الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


الجزائر تنفي وجود توتر في العلاقات مع موريتانيا

الجزائر تنفي وجود توتر في العلاقات مع موريتانيا (الأولى)

الجمعة 7 تموز (يوليو) 2017 الساعة 16:45
نفى الوزير الأول الجزائري، عبد المجيد ترهون، اليوم الثلاثاء، وجود توتر في علاقات بلاده مع موريتانيا، مشدّداً على متانة تلك العلاقات. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها #ترهون للوكالة الموريتانية الرسمية للأنباء، عقب مباحثاته مع الرئيس #الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، بالعاصمة الإثيوبية، #أديس أبابا، على هامش القمة 29 للاتحاد الإفريقي. (...)


موريتانيا: قيادي بارز في المعارضة يحذر من انفجار الأوضاع

موريتانيا: قيادي بارز في المعارضة يحذر من انفجار الأوضاع (الأولى)

الأربعاء 5 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 17:27
حذر محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم وأحد أبرز قادة المعارضة الموريتانية أمس مما سماه «انفجارا قريبا للأوضاع الاجتماعية والسياسية في موريتانيا إذا استمر نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز في سياساته الحالية وبخاصة انقلابه على الدستور عبر الاستفتاء الذي يحضر لتنظيمه». وأوضح في مقابلة مطولة لفتت مضامينها الأنظار مع موقع «تقدمي» (...)


موريتانيا تحظر أي نشاط تضامني مع قطر

موريتانيا تحظر أي نشاط تضامني مع قطر (الأولى)

الثلاثاء 4 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 17:10
قررت السلطات الموريتانية منع أي نشاط تضامني مع دولة قطر، وذلك تماشيا مع قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة. وأكدت مصادر بالعاصمة، الأحد 2 يوليو، أن أوامر صدرت إلى حكام المقاطعات المحلية على عموم التراب الوطني بمنع أي نشاط دعائي أو تضامني مع قطر. وأضافت المصادر أن قرارا حكوميا تم اتخاذه بمنع أي مظاهر التعاطف مع النظام القطري داخل (...)


موريتانيا تعلن عزمها المشاركة في القوة المشتركة لدول الساحل

موريتانيا تعلن عزمها المشاركة في القوة المشتركة لدول الساحل (الأولى)

الأحد 2 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 15:20
أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن بلاده ستنشر كتيبة على الحدود الموريتانية- المالية ضمن القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل، وفق ما ينص عليه اتفاق المجموعة. وأضاف ولد عبد العزيز في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية امس: أن «لا مشاركة دون الوسائل المالية، والتجهيزات الضرورية»، مشيرا إلى أن الهدف ليس «التضييق على الإرهابيين» كما كان (...)


موريتانيا: جدل حول ترشيح المعارضة للوزير الأغظف في انتخابات 2019

موريتانيا: جدل حول ترشيح المعارضة للوزير الأغظف في انتخابات 2019 (الأولى)

الخميس 29 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 20:20
استمر الجدل ساخناً أمس في منصات التواصل الاجتماعي وعبر الصحافة، حول الخبر الذي سربته وكالة «الأخبار» المحسوبة على إخوان موريتانيا، بخصوص إدراج المعارضة الموريتانية اسم الوزير مولاي ولد محمد الأغظف المعزول حالياً بعد أن كان من أبرز معاوني الرئيس ولد عبد العزيز، ضمن قائمة ستختار منها المعارضة مرشحها الموحد لانتخابات 2019 الرئاسية. (...)


موريتانيا تمدد الإحصاء الخاص بالاستفتاء الشعبي

موريتانيا تمدد الإحصاء الخاص بالاستفتاء الشعبي (الأولى)

الأربعاء 28 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 13:50
أعلنت موريتانيا تمديد الإحصاء الخاص بالاستفتاء الشعبي لمدة أسبوع، اعتبارًا من اليوم الأربعاء وإلى الرابع من يوليو المقبل، لإتاحة الفرصة أمام الناخبين للمشاركة بشكل دقيق في الاستفتاء المقرر يوم 5 أغسطس المقبل، والذي يهدف إلى تعديل بعض مواد الدستورية. وقال محمد ولد سيدي مدير العمليات الانتخابية باللجنة المستقلة للانتخابات، في تصريح (...)


موريتانيا في أسبوع .. شيوخ غاضبون ومواقف متباينة إزاء قطر

موريتانيا في أسبوع .. شيوخ غاضبون ومواقف متباينة إزاء قطر (الأولى)

الثلاثاء 27 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 18:05
تميز الأسبوع الماضي بمجموعة من الأحداث السياسية والثقافية التي شغلت الرأي العام في موريتانيا، لعل أهمها تصاعد الأزمة بين النظام وبين مجلس الشيوخ بسبب التعديلات الدستورية التي يصر عليها الرئيس محمد ولد عبد العزيز ويرفضها الشيوخ لأنها تتضمن إلغاء مجلس الشيوخ. ومنذ رفض الشيوخ الموافقة على تعديل الدستور وتفعيل الرئيس للمادة الـ38 من (...)


موريتانيا: قطر تهدد الأمن

موريتانيا: قطر تهدد الأمن (الأولى)

الاثنين 26 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 15:43
أكد وزير الخارجية الموريتاني اسلكو ولد أحمد إزيد بيه أن قطر دأبت على تمويل الإرهاب ودعمه، وقال في تصريح إن قرار بلاده قطع العلاقات مع قطر جاء بسبب تمويلها لمنظمات معروفة تهدد أمن موريتانيا، وقد تم القيام بحظر هذه المنظمات بالفعل. وانتقد بشدة نشاطات قطر، وقلل من أهمية الخسائر المترتبة على قرار بلاده قطع العلاقات مع قطر، وقال إنها لن (...)


موريتانيا تعلن فجرا: اليوم أول أيام عيد الفطر

موريتانيا تعلن فجرا: اليوم أول أيام عيد الفطر (الأولى)

الأحد 25 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 09:37
أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة فى موريتانيا، وهى جهاز قومى، أن اليوم الأحد، هو أول أيام عيد الفطر المبارك. ودعا القاضى محمد محمود ود غالى رئيس اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة فى بيان أصدرته اللجنة فجر اليوم فى نواكشوط ثبوت رؤية هلال شهر شوال للعام الهجرى 1438 للهجرية مساء أمس السبت، أى ليلة الأحد. ودعا الإمام إلى إقامة الصلاة فى (...)


وزير خارجية موريتانيا: قطر مولت منظمات إرهابية

وزير خارجية موريتانيا: قطر مولت منظمات إرهابية (الأولى)

السبت 24 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 11:36
قال وزير الخارجية الموريتاني، الدكتور اسلكو ولد أحمد إزيد بيه، إن «إمارة قطر» تمول الإرهاب. وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس، ونشرت في نواكشوط، أن موريتانيا قطعت علاقاتها مع قطر لأسباب منها تمويل قطر لمنظمات معروفة تهدد أمن موريتانيا وهي منظمات معروفة حسب الوزير لكنه رفض أن يحددها واكتفى بالقول إن بعضها (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م