الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


طبيب يؤكد أن «ضغط الدم» أودى بحياة الكثير من الموريتانيين

طبيب يؤكد أن «ضغط الدم» أودى بحياة الكثير من الموريتانيين (الأولى)

الأحد 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 11:38
أكد الدكتور محمد ولد جدو في مؤتمر للهيئة الموريتانية لأمراض القلب التي يرأسها، أن مرض ارتفاع « ضغط الدم » يكاد ان يكون السبب الأول للوفيات ليس فقط في موريتانيا بل في العالم، مضيفا إن الهيئة سيرت قوافل علاجية إلى ولايات الداخل من أجل تقريب الخدمات الصحية من المواطن حيث قامت بإجراء أكثر من 1500استشارة طبية وكان المؤتمر تحت شعار"ارتفاع (...)


«القاعدة» : الطيب ولد سيدي عالي لم يقتل خلال غارة للجيش الموريتاني

«القاعدة» : الطيب ولد سيدي عالي لم يقتل خلال غارة للجيش الموريتاني (الأولى)

السبت 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 21:10
نواكشوط 22/10/2011 (ونا) نفى متحدث باسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في شمال مالي أن يكون القيادي في التنظيم الطيب ولد سيدي عالي قتل خلال غارة جوية نفذها الجيش الموريتاني يوم الخميس الماضي على معسكرات للتنظيم في غابة وغادو شمال مالي. وقال المصدر إن ولد سيدي عالي توفي في حادث انقلاب سيارة كان يستقلها مع عدد من عناصر التنظيم (...)


أحزاب «منسقية المعارضة الديمقراطية» ترفض نتائج الحوار الوطني

أحزاب «منسقية المعارضة الديمقراطية» ترفض نتائج الحوار الوطني (سياسة)

السبت 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 21:03
أصدرت أحزاب «منسقية المعارضة الديمقراطية» المقاطعة للحوار الوطني بيانا وصفت فيه نتائج هذا الحوار ب«الهزيلة» وأكدت أن موريتانيا بحاجة إلى «حوار حقيقي جاد و مسئول، يمكنه التمخض عن إجراءات ملموسة و هادفة لإخراج موريتانيا من دوامات الانقلابات العسكرية و الأنظمة الأحادية». وهذا نص البيان: لقد تم الإعلان يوم الأربعاء الماضي عن نتائج « (...)


مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة الطيب ولد سيدي عالي في غارة جوية

مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة الطيب ولد سيدي عالي في غارة جوية (الأولى)

السبت 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 07:57
أعلن الجيش الموريتاني مساء الجمعة أنه قتل الطيب ولد سيدي عالي القيادي الكبير في تنظيم « القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي » خلال غارة جوية شنها يوم الخميس ضد أحد معاقل التنظيم في غابة وقادو، غربي مالي. والطيب ولد سيدي عالي متورط في محاولة تفجير انتحاري لسيارتين مفخختين قرب العاصمة نواكشوط. وأفاد مصدر عسكري بأن ولد سيدي عالي ضالع في (...)


مصدر في المجلس الانتقالي : القذافي اعتقل حيا ثم ضربوه وقتلوه

مصدر في المجلس الانتقالي : القذافي اعتقل حيا ثم ضربوه وقتلوه (الأولى)

الجمعة 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 22:16
نقلت وكالة « رويترز » عن مصدر كبير في المجلس الوطني الانتقالي أن القذافي اعتقل حيا ثم ضربوه وقتلوه. وقال المسؤول الذي طلب ألا ينشر اسمه « إنهم (مقاتلو المجلس الانتقالي) ضربوه بشدة ثم قتلوه، هذه حرب ». أما رواية المجلس الانتقالي فتشير إلى أن القذافي قتل اثناء اندلاع معركة بالأسلحة النارية بعد القبض عليه بين الكتائب المؤيدة له ومقاتلي (...)


الشارع الموريتاني يتبادل التعازي بعد نشر صور القذافي ميتاً

الشارع الموريتاني يتبادل التعازي بعد نشر صور القذافي ميتاً (الأولى)

الجمعة 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 21:20
نواكشوط - 21/10/2011 (سكينة إصنيب - العربية) سادت حالة من الصمت والوجوم في الشارع الموريتاني بعد إعلان مقتل العقيد الليبي معمر القذافي، وخلت ساحات وشوارع نواكشوط من أي مظاهر احتفالية، كما حدث في بعض عواصم دول المغرب العربي، وتحلّق الموريتانيون أمام شاشات التلفزيون لمتابعة تفاصيل القبض على القذافي وقتله، وسط تباين كبير في وجهات نظرهم (...)


فيديو يظهر المعتصم القذافي يدخن سيجارة قبل موته يدحض رواية اعتقاله ميتاً

فيديو يظهر المعتصم القذافي يدخن سيجارة قبل موته يدحض رواية اعتقاله ميتاً (الأولى)

الجمعة 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 20:39
سرت 21/10/2011 (العربية) طبيب رجح لـ"العربية" فرضية مقتل المعتصم القذافي برشاش. أظهر فيديو، بث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لنجل القذافي المعتصم بالله قبل وفاته، وقد كان يدخن سيجارة. المعتصم المعتصم القذافي اعتقل حيا


ارتفاع أسعار المحروقات في موريتانيا

ارتفاع أسعار المحروقات في موريتانيا (اقتصاد)

الجمعة 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 15:01
ارتفعت أسعار المحروقات اليوم في موريتانيا حيث وصل سعر ليتر البنزين إلى 321 بدل 316 أوقية و ليتر المازوت 386 أوقية. ويأثر الارتفاع المستمر والفوضوي لأسعار المحروقات إلا غلاء المواد الأولية بشكل ميكانيكي إن صح التعبير ويضع المواطنين في وضعية اقتصادية حرجة.


ليبيا مابعد الثورة (الأولى)

الجمعة 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 14:26
افتتاحية (موري ميديا) — عاشت ليبيا يوم أمس الخميس 20 أكتوبر 2011م حدثا تاريخيا بالمعني الوثائقي للكلمة. فانتهى نظام القذافي «الأخ القائد» و«ملك ملوك أفريقيا». وبثت القنوات الفضائية العربية على طول الشاشة وعرضها صور القذافي قبل قتله وبعد قتله وحتى أثناء قتله لكيلا يلتبس الشك باليقين وكأن ذالك ثمنا لا بد من دفعه لتثبت القلوب وتهدأ (...)


مقتل القذافي في سرت وسقوط المدينة في ايدي مقاتلي المجلس الانتقالي

مقتل القذافي في سرت وسقوط المدينة في ايدي مقاتلي المجلس الانتقالي (الأولى)

الخميس 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 20:25
سرت 2011/10/20 (ا ف ب) قتل العقيد معمر القذافي الذي حكم ليبيا لمدة 42 عاما بيد من حديد الخميس في مسقط راسه سرت على ايدي مقاتلي المجلس الوطني الليبي الذين سيطروا على المدينة بعد اسابيع من المعارك الضارية. وجاء مقتل القذافي، الذي اعلنه المجلس الوطني الانتقالي رسميا، بعد ثمانية اشهر من انطلاق الانتفاضة ضد نظامه في شباط/فبراير الماضي (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م