الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها

موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها (الأولى)

الخميس 18 أيار (مايو) 2017 الساعة 10:23
أفرجت السلطات الموريتانية، الجمعة، عن مواطن إيطالي اعتقل بالعاصمة نواكشوط، قبل أكثر من سنة بتهمة المشاركة مع عصابة دولية في التحايل على الحكومة في صفقة لشراء أجهزة مراقبة. وقالت مصادر حكومية موريتانية، إن إيطاليًا يدعى “كريستيان بروفيزيوناتو”، غادر نواكشوط بالفعل إلى بلاده، بعد وساطة قادها نائب وزير الخارجية الإيطالي فينسينزو آمندو. (...)


موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا

موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا (الأولى)

الثلاثاء 16 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:19
تبدأ يوم غد الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط ندوة دولية حول التحديات التي يواجهها قطاع الاتصالات في إفريقيا على مستوى التكاليف كما على مستوى التمكين من الوصول. ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن التحضيرات الجارية على قدم وساق لتنظيم المنتدى الإقليمي الاقتصادي والمالي للدول العربية الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات المقرر في نواكشوط (...)


موريتانيا.. الموت من أجل الذهب

موريتانيا.. الموت من أجل الذهب (الأولى)

الجمعة 12 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:06
التنقيب عن الذهب في #موريتانيا تحوّل إلى رحلة خطيرة جداً قد تنتهي بصاحبها إلى الموت، فهذه الظاهرة التي اتخذ منها العديد مهنة له أصبحت تحصد الكثير من الأرواح في الفترة الأخيرة. ولقي أربعة عمال موريتانيون مصرعهم يوم الاثنين، وتم العثور عليهم مدفونين في صحراء موريتانيا في منطقة شمال البلاد، بالتحديد مدينة #ازويرات وهي منطقة تسود فيها (...)


بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا

بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا (الأولى)

الخميس 11 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 16:50
بدأت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط الأنشطة الخاصة بيوم الاتحاد الأوربي فى موريتانيا بهدف استعراض مسيرة التعاون وتقييمها والتطلع لآفاق المستقبل . وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه في كلمة أفتتح بها هذا اليوم المنظم من طرف بعثة الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع القطاعات المستفيدة من التعاون أن مستقبل علاقات موريتانيا (...)


موريتانيا: نعاني ارتفاعا في وفيات الأمهات وحديثي الولادة

موريتانيا: نعاني ارتفاعا في وفيات الأمهات وحديثي الولادة (الأولى)

الأربعاء 10 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 13:03
قال وزير الصحة الموريتاني "كان بوبكر"، اليوم الأربعاء، إن بلاده تواجه إشكالية معقدة تتمثل في ارتفاع نسبة الولادات، وفي الوقت نفسه ارتفاع نسبة وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة. جاء ذلك خلال فعالية لوزارة الصحة، في افتتاح أسبوع الصحة الإنجابية، الذي يعقد سنويا، بالعاصمة نواكشوط، بالتعاون مع صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان. ولفت (...)


موريتانيا تصدق على قرض لبناء جسر مع السنغال

موريتانيا تصدق على قرض لبناء جسر مع السنغال (الأولى)

الثلاثاء 9 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 16:01
صدق مجلس الوزراء الموريتاني مساء أمس الخميس، على اتفاقية قرض موقع مع البنك الإفريقي لتمويل جسر يربط موريتانيا بالسنغال. وقال المختار ولد أجاي، وزير الاقتصاد والمالية، إن المشروع يهدف إلى الاندماج الاقتصادي في المنطقة وسيسمح حسب جميع الدراسات بتحريك التبادل الاقتصادي بين شمال القارة وجنوبها عبر خط -طنجة- لاغوس- الجزائر- دكار كما سيعزز (...)


التنقيب عن الذهب في موريتانيا يودي بحياة أربعة أشخاص

التنقيب عن الذهب في موريتانيا يودي بحياة أربعة أشخاص (الأولى)

الاثنين 8 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 10:50
لقي أربعة منقبين عن الذهب في شمال موريتانيا مصرعهم، إذ عَثرت القوات الأمنية على جثتهم نهاية الأسبوع الماضي، ونشرت السلطات أسماءهم أمس الاحد. وعُثر على جثت الأربعة في موضعين بولاية تيرس زمور وهي في بداية التحلل، وفيما لم تعلن السلطات السبب، يرّجح أن يكون العطش هو ما أدى إلى وفاتهم في منطقة ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، إذ فُقد (...)


موريتانيا تودع رئيسها الأسبق بجنازة رسمية وشعبية

موريتانيا تودع رئيسها الأسبق بجنازة رسمية وشعبية (الأولى)

الأحد 7 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 14:15
ودعت موريتانيا، فجر اليوم السبت، الرئيس الأسبق علي ولد محمد فال الذي وري الثرى في مدافن عائلية شمال العاصمة نواكشوط. وأعلنت موريتانيا الحداد، مساء الجمعة، ثلاثة أيام على الرئيس الأسبق على ولد محمد فال الذي توفي بشكل مفاجئ مساء الجمعة في بادية ازويرات في اقصى الشمال الموريتاني. وقال مقربون من الراحل إنه كان يقيم في هذه البادية رفقة (...)


موريتانيا .. إعلان الحداد إثر وفاة الرئيس الأسبق "ولد محمد فال"

موريتانيا .. إعلان الحداد إثر وفاة الرئيس الأسبق "ولد محمد فال" (الأولى)

السبت 6 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 17:54
توفي الرئيس الموريتاني الأسبق اعل ولد محمد فال (2005- 2007)، أمس الجمعة، بأزمة قلبية، وأعلنت الرئاسة الحداد لثلاثة أيام في البلاد. وحسب وكالة الأنباء الموريتانية (الرسمية) فإن رئاسة الجمهورية أعلنت، في بيان لها، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطني، ابتداء من يوم الجمعة، إثر وفاة الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال. وقال (...)


موريتانيا تعلن الحداد 3 أيام إثر وفاة الرئيس الأسبق

موريتانيا تعلن الحداد 3 أيام إثر وفاة الرئيس الأسبق (الأولى)

الجمعة 5 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 16:35
أعلنت الرئاسة الموريتانية، أنه بموجب مرسوم صادر اليوم الجمعة، يعلن حداد وطنى لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطنى إثر وفاة الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال، وكان ولد محمد فال قد ترأس موريتانيا فى الفترة من عام ألفين وخمسة إلى ألفين وسبعة. أ ش أ


الاثنين
16 تشرين الاول (اكتوبر) 2017 م
26 محرم 1439 هـ

إشهار


المساحة الاعلانية لموقع موري ميديا

حالة الطقس


نواكشوط

 تحديث :  

مجهول
مجهول
مئوية

الرطوبة : %
الرياح :  كلم/الساعة
شروق الشمس : 06:58
غروب الشمس : 18:41

عملات


يورو 1 يورو = 428.61 أوقية أوقية
دولار 1 دولار = 361.00 أوقية أوقية
finance.yahoo.com : المصدر

بث حي


MauriMedia TVM Radio Mauritanie France24 al-Jazeera al-Alam Radio France Internationale al-Arabiya Russia Today Africa N° 1
جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م