الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا: المعارضة تحذر من خطورة توظيف الجيش في السياسة

موريتانيا: المعارضة تحذر من خطورة توظيف الجيش في السياسة (الأولى)

الأربعاء 24 أيار (مايو) 2017 الساعة 10:50
حذر القيادي الإسلامي محمد جميل منصور الرئيس الدوري للمعارضة الموريتانية أمس «من توظيف الجيش الموريتاني في معارك السياسة». وأكد في خطاب أمام تجمع سياسي للمعارضة أمس «أن الجيش أهم وأكبر قيمة من أن يوظف في تنظيم المبادرات السياسية»، معتبراً «أن السياسة تفسد وحدة الجيش». وحث الرئيس الدوري للمعارضة الموريتانية «المواطنين على التسجيل في (...)


وزير تعليم موريتانيا: يجب القضاء على آفة الأمية لأنها سبب تأخر الشعوب

وزير تعليم موريتانيا: يجب القضاء على آفة الأمية لأنها سبب تأخر الشعوب (الأولى)

الثلاثاء 23 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:02
قال أحمد ولد أهل داود وزير الشئون الإسلامية والتعليم بموريتانيا، إنه لا بد من القضاء على آفة الأمية التى تقف عائقا أمام تقدم الشعوب، مشيرا إلى أن مؤشر الأمية الموجود فى الوطن العربى غير موجود فى أى دول أخرى. وأضاف وزير التعليم الموريتانى، خلال اجتماع المجلس الاستشارى الإقليمى لتعليم الكبار بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية (...)


افتتاح النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا

افتتاح النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا (الأولى)

الاثنين 22 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 14:59
افتتحت اليوم النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا بمباني دار الشباب القديمة وبمشاركة مقاطعات نوكشوط التسع وبدعم من البلديات المهرجان هذه السنة تميز بحضور رسمي لافت حيث أفتتح المهرجان بحضور كل من وزير الثقافة والصناعة التقليدية ‫؛‬وزير التعليم‫؛‬وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة‫؛‬ وزير الشباب والرياضة (...)


موريتانيا تمنع اجتماعا لإنشاء مجلس أعلى للشيعة

موريتانيا تمنع اجتماعا لإنشاء مجلس أعلى للشيعة (الأولى)

الأحد 21 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 12:57
منعت السلطات الموريتانية، الجمعة، اجتماعا، كان ينوي أصحابه تشكيل مجلس إسلامي خاص بالشيعة. ونقلت صحيفة «الأخبار» الموريتانية، عن مصادر أمنية، قولها إن مدير أمن الدولة، استدعى المجموعة وأبلغهم، بخطورة الخطوة التي كانوا يخططون لها، في دار النعيم في العاصمة نواكشوط. وحسب المصادر، فإن مدير أمن الدولة قال للمجموعة إن ما كانت ستقدم عليه (...)


موريتانيا تستعد لإطلاق الإحصاء إستعدادا للإستفتاء الشعبي

موريتانيا تستعد لإطلاق الإحصاء إستعدادا للإستفتاء الشعبي (الأولى)

السبت 20 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 12:27
أوفدت لجنة الانتخابات الموريتانية المستقلة اليوم الاثنين ، ضمن استعداداتها للاحصاء الشعبي ، طواقمها الى مختلف المحافظات والمدن الداخلية. وقال مصدر رسمي ان اعضاء الفروع الجهوية والمحلية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الذين سيشرفون على تنظيم الاستفتاء الدستوري المقرر يوم الخامس عشر من يوليو القادم انطلقوا اليوم الإثنين الى مختلف (...)


موريتانيا ضد أي تصرف يشيع الكراهية

موريتانيا ضد أي تصرف يشيع الكراهية (الأولى)

الجمعة 19 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 17:55
قال الناطق باسم الحكومة الموريتانية، محمد الأمين ولد الشيخ، مساء الخميس، إن الحكومة والسلطات الأمنية لن تتهاون مع أي “تصرف يشيع الكراهية والتطرف في المجتمع المتناغم المتآلف”. وجاءت تصريحات ولد الشيخ، الذي يشغل كذلك منصب وزير الثقافة، خلال مؤتمر صحافي مشترك لعدد من أعضاء الحكومة، للتعليق على الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء. وقال ولد (...)


موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها

موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها (الأولى)

الخميس 18 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 10:23
أفرجت السلطات الموريتانية، الجمعة، عن مواطن إيطالي اعتقل بالعاصمة نواكشوط، قبل أكثر من سنة بتهمة المشاركة مع عصابة دولية في التحايل على الحكومة في صفقة لشراء أجهزة مراقبة. وقالت مصادر حكومية موريتانية، إن إيطاليًا يدعى “كريستيان بروفيزيوناتو”، غادر نواكشوط بالفعل إلى بلاده، بعد وساطة قادها نائب وزير الخارجية الإيطالي فينسينزو آمندو. (...)


موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا

موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا (الأولى)

الثلاثاء 16 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:19
تبدأ يوم غد الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط ندوة دولية حول التحديات التي يواجهها قطاع الاتصالات في إفريقيا على مستوى التكاليف كما على مستوى التمكين من الوصول. ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن التحضيرات الجارية على قدم وساق لتنظيم المنتدى الإقليمي الاقتصادي والمالي للدول العربية الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات المقرر في نواكشوط (...)


موريتانيا.. الموت من أجل الذهب

موريتانيا.. الموت من أجل الذهب (الأولى)

الجمعة 12 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:06
التنقيب عن الذهب في #موريتانيا تحوّل إلى رحلة خطيرة جداً قد تنتهي بصاحبها إلى الموت، فهذه الظاهرة التي اتخذ منها العديد مهنة له أصبحت تحصد الكثير من الأرواح في الفترة الأخيرة. ولقي أربعة عمال موريتانيون مصرعهم يوم الاثنين، وتم العثور عليهم مدفونين في صحراء موريتانيا في منطقة شمال البلاد، بالتحديد مدينة #ازويرات وهي منطقة تسود فيها (...)


بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا

بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا (الأولى)

الخميس 11 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 16:50
بدأت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط الأنشطة الخاصة بيوم الاتحاد الأوربي فى موريتانيا بهدف استعراض مسيرة التعاون وتقييمها والتطلع لآفاق المستقبل . وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه في كلمة أفتتح بها هذا اليوم المنظم من طرف بعثة الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع القطاعات المستفيدة من التعاون أن مستقبل علاقات موريتانيا (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م