الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا.. المعارضة تفشل في الاتفاق على مرشح موحد للرئاسة

موريتانيا.. المعارضة تفشل في الاتفاق على مرشح موحد للرئاسة (الأولى)

الخميس 14 آذار (مارس) 2019 الساعة 04:17
فشل قادة « تحالف أحزاب المعارضة » في موريتانيا، في الاتفاق على مرشح موحد لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة خلال أشهر. وقالت مصادر في المعارضة للأناضول، الأربعاء، إن قادة التحالف - يضم 11 حزبا سياسيا - لم يتمكنوا من الاتفاق على مرشح موحد للرئاسية، خلال اجتماع مطول استمر لساعات مساء الثلاثاء. وأضاف المصدر، مفضلًا عدم نشر اسمه: « لم (...)


تسير على كل الحبال.. هل ترضي موريتانيا إيران والسعودية في آن واحد؟

تسير على كل الحبال.. هل ترضي موريتانيا إيران والسعودية في آن واحد؟ (الأولى)

الثلاثاء 19 شباط (فبراير) 2019 الساعة 09:13
استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وزيرَ الدفاع الإيراني أمير حاتمي في العاصمة نواكشوط في العاشر من يناير (كانون الثاني)، وبعدها بثلاثة أيام فقط ذهب في زيارة إلى وليّ العهد الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان في أبوظبي. قد تبدو زيارات الرئيس الموريتاني هذه متناقضة في بادئ الأمر، لكنّها السياسة التي انتهجها ولد عبد العزيز في (...)


موريتانيا: قوانين قمعية تقيّد حرية التعبير السلمي

موريتانيا: قوانين قمعية تقيّد حرية التعبير السلمي (الأولى)

الخميس 17 كانون الثاني (يناير) 2019 الساعة 09:02
هناك حاجة ملحّة لإصلاحات تشريعية قالت « هيومن رايتس ووتش » اليوم في تقريرها العالمي 2019 إن السلطات الموريتانية استخدمت سلسلة من القوانين القاسية والفضفاضة حول الإرهاب والجرائم الإلكترونية والزندقة والتشهير الجنائي لمقاضاة مدافعين حقوقيين ونشطاء ومدونين ومعارضين سياسيين وسجنهم خلال 2018. اتهمت محكمة جنائية في آخر قضية من هذا النوع (...)


رئيس موريتانيا يزور سوريا في العاشر من يناير

رئيس موريتانيا يزور سوريا في العاشر من يناير (الأولى)

الاثنين 31 كانون الأول (ديسمبر) 2018 الساعة 17:06
أكدت مصادر رسمية موريتانية اليوم الأحد أن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لدمشق تأتي تتويجا للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والتي لم تنقطع رغم ما مرت به سورية من أوضاع في السنوات الماضية. وكان مفترضا أن يكون الرئيس الموريتاني أول رئيس عربي يزور سورية لكن دخوله في إجازته السنوية حال دون ذلك، لكنه سيقوم (...)


احتجاجات في موريتانيا ضد زيارة بن سلمان

احتجاجات في موريتانيا ضد زيارة بن سلمان (الأولى)

الجمعة 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 الساعة 14:18
دخلت موريتانيا على خط الاحتجاجات الشعبية الرافضة للزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موريتانيا، حيث نظم طلاب جامعة نواكشوط أمس وقفة احتجاجية بكلية القانون والاقتصاد، رفضا للزيارة المقررة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موريتانيا بعد أيام. وكان موقع « زهرة شنقيط » الموريتاني، قال إن بن سلمان، سيزور موريتانيا في (...)


خاشقجي.. حزب موريتاني يدعو لمواجهة أساليب تصفية المعارضين

خاشقجي.. حزب موريتاني يدعو لمواجهة أساليب تصفية المعارضين (الأولى)

الجمعة 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 الساعة 14:37
دعا حزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني المعارض (يساري)، إلى التصدي لما سماها الأساليب الهمجية التي يلجأ إليها الديكتاتوريون والاستبداديون لتصفية خصومهم السياسيون . جاء ذلك في بيان للحزب وزعه الجمعة في نواكشوط، تعليقا على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في اسطنبول. وقال الحزب إنه على ضوء المعطيات التي قدمها الرئيس التركي (...)


موريتانيا.. الحزب الحاكم « يحسم » كافة المجالس الجهوية

موريتانيا.. الحزب الحاكم « يحسم » كافة المجالس الجهوية (الأولى)

الثلاثاء 18 أيلول (سبتمبر) 2018 الساعة 14:49
أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا عن فوز الحزب الحكام بكل المجالس الجهوية في البلاد وعددها 13 مجلساً (حلّت محلّ مجلس الشيوخ)، إلى جانب الأكثرية في الجمعية الوطنية، وأكثرية الثلثين في المجالس البلدية. وخلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة نواكشوط أعلن رئيس اللجنة، محمد فال ولد بلال النتائج الرسمية للدورة الثانية من (...)


حبس ناشط مناهض للعبودية وسياسي معارض في موريتانيا

حبس ناشط مناهض للعبودية وسياسي معارض في موريتانيا (الأولى)

الأربعاء 15 آب (أغسطس) 2018 الساعة 09:15
أحالت السلطات الموريتانية أمس الاثنين إلى المحاكمة الناشط الحقوقي المناهض للعبودية والمرشح للانتخابات النيابية المقررة في 1 سبتمبر المقبل، بيرام ولد والداه ولد إعبيدي. ومثل ولد إعبيدي أمام النائب العام، الذي قرر إبقاءه في الحبس وإحالته إلى المحاكمة، بتهمة « المس المتعمد بحياة الأشخاص بغية إلحاق الضرر بهم والتحريض على ذلك والتهديد (...)


ديمبيلي يحتفل بكأس العالم بالأعمال الخيرية في موريتانيا

ديمبيلي يحتفل بكأس العالم بالأعمال الخيرية في موريتانيا (الأولى)

الأربعاء 18 تموز (يوليو) 2018 الساعة 18:42
قرر عثماني ديمبيلي، نجم المنتخب الفرنسي، الاحتفاء بتحقيقه للقب كأس العالم 2018 عن طريق التبرّع لبناء مسجدٍ في موريتانيا. وبحسب صحيفة « لا جازيتا ديللو سبورت » الإيطالي، فالمسجد سيتم تشييده في إقليم دياجويلي الموريتاني، والذي تعود إليه جذور والدة اللاعب الشهير. ولم تكشف الصحيفة عن التكاليف المادية التي سيتكبّدها ابن الـ21 عاما لبناء (...)


موريتانيا تتسلم مساعدات جزائرية لصالح اللاجئين الماليين

موريتانيا تتسلم مساعدات جزائرية لصالح اللاجئين الماليين (الأولى)

السبت 5 أيار (مايو) 2018 الساعة 05:45
تسلم الهلال الأحمر الموريتاني مساعدات مقدمة من نظيره الجزائري لصالح اللاجئين الماليين المتواجدين على الأراضي الموريتانية. وذكرت الإذاعة الموريتانية، مساء الأربعاء، أن المساعدات، التي تشمل 16 طنا من المواد الغذائية و8 آلاف كيلوجرام من الأدوية، تدخل في إطار العمليات الإنسانية التي تقوم بها وحدة التنسيق والاتصال في منطقة الساحل، والتي (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2019 م