الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


موريتانيا.. حكم بالإفراج عن مدون متهم بالردة

موريتانيا.. حكم بالإفراج عن مدون متهم بالردة (الأولى)

الخميس 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 17:15
أفادت وكالة « رويترز » نقلا عن محامي المدون الموريتاني، محمد الشيخ ولد مخيطير الذي صدر بحقه حكم بالإعدام في 2014 لإدانته بتهمة الردة بأن محكمة الاستئناف ستطلق سراح موكله. وبسبب تدوينة على فيسبوك عن الإسلام، أمضى ولد مخيطير حوالي 4 سنوات في السجن وحظي ما كتبه بشأن انتقاد استخدام الدين لتبرير التفرقة الاجتماعية في موريتانيا والبلاد (...)


موريتانيا.. مقربون من الرئيس يقدمون شكوى ضد منظمة «شربا» الفرنسية

موريتانيا.. مقربون من الرئيس يقدمون شكوى ضد منظمة «شربا» الفرنسية (الأولى)

الأربعاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 16:25
أخيرا، فوض مقربون من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بينهم نجله بدر، أمس في باريس مكتب محاماة فرنسي، لتقديم شكوى قضائية بالقذف والافتراء ضد منظمة «شربا» الفرنسية غير الحكومية. وحدد الشاكون وهم بدر نجل الرئيس، ومحمد عبد الله ولد إياها قريبه، والجنرال المتقاعد جاغا جينغ أحد معاونيه السابقين، التقرير الذي نشرته «شربا» عام 2013 عن (...)


منظمة العفو الدولية تطالب بإلغاء الحكم بإعدام مدوِّن الفيسبوك بتهمة الردة

منظمة العفو الدولية تطالب بإلغاء الحكم بإعدام مدوِّن الفيسبوك بتهمة الردة (الأولى)

الثلاثاء 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 11:32
قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب على موريتانيا أن تفرج فوراً، ودون قيد أو شرط، عن المدافع عن حقوق الإنسان، محمد امخيطير، الذي حكم عليه بالإعدام لانتقاده توظيف الإسلام في تبرير الممارسات التمييزية ضد الأقليات العرقية في البلاد، وذلك استباقاً لجلسة استئناف الحكم الصادر بحقه. إذ ستنظر محكمة استئناف في شمال غرب مدينة نواذيبو غداً قضية (...)


منتدى شباب العالم منعقد في شرم الشيخ.. فماذا حدث عنه في موريتانيا؟

منتدى شباب العالم منعقد في شرم الشيخ.. فماذا حدث عنه في موريتانيا؟ (الأولى)

الاثنين 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 17:30
أطلق السفير المصري لدى موريتانيا ماجد نافع مصلح – خلال احتفالية في دار الإقامة المصرية في العاصمة الموريتانية نواكشوط – حملة دعائية في الإعلام الموريتاني لـ “منتدى شباب العالم”، الذي سوف يعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر القادم. وأكد مصلح – خلال الاحتفالية التي حضرها عدد من ممثلي وسائل الإعلام ورؤساء (...)


« النديايات » في موريتانيا

« النديايات » في موريتانيا (الأولى)

الأحد 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 07:10
تواجه « النديايات » في موريتانيا واقعاً صعباً. هؤلاء في حاجة إلى بيع سلعهن من خلال بسطات، إلا أنهن يصطدمن بالقوانين التي تفرض على البائعات غرامات مالية، وتمنع البسطات العشوائية في المواقع الاستراتيجية التي عادة ما يفضّلها الباعة الجوالون. و"النديّايات" و"النجايات"، كما يُطلق عليهن في موريتانيا، هن النساء اللّواتي يبعن بضاعتهن من خلال (...)


موريتانيا تطالب المجتمع الدولى بحماية الآثار الفلسطينية كونها تراثا للبشرية

موريتانيا تطالب المجتمع الدولى بحماية الآثار الفلسطينية كونها تراثا للبشرية (الأولى)

السبت 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 11:25
دعت موريتانيا، المجتمع الدولى، إلى حماية الآثار الفلسطينية باعتبارها تراثًا للبشرية جمعاء. وقال وزير الثقافة، الناطق الرسمى باسم الحكومة الموريتانية، محمد اﻷمين ولد الشيخ، فى كلمة أمام الدورة التاسعة والثلاثين للجمعية العامة لمنظمة اليونسكو، فى العاصمة الفرنسية، باريس، إن موريتانيا تجدد دعمها للجهود المبذولة من قبل اليونسكو لتنمية (...)


موريتانيا توقع اتفاقية مع « فاو » بقيمة 14 مليار أوقية

موريتانيا توقع اتفاقية مع « فاو » بقيمة 14 مليار أوقية (الأولى)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 14:51
وقع وزير الاقتصاد والمالية الموريتانى المختار ولد اجاي، مساء الأربعاء، فى نواكشوط مع الدكتور أتمان مرا فيلي، ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة لدى موريتانيا على برنامج شراكة بين موريتانيا و"فاو" تقدم بموجبه الأخيرة دعما ماليا يناهز 14 مليار أوقية. وأفاد مصدر رسمى موريتانى، أن البرنامج يهتم بدعم القطاعات الإنتاجية ذات الصلة (...)


موريتانيا.. الجدل يحتدم حول النشيد الجديد بعد أن أقره مجلس النواب

موريتانيا.. الجدل يحتدم حول النشيد الجديد بعد أن أقره مجلس النواب (الأولى)

الخميس 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 13:34
عاد الجدل للاحتدام أمس في موريتانيا حول النشيد الجديد الذي أقر في استفتاء الخامس من أغسطس الماضي، بين منتقديه من المعارضة والشعراء ومؤيديه من الأوساط الرسمية، بعد أن أقرته الجمعية الوطنية في جلسة انتقدت هي الأخرى لانعقادها بـ 47 نائبا فقط من 147 حيث صوت للنشيد 45 بـ «نعم»، وصوت نائب واحد بـ «لا». ورفض نواب المعارضة وغالبيتهم من (...)


«هيومان رايتس ووتش» تلتقي معارضاً موريتانياً في السجن

«هيومان رايتس ووتش» تلتقي معارضاً موريتانياً في السجن (الأولى)

الأربعاء 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة الساعة 09:27
نشرت «وكالة أنباء أطلس» الموريتانية اليوم (الثلثاء) ما رواه عضو في منظمة «هيومان رايتس ووتش» عن لقائه بعضو مجلس الشيوخ الموريتاني السابق محمد ولد غده الذي اعتُقل على خلفية سعيه إلى إفشال التعديلات الدستورية التي طرحها الرئيس محمد ولد عبد العزيز في آذار (مارس) الماضي وتتعلق بحلّ مجلس الشيوخ وتغيير العلم والنشيد الوطني، وهو ما رفض المجلس (...)


موريتانيا: المعارضة تدعو إلى صون حرية الإعلام وتؤكد أنه مكسب لا رجعة عنه

موريتانيا: المعارضة تدعو إلى صون حرية الإعلام وتؤكد أنه مكسب لا رجعة عنه (الأولى)

الثلاثاء 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 18:20
أعادت المعارضة الموريتانية أمس طرح قضية إغلاق القنوات الفضائية الخاصة، ودعت «للحفاظ على حرية الإعلام باعتباره أهم مكسب يحققه الشعب الموريتاني حتى الآن». وأوضحت المعارضة الموريتانية في بيان وزعته أمس «أن شركة البث الإذاعي والتلفزيوني الموريتاني أقدمت قبل أكثر من أسبوع، على قطع بث جميع القنوات المستقلة لتحرم الموريتانيين قاطبة من هامش (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م