الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا: الحزب الحاكم يدعو لقبول «النزال الديمقراطي العفيف»

موريتانيا: الحزب الحاكم يدعو لقبول «النزال الديمقراطي العفيف» (الأولى)

الأحد 9 نيسان (أبريل) 2017 الساعة 10:50
خرج حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا أمس عن صمته في جو مشحون بالتجاذب السياسي بسبب دعوة الرئيس لاستفتاء حول تعديل الدستور، حيث دعا مكتبه التنفيذي «جميع الموريتانيين من داخل وخارج الطيف السياسي، في الأغلبية والمعارضة وبمختلف مشاربهم إلى العمل بما تمليه الروح الوطنية والسلوك المتحضر وقيم المسؤولية على التمكين للممارسة (...)


إيرولت: رئيس موريتانيا يزور فرنسا قريباً

إيرولت: رئيس موريتانيا يزور فرنسا قريباً (الأولى)

السبت 8 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 22:23
قال زير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس في نواكشوط، إنه سلم دعوة من رئيس بلاده فرانسوا هولاند إلى نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لزيارة باريس. وأضاف إيرولت أن ولد عبد العزيز قبل الدعوة الرسمية وسيقوم بزيارة باريس، في غضون الأسابيع القليلة القادمة، دون تحديد موعد. ووصل إيرولت في وقت سابق إلى (...)


وزير الخارجية الفرنسى يصل نواكشوط لبحث العلاقات مع موريتانيا

وزير الخارجية الفرنسى يصل نواكشوط لبحث العلاقات مع موريتانيا (الأولى)

الجمعة 7 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 12:22
وصل وزير الخارجية الفرنسى، جان مارك إيرو، إلى مطار نواكشوط (ام التونسى الدولى) فى زيارة لموريتانيا هى الأولى من نوعها منذ عدة سنوات. وأكدت الخارجية الفرنسية - قبيل وصول إيرو اليوم - أهمية الزيارة، معتبرة أن موريتانيا شريك أساسى فى مجال الأمن، وبلد أثبت جدارته وقوته من دون تسجيل أى عمل إرهابى على أراضيه منذ 2011. وأشارت الخارجية (...)


موريتانيا: حملات مؤيدة وأخرى معارضة ضمن معركة الاستفتاء المنتظر

موريتانيا: حملات مؤيدة وأخرى معارضة ضمن معركة الاستفتاء المنتظر (الأولى)

الخميس 6 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 16:25
أصبح كل شيء في موريتانيا موجهاً اليوم نحو الاستفتاء الشعبي الخاص بتعديلات الدستور الذي يجري التحضير له تنظيمياً على مستوى الداخلية تنسيقاً مع اللجنة المستقلة للانتخابات، وعلى المستوى السياسي عبر حملات تحسيس إعلامية واسعة أقر الحزب الحاكم أمس ما يعنيه منها بينما تواصل قيادة منتدى المعارضة مشاوراتها في صمت لتحديد مواقفها وخطابها (...)


توعية ضد الارهاب في موريتانيا — فيديو

توعية ضد الارهاب في موريتانيا — فيديو (الأولى)

الأربعاء 5 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 14:53
إنطلقت في موريتانيا حملة تطوعية للتوعية ضد الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والفئة الأكثر استهدافاً هي طلاب المدارس. تقرير قناة المنار :


اليوم..دول الساحل في موريتانيا تبحث مواجهة خطر الإرهاب

اليوم..دول الساحل في موريتانيا تبحث مواجهة خطر الإرهاب (الأولى)

الثلاثاء 4 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 17:48
بدأت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الإثنين، ندوة إقليمية حول تبادل الخبرات في مجال محاربة التطرف والإرهاب بين دول مجموعة الساحل الخمس. وحسب”صحراء ميديا” تسعى الندوة وفقا للقائمين عليها إلى بلورة رؤية أمنية موحدة للتصدي لهذه الظاهرة التي تهدد منطقة الساحل الأفريقي. وتنظم هذه الندوة بالتعاون بين وزارة الشئون الإسلامية والتعليم (...)


موريتانيا: نقباء المحاماة السابقون يجزمون بعدم دستورية الاستفتاء

موريتانيا: نقباء المحاماة السابقون يجزمون بعدم دستورية الاستفتاء (الأولى)

الاثنين 3 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 15:00
لم يول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وأغلبيته أي اهتمام لحد يوم أمس للفتاوى الصادرة عن جهات قانونية وسياسية معارضة والقائلة بعدم شرعية مراجعة الدستور عبر الاستفتاء الذي دعا إليه الرئيس معتمداً على المادة (38) من الدستور. فقد واصل أنصار الرئيس من حقوقيين وقانونيين وسياسيين وقادة أحزاب حملاتهم المضادة، مؤكدين حق الرئيس في (...)


توسع دائرة الرافضين لتعديل الدستور في موريتانيا

توسع دائرة الرافضين لتعديل الدستور في موريتانيا (الأولى)

الأحد 2 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 10:44
نقباء سابقون للمحامين الموريتانيين يطالبون ولد عبدالعزيز بالتخلي عن الاستفتاء على التعديلات ’لأنه سيفتح الباب أمام كل أنواع العبث بالدستور’. أصدر أربعة من نقباء المحامين الموريتانيين بيانا وصفوا فيه لجوء الرئيس محمد ولد عبدالعزيز إلى المادة 38 من الدستور لتمرير التعديلات الدستورية المقترحة بأنه “انتهاك صارخ لنص وروح الدستور”. وجاء في (...)


طلاب موريتانيا المبتعثون يطالبون بالمنح الجامعية

طلاب موريتانيا المبتعثون يطالبون بالمنح الجامعية (الأولى)

السبت 1 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 17:01
بدأ الطلاب الموريتانيون في الجزائر وتونس اعتصامين أمام سفارتي بلادهم للمطالبة بصرف منحهم الدراسية المتأخرة، في حين تنفي وزارة التعليم العالي الموريتانية أي تأخير في صرف منح الطلاب المبتعثين على حساب الدولة. وشهدت العاصمة نواكشوط، مظاهرة طلابية منددة بما سماه الطلاب « تجاهل الوزارة لمعاناة المبتعثين في الجزائر وتونس، بعد تدهور صحة بعض (...)


الجيش المغربي بالكركرات يتسبب في أزمة بين موريتانيا و فرنسا

الجيش المغربي بالكركرات يتسبب في أزمة بين موريتانيا و فرنسا (الأولى)

الجمعة 31 آذار (مارس) 2017 الساعة الساعة 17:56
الأوضا ع في منطقة الكركرات ألقت بثقلها على العلاقات بين موريتانيا وفرنسا على وقع أزمة دبلوماسية بين البلدين، سببها صور التقطها سلاح الجو الفرنسي للقوات المغربية بطلب من السلطات الموريتانية قبل أن تنسحب من المنطقة، بعد دعوات الأمين العام للأمم. وأوضحت يومية “المساء” [المغربية] في عددها لنهاية الأسبوع، أنه حسب تقرير موريتاني فقد طلبت (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م