الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


المعارضة تندد باستخدام القضاء لتصفية حسابات الحكومة في موريتانيا

المعارضة تندد باستخدام القضاء لتصفية حسابات الحكومة في موريتانيا (الأولى)

الأربعاء 23 آب (أغسطس) 2017 الساعة 15:24
النيابة العامة اتهمت معارضين بجرائم فساد عابرة للحدود ومنافية للأخلاق في المجتمع. وقالت النيابة إنها توصلت إلى معلومات موثقة عن قيام عدة أشخاص بالتخطيط لارتكاب جرائم ضمن تشكيل منظم يهدف إلى زعزعة السلم العام. برزت ملامح توتر جديد في موريتانيا بين المعارضة والرئيس محمد ولد عبدالعزيز بعد اتهامات بالفساد وجهتها السلطات القضائية (...)


طلب أمني عاجل من “بوتفليقة” لـ “موريتانيا” ودول الساحل الإفريقي

طلب أمني عاجل من “بوتفليقة” لـ “موريتانيا” ودول الساحل الإفريقي (الأولى)

الثلاثاء 22 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 18:05
كشفت مصادر رسمية ان الجزائر طالبت دول الساحل الإفريقي بإقرار إجراءات تكميلية تحول دون تنقل الإرهابيين بكل حرية في المنطقة، قصد عزلهم عن شبكات الدعم والإسناد، ودعت الدول الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة إلى التعاون المتبادل، باعتبار أن جهود دولة لوحدها غير كافية للقضاء على هذه الظاهرة الكونية العابرة للحدود وأكد اللواء شريف (...)


موريتانيا تدين حادث الدهس فى برشلونة

موريتانيا تدين حادث الدهس فى برشلونة (الأولى)

الاثنين 21 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 15:20
شجبت موريتانيا بقوة العمل الإرهابى الذى استهدف برشلونة، وأسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 100 جرحيا. وأكدت وزارة الخارجية - فى بيان نشرته صحيفة « الشعب » الصادرة اليوم الجمعة - شجبها واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابى الجبان الذى تعرضت له مدينة برشلونة الأسبانية. وجاء فى بيان صادر عن الخارجية الموريتانية أنه « إثر الاعتداء (...)


لاعبو منتخب مالي يعتدون على إبراهيم نور الدين عقب الخسارة أمام موريتانيا

لاعبو منتخب مالي يعتدون على إبراهيم نور الدين عقب الخسارة أمام موريتانيا (الأولى)

الأحد 20 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 15:52
تعرض الحكم الدولي المصري إبراهيم نورالدين للاعتداء من قبل بعض لاعبي منتخب مالى، عقب انتهاء المباراة التي جمعت الأخير بنظيره الموريتاني. وشهدت المباراة اعتراضات بالجملة من قبل لاعبي مالي، وهو ما دفعهم للاعتداء على «نورالدين»، وتدخل رجال الأمن لحمايته من غضب اللاعبين والجماهير، مستخدمين الغاز المسيل للدموع، وخرج الحكم المصري من الملعب (...)


موريتانيا: قضية اعتقال السناتور المعارض ولد غده تتعقد وتتجه للتدويل

موريتانيا: قضية اعتقال السناتور المعارض ولد غده تتعقد وتتجه للتدويل (الأولى)

السبت 19 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 15:40
ازدادت قضية السناتور المعارض محمد ولد غده تعقيدا أمس بعد أن خرجت النيابة العامة الموريتانية عن صمتها تجاهه وأدرجت اعتقاله ضمن «التمالؤ والتخطيط لارتكاب جرائم فساد كبرى عابرة للحدود ومنافية للأخلاق والقيم السائدة في مجتمعنا». ونفى ولد غده في تصريح نقله محاميه اتهامات النيابة جميعها، التي اعتبرتها المعارضة الموريتانية تلفيقا سياسيا، (...)


موريتانيا.. النيابة العامة تفتح تحقيقًا في « جرائم فساد عابرة للحدود »

موريتانيا.. النيابة العامة تفتح تحقيقًا في « جرائم فساد عابرة للحدود » (الأولى)

الجمعة 18 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 15:25
أعلنت النيابة العامة بموريتانيا، اليوم الجمعة، فتح تحقيقات في جرائم فساد وصفتها بأنها « كبرى وعابرة للحدود، ومنافية للأخلاق والقيم السائدة في المجتمع ». وقالت النيابة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنها توصلت إلى معلومات موثقة، عن قيام عدة أشخاص بالتخطيط لارتكاب تلك الجرائم؛ « ضمن تشكيل منظم يهدف إلى زعزعة السلم العام ». وأوقفت (...)


موريتانيا: التنديد يتسع باعتقال السناتور ولد غده والشيوخ يطالبون بالتحقيق

موريتانيا: التنديد يتسع باعتقال السناتور ولد غده والشيوخ يطالبون بالتحقيق (الأولى)

الخميس 17 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 15:25
ازدادت قضية اعتقال السناتور الموريتاني المعارض محمد ولد غده خارج إجراءات القضاء، حسب تأكيدات محاميه، تعقيدا أمس بعد أن منعت السلطات الأمنية تنظيم وقفة احتجاج من المتضامنين مع أسرته أمام مندوبية الأمم المتحدة. وأكد أقارب السناتور المعتقل أنهم «منعوا من تنظيم وقفة أمام مندوبية هيئة الأمم المتحدة في موريتانيا، للمطالبة بالكشف عن مصير (...)


المحكمة الدستورية في موريتانيا تقر نتائج استفتاء تعديل الدستور

المحكمة الدستورية في موريتانيا تقر نتائج استفتاء تعديل الدستور (الأولى)

الأربعاء 16 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 14:05
صدقت المحكمة الدستورية الموريتانية اليوم الثلاثاء خلال جلسة علنية على نتائج الاستفتاء على تعديل الدستور الذي أجري في الخامس من أغسطس الجاري. وأشار رئيس المحكمة أصغير ولد أمبارك إلى رفض طلبات من مواطنين تطالب ببطلان عمليات الاستفتاء لعدم تقديم مبررات موضوعية أو قانونية تبرر طلباتهم ولعدم تأسيس الطلبات. وأوضح أن المجلس أقر بسلامة نتائج (...)


موريتانيا تعلن إلغاء مجلس الشيوخ ونقل صلاحياته إلى الجمعية الوطنية

موريتانيا تعلن إلغاء مجلس الشيوخ ونقل صلاحياته إلى الجمعية الوطنية (الأولى)

الثلاثاء 15 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 13:55
أعلن الناطق باسم الحكومة الموريتانية وزير الثقافة محمد الأمين ولد الشيخ، مساء الثلاثاء، إلغاء مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) ونقل صلاحياته إلى الجمعية الوطنية (الغرفة الأولى للبرلمان)، وذلك بعد إعلان المجلس الدستوري النتائج النهائية للاستفتاء الدستوري. وقال ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة نواكشوط، إن مجلس الشيوخ انتهت (...)


التعديلات الدستورية تثير المخاوف في موريتانيا

التعديلات الدستورية تثير المخاوف في موريتانيا (الأولى)

الاثنين 14 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 16:33
أثارت التعديلات الدستورية، التي تمكن الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، من تمريرها، السبت الماضي، عبر استفتاء شعبي جدلا واسعا لدى الطيف السياسي والشعبي في موريتانيا. وصوت أكثر من 85 بالمئة من المشاركين فيه لصالحها، بعد أن فشل في تمريرها عبر البرلمان؛ حيث أسقطها مجلس الشيوخ. ورغم رفض المجلس وكذلك أحزاب المعارضة الرئيسية لتعديل الدستور، الذي (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م