الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


مسؤولون أوربيون في موريتانيا لبحث سبل التعاون الثنائي

مسؤولون أوربيون في موريتانيا لبحث سبل التعاون الثنائي (الأولى)

الثلاثاء 21 شباط (فبراير) 2017 الساعة 18:11
التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الإثنين، بنواكشوط بوفد أوروبي كبير يضم برلمانيين، لبحث التعاون الثنائي مع موريتانيا، بعد فترة فتور استمرت لم يف خلالها الاتحاد بالتمويلات التي منحها لإنجاز مشاريع في مجال البنية التحتية في موريتانيا. وقالت النائبة في البرلمان الأوروبي اينس عايالا ساندر، في تصريح صحفي إن « المباحثات (...)


موريتانيا: الحكومة تعد لتمرير تعديلات الدستور عبر البرلمان

موريتانيا: الحكومة تعد لتمرير تعديلات الدستور عبر البرلمان (الأولى)

الاثنين 20 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 16:10
تعد الحكومة الموريتانية حالياً، حسب مصادرها، لتمرير تعديلات الدستور التي تمخض عنها حوار أكتوبر / تشرين الاول الماضي، عبر البرلمان وذلك على مرحلتين أولاهما من خلال دورتين طارئتين لكل من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ قد تعقدان يوم الاثنين المقبل، والثانية عبر مؤتمر برلماني مشترك للغرفتين. وبحسم هذه القضية، تكون الحكومة قد تخلت نهائيا عن (...)


سفير مصر لدى موريتانيا يفتتح الأسبوع الثقافي في نواكشوط

سفير مصر لدى موريتانيا يفتتح الأسبوع الثقافي في نواكشوط (الأولى)

السبت 18 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 17:25
افتتح السفير المصري في نواكشوط ماجد نافع مصلح اليوم، السبت، الأسبوع الثقافي المصري الذي ينظمه المركز الثقافي المصري في نواكشوط بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لافتتاحه. وأكد السفير ماجد نافع مصلح، أهمية العلاقات الثقافية مع موريتانيا، مؤكدا أن المركز الثقافي المصري في نواكشوط لعب دورًا بارزًا للتقارب مع موريتانيا على مدى الثلاثة (...)


موريتانيا تنفي اختطاف عدد من مواطنيها شرق البلاد

موريتانيا تنفي اختطاف عدد من مواطنيها شرق البلاد (الأولى)

الخميس 16 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 12:46
نفت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية، الأربعاء 15 فبراير، في بيان، ما تداولته بعض المواقع الالكترونية بخصوص اختطاف مواطنين موريتانيين كانوا على متن سيارة في ضواحي « أمبيكت لحواش » (شرق البلاد). وأكد بيان للداخلية الموريتانية، أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء، أن « هذه المعلومات بعيدة كل البعد من الدقة وعليه فإن الوزارة تقدم (...)


موريتانيا: خفر السواحل أطلق النار على صيادين سنغاليين

موريتانيا: خفر السواحل أطلق النار على صيادين سنغاليين (الأولى)

الثلاثاء 14 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 18:55
أطلق خفر السواحل الموريتانى النار على صيادين سنغاليين كانوا يصطادون الأسماك بطريقة غير شرعية فى الشواطئ الموريتانية. ونقلت الصحف الصادرة فى نواكشوط اليوم الثلاثاء عن بيان رسمى لوزارة الصيد والاقتصاد البحرى الموريتانية، أن إطلاق خفر السواحل الموريتانى النار على قوارب الصيادين السنغاليين ما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح جرى خلال قيامهم (...)


السفير الايراني في موريتانيا يثمن مستوى علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وايران

السفير الايراني في موريتانيا يثمن مستوى علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وايران (الأولى)

السبت 11 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 16:19
ثمن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية المعتمد في موريتانيا سعادة السيد محمد عمراني مستوى علاقات التعاون بين موريتانيا وايران والروابط المتنوعة والعريقة بينهما والتي نسجها الدين والثقافة والحضارة الإسلامية الجامعة والمصالح المتبادلة. جاء ذلك خلال كلمة القاها فى حفل نظمه سعادته مساء امس الجمعة في نواكشوط بمناسبة احتفال بلاده بعيدها (...)


« التطبيل » في موريتانيا: اللغة الرسمية للاستبداد

« التطبيل » في موريتانيا: اللغة الرسمية للاستبداد (الأولى)

الجمعة 10 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 16:20
إلى حدّ اللحظة لم يتمّ التفكير في « التطبيل »، كممارسةٍ سياسيّة واجتماعيّة، تفكيرًا يُضفي عليه عنصر الحساسيّة التي تحتاج إلى بحثٍ معرفيّ مُعمّق يقاربه في كل تجليّاته. ويعود ذلك بالمقام الأوّل إلى صعوبة بحث مثل هذه الأمور بحثًا علميًا، لأنّ في ذلك تهديدٌ للقنوات السلطوية التي تستفيدُ من ممارستها. ومن شأن ذلك التفكير البحثيّ، إن حصلَ، (...)


رئيس غينيا بيساو يزور موريتانيا ضمن تنشيط جديد للتعاون

رئيس غينيا بيساو يزور موريتانيا ضمن تنشيط جديد للتعاون (الأولى)

الأربعاء 8 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 16:13
أعرب الرئيسان الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والغيني بيساو خوزي ‏ماريو فاز «عن ارتياحهما لتبني مجلس الأمن الدولي للقرار 2334 المتعلق ‏بالمستوطنات في فلسطين».‏ ‏ وأكدا في بيان صدر أمس عن زيارة رئيس غينيا بيساو لموريتانيا، «تشبثهما ‏بحل الدولتين الضامن لحقوق الشعب الفلسطيني وبالخصوص إنشاء دولة ‏فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس»‏‎.‎ وفي (...)


السنغال توفد وزير خارجيتها إلى موريتانيا من أجل الإفراج عن صيادين

السنغال توفد وزير خارجيتها إلى موريتانيا من أجل الإفراج عن صيادين (الأولى)

الثلاثاء 7 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 16:50
قال مصدر موريتاني لـ"العرب اليوم" إن السنغال قررت إيفاد وزير خارجيتها إلى نواكشوط لبحث مشكل 180 صيادا سنغاليا تحتجزهم قوات خفر السواحل الموريتانية بتهمة الصيد غير المشروع . ولم يستبعد المصدر وصول الوزير مانكير انجاي ليل الأحد- الاثنين للتباحث مع المسؤولين الموريتانيين من أجل الافراج عن الصيادين الذين أوقفوا في المياه الإقليمية (...)


موريتانيا تمنع أمين عام الشرفاء الأدارسة من دخول أراضيها

موريتانيا تمنع أمين عام الشرفاء الأدارسة من دخول أراضيها (الأولى)

الاثنين 6 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 12:23
أقدمت السلطات الموريتانية و بشكل مفاجئ، على منع الصحفي و الناشط حفيظي السباعي، الأمين العام للشرفاء الأدارسة، من دخول أراضيها. و حسب ما تناقلته عدد من المنابر الإعلامية المغربية، نقلا عن مصادر موريتانية، فإن السفارة الموريتانية بالمغرب تلقت تعليمات عليا بمنع منح حفيظي السباعي، تأشيرة الدخول لأراضيها بداية من الشهر الجاري. و بررت (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م