الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا: لم نطلب سحب تنظيم كأس العالم من قطر

موريتانيا: لم نطلب سحب تنظيم كأس العالم من قطر (الأولى)

الأربعاء 26 تموز (يوليو) 2017 الساعة 11:50
نفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن يكون قد طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر. وقال الاتحاد الموريتاني في بيان نشره السبت عبر صفحته بـ"فيسبوك": إنه « لم يطلب نهائياً سحب كأس تنظيم كأس العالم من قطر، سواء كان ذلك بشكل رسمي أو غير رسمي ». وشدد البيان على أن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم لم يرسل أية (...)


موريتانيا: الآلاف يتظاهرون ضد الاستفتاء الدستوري في نواكشوط

موريتانيا: الآلاف يتظاهرون ضد الاستفتاء الدستوري في نواكشوط (الأولى)

الثلاثاء 25 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 14:47
تظاهر آلاف الموريتانيين بدعوة من المعارضة السبت في نواكشوط ضد الاستفتاء الذي يفترض ان يجرى في الخامس من آب/اغسطس حول مراجعة الدستور، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس. واختتمت المسيرة التي دعا اليها تحالف المعارضة في اطار حملته من اجل “مقاطعة فعلية” للاقتراع، بتجمع دان خلاله الخطباء الاستفتاء معتبرين انه “انقلاب على الدستور”. (...)


موريتانيا: الشيوخ الثائرون يستبقون الاستفتاء بإعلان رفضهم لنتائجه

موريتانيا: الشيوخ الثائرون يستبقون الاستفتاء بإعلان رفضهم لنتائجه (الأولى)

الاثنين 24 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 17:20
ازداد المشهد السياسي الموريتاني سخونة مع اقتراب الاستفتاء على تعديلات الدستور المقرر يوم الخامس من آب / أغسطس المقبل. فقد استبق الشيوخ الثائرون نتائج الاستفتاء وأعلنوا في بيان وزعوه أمس «عن عدم اعترافهم بما سيترتب على هذا المسار غير الدستوري»، وعن «تمسكم الكامل بموقفهم الرافض لهذه التعديلات غير الدستورية»، حسب البيان. وأكدوا، (...)


موريتانيا تعلن حدودها الشمالية مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة

موريتانيا تعلن حدودها الشمالية مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة (الأولى)

الأحد 23 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 11:25
أعلنت وزارة الدفاع الموريتانية، الجمعة 14 يوليو، أن الحدود الشمالية مع الجزائر، باتت منطقة عسكرية محظورة على المدنيين، داعية المواطنين إلى تجنب دخول تلك المنطقة. وأشارت السلطات الموريتانية، في بيان لها، إلى أن هذا الإجراء جاء بعد اتساع حركة المهربين، وصعوبة التفريق بين المدنين والمتورطين في شبكات التهريب. وحددت السلطات الموريتانية، (...)


موريتانيا.. دعوات إلى أئمة المساجد من أجل تنظيم مسيرات نصرة للأقصى

موريتانيا.. دعوات إلى أئمة المساجد من أجل تنظيم مسيرات نصرة للأقصى (الأولى)

الخميس 20 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 11:23
دعا الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني (هيئة موريتانية غير حكومية) أئمة المساجد في جميع أنحاء البلاد لتنظيم وقفات ومسيرات للتضامن مع المسجد الأقصى. وناشدت الهيئة في بيان، اليوم السبت، القوى السياسية الموريتانية إلى هبة شاملة نصرة للأقصى والقدس في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة. واستنكرت الهيئة ما أقدم عليه الاحتلال من إغلاق للمسجد (...)


كيف بررت موريتانيا غلق حدودها مع الجزائر؟

كيف بررت موريتانيا غلق حدودها مع الجزائر؟ (الأولى)

الأحد 16 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 15:13
في خطوة كانت منتظرة، أعلنت سلطات موريتانيا، أن مناطق حدودية واسعة من شمالها وشمالها الشرقي مع الجزائر، تعد مناطق عسكرية محظورة ومغلقة إلى أجل غير مسمى، محذرة المواطنين من دخولها لأن ذلك يعرضهم لخطر إطلاق النار، فما هي الأسباب التي دفعت نواكشوط لإعلان هذا القرار. منطقة عسكرية مغلقة أرجعت السلطات الموريتانية قرارها الأخير بغلق حدودها (...)


موريتانيا تعلن حدودها الشمالية مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة

موريتانيا تعلن حدودها الشمالية مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة (الأولى)

السبت 15 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 18:25
أعلنت وزارة الدفاع الموريتانية، الجمعة، أن الحدود الشمالية مع الجزائر، باتت منطقة عسكرية محظورة على المدنيين، داعية المواطنين إلى تجنب دخول تلك المنطقة، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. وأشارت السلطات الموريتانية، فى بيان لها، إلى أن هذا الإجراء جاء بعد اتساع حركة المهربين، وصعوبة التفريق بين المدنين والمتورطين فى شبكات التهريب. (...)


موريتانيا: معركة الاستفتاء تبدأ وأصوات المطالبة بمأموريات أخرى ترتفع

موريتانيا: معركة الاستفتاء تبدأ وأصوات المطالبة بمأموريات أخرى ترتفع (الأولى)

الجمعة 14 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 14:42
«أيها الرئيس، دع عنك دستور موريتانيا!!»، بهذا خاطب السيناتور المعارض محمد ولد غده أمس الرئيس الموريتاني في رسالة كتبها له من سجنه وجرى تداولها على نطاق واسع بين المدونين والسياسيين. هذه الرسالة مضافة لبيانين نشرتهما المعارضة أمس بشقيها المتشدد والوسط، ولمطالبات واسعة من نشطاء الموالاة، بتعديل الدستور للسماح للرئيس محمد ولد عبد العزيز (...)


موريتانيا: المعارضة تتحالف من أجل مقاطعة نشطة للاستفتاء المنتظر

موريتانيا: المعارضة تتحالف من أجل مقاطعة نشطة للاستفتاء المنتظر (الأولى)

الخميس 13 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 16:16
الأغلبية تطلق حملتها وقادتها يؤكدون أن الرئيس باق في السلطة دخل المشهد السياسي الموريتاني أمس في عجاج معركة الاستفتاء على الدستور المقرر في الخامس من آب/أغسطس المقبل، حيث تجمعت المعارضة الموريتانية في تحالف كبير لإسقاطه، بينما أطلقت الأغلبية حملتها السياسية في الداخل بمهرجانات وتجمعات شعبية طولب فيها بمأمورية ثالثة للرئيس خارج ما (...)


موريتانيا: القضاء يعيد حبس السيناتور ولد غده ويحدد الخميس المقبل لمحاكمته

موريتانيا: القضاء يعيد حبس السيناتور ولد غده ويحدد الخميس المقبل لمحاكمته (الأولى)

الأربعاء 12 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 16:55
حددت الغرفة الجزائية بمحكمة ولاية الترارزة (جنوب موريتانيا) في قرار أصدرته أمس معللا برزمة مطولة من المواد القانونية، يوم الخميس المقبل موعدا لمحاكمة السيناتور المعارض محمد ولد غده، استكمالا لملف حادث سير اقترفه السيناتور المذكور منتصف شهر أيار/مايو الماضي وأدى لمقتل سيدة وطفل وجرح عدد من الأشخاص. وكانت الغرفة قد أمرت في القرار نفسه (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م