من دولة (...)


تونسية تدخل تاريخ كلية الطب في موريتانيا

تونسية تدخل تاريخ كلية الطب في موريتانيا (الأولى)

السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 06:51
أعلنت كلية الطب، الموريتانية الجمعة، عن تخرج أول طالبة تونسية من الكلية، وهي السالمه الغربالي، التي حصلت على دكتورا من الكلية، بحسب وكالة الأخبار الموريتانية. وقد ناقشت الطالبة التونسية بحث تخرجها عن سرطان الحنجرة، وذلك تحت إشراف الدكتور المختار ولد داهي. وقد حصلت الطالبة على تقدير مقبول في ختام نقاش بحث التخرج. المصدر : سكاي نيوز (...)


حريق هائل يوقف بث قناة موريتانية على الهواء مباشرة

حريق هائل يوقف بث قناة موريتانية على الهواء مباشرة (الأولى)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 18:45
تم إنقاذ عامل بالقناة حاصرته ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بينما كان داخل مكتب مقابل للاستديو لحظة نشوب الحريق حيث تم تكسير نوافذ خلفية للمكتب حتى يتمكن من الخروج. بعد حريق هائل شب الأربعاء في مقرها الرئيس في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وكاد يودي بحياة أحد أفراد طاقمها، أعلنت قناة المرابطون الخاصة، توقيف بثها مؤقتا. ونقلت وسائل إعلام (...)


الرباط تحتضن احتفالا بذكرى استقلال موريتانيا

الرباط تحتضن احتفالا بذكرى استقلال موريتانيا (الأولى)

الأربعاء 7 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 14:43
وسط حضور للسلك الدبلوماسي الموريتاني من سفارة نواكشوط بالرباط، ومسؤولين مغاربة، احتضن مقر جهة الرباط سلا القنيطرة احتفاء الطلبة والمتدربين الموريتانيين القاطنين بالمغرب بعيد استقلال الجارة الجنوبية، وهو الموعد الذي وصف بـ"عالي المستوى والوازن". الموعد الذي نظمه اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب، وحضره رئيس جهة الرباط سلا (...)


موريتانيا: أكبر أحزاب المعارضة يرفض أي تعديل للدستور بدون إجماع وطني

موريتانيا: أكبر أحزاب المعارضة يرفض أي تعديل للدستور بدون إجماع وطني (الأولى)

الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 17:10
أعلنت القيادة السياسية لحزب تكتل القوى الديمقراطية أكبر أحزاب المعارضة الموريتانية أمس «رفضها الحازم لأي تعديل دستوري لا يتم من خلال إجماع وطني يخدم الوحدة الوطنية والاستقرار وترسيخ الديمقراطية». وأكدت القيادة في بيان وزعته أمس في ختام دورة مخصصة للحالة السياسية في موريتانيا «رفضها لكل مخرجات المسرحية المسماة فضولاً «الحوار الوطني (...)


الجيوش الافريقية تعاني من نقص في التجهيز في مواجهة الجهاديين

الجيوش الافريقية تعاني من نقص في التجهيز في مواجهة الجهاديين (الأولى)

الاثنين 5 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 14:41
تحتاج الجيوش الافريقية بشكل عاجل للتأهيل والتدريب والتجهيز للتصدي للجهاديين الذين يمثلون تحديا صعبا من منطقة الساحل الى الصومال، حسب ما اكد مسؤولون سياسيون وعسكريون في منتدى الأمن الذي عقد الثلاثاء في دكار وقال الرئيس السنغالي ماكي سال الاثنين في افتتاح منتدى حول السلام والامن في افريقيا «الحقيقة هي ان معظم دولنا وجيوشنا ليست عند (...)


وضع حجر الأساس لمشروع “كلية محمد بن زايد” الحربية في موريتانيا

وضع حجر الأساس لمشروع “كلية محمد بن زايد” الحربية في موريتانيا (الأولى)

الأحد 4 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة الساعة 14:29
الكلية ستسهم بتكوين وتحضير الضباط السّامين من القوات المسلحة لدول مجموعة الخمس في الساحل التي تضم: موريتانيا ومالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد المصدر: المختار محمد يحيى - إرم نيوز من المنتظر أن يضع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الجمعة، حجر الأساس لكلية للدفاع تحمل اسم الشيخ محمد بن زايد وليّ عهد أبو ظبي ونائب القائد (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م