الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


مقاتلو الطوارق عادوا إلى شمال مالي معهم أسلحة ثقيلة

مقاتلو الطوارق عادوا إلى شمال مالي معهم أسلحة ثقيلة (الأولى)

السبت 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 12:37
نقلت مجلة «لكسبريس» الفرنسية أن مجموعة طوارق كانوا يقاتلون لصالح القذافي في ليبيا قد عادوا إلى بلادهم الأصلية في شمال مالي حاملين معهم أسلحة ثقيلة من رشاشات من العيار الثقيل (عيار12.7 مم) و صواريخ مضادة للطائرات وعشرات السيارات رباعية الدفع. وذكرت المجلة أن هؤلاء المقاتلين عازمين على قتال عناصر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي (...)


حارس أمريكي سابق في غوانتانامو يزور الكويت ليقدم إعتذاره للمعتقلين

حارس أمريكي سابق في غوانتانامو يزور الكويت ليقدم إعتذاره للمعتقلين (الأولى)

السبت 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:32
ذكرت صحف كويتية أنه في سابقة هي الأولى من نوعها يعتزم أحد حراس معتقل غوانتانامو السابقين زيارة الكويت لتقديم الاعتذار عن الانتهاكات الصارخة لمواثيق حقوق الانسان والقوانين الدولية، التي حدثت بحق المعتقلين السابقين في المعتقل. ومن المنتظر ان يصل براندون نيلي، الذي عمل ضابطاً في الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ثم تم (...)


3 ملايين حاج يقفون على عرفات اليوم

3 ملايين حاج يقفون على عرفات اليوم (مجتمع)

السبت 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 08:30
مكة المكرمة- يتوجه ثلاثة ملايين حاج اليوم إلى جبل عرفات، لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج اقتداءً بسنة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، حتى غروب شمس اليوم، ومن ثم ينفرون إلى مزدلفة، حيث يؤدون صلاتي المغرب والعشاء جمعاً وقصراً، ثم يتوجهون مع ساعات الصباح الأولى ليوم غد الأحد إلى منى، في أول أيام عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة الكبرى وذبح (...)


بلدان الميدان تشارك الاثنين في نقاش بواشنطن حول أمن الساحل

بلدان الميدان تشارك الاثنين في نقاش بواشنطن حول أمن الساحل (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 21:13
ستجري بلدان الميدان (الجزائر- مالي- موريتانيا- النيجر) مباحثات في واشنطن يومي الاثنين والثلاثاء المقبل مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى، حسبما أعلنت عنه وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها اليوم الجمعة 4 نوفمبر. وبحسب البيان، فإن النقاشات ستجمع ممثلي بلدان الساحل بمسؤولين أمريكيين يمثلون عدة وزارات منها كتابة الدولة ووزارات العدل (...)


الانسحاب الأميركي من العراق

الانسحاب الأميركي من العراق (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 20:02
الانسحاب الأميركي من العراق


ترحيل 32 سجين سلفي إلى سجن «ألاك» الجديد

ترحيل 32 سجين سلفي إلى سجن «ألاك» الجديد (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 15:36
تم ترحيل 32 من السجناء السلفيين المدانين في قضايا الإرهاب ليلة الخميس إلى سجن ألاك الحديث. وتمت عملية ترحيل السجناء وسط استنفار أمني شديد في محيط مطار نواكشوط. ويذكر أن بناء سجن ألاك كلف الدولة الموريتانية قرابة مليار أوقية ويستطيع استقبال حوالي 2000 سجين في ظروف أمنية (...)


شلقم يشن هجوما عنيفا على قطر ودورها في ليبيا

شلقم يشن هجوما عنيفا على قطر ودورها في ليبيا (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:54
اتهم وزير خارجية ليبيا السابق وسفيرها الحالي في الأمم المتحدة عبدالرحمن شلقم قطر بأنها تسير على نفس الطريق الذي سلكه معمر القذافي من جنون العظمة فتتوهم أنها تقود المنطقة وأنها تعمل على تشكيل حزب إسلامي يشبه حزب الله في ليبيا. وقال شلقم في برنامج « مع الحدث » الذي يبث عبر التلفزيون الألماني القسم العربي « دويتش فيله » ان قطر تريد (...)


طمأنة وقلق بشأن الجفاف في موريتانيا

طمأنة وقلق بشأن الجفاف في موريتانيا (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:48
بدأ وزراء ومسؤولون في اللجنة الدائمة لمكافحة آثار الجفاف في دول الساحل (سلس) نقاشا ضمن الدورة الـ46 لمجلس وزراء هذه المنظمة، لبحث واقع الجفاف في موريتانيا ومنطقة الساحل بشكل عام، إثر التراجع الكبير في مستويات الأمطار المسجلة هذا العام. وحاول مسؤولو المنظمة طمأنة سكان الساحل بأن المنطقة لن تتعرض في الوقت الحالي لمجاعة أو لجفاف ماحق، (...)


صندوق الأمم المتحدة يمنح موريتانيا قرضا ومنحة بمبلغ 17.9 مليون دولار

صندوق الأمم المتحدة يمنح موريتانيا قرضا ومنحة بمبلغ 17.9 مليون دولار (اقتصاد)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 06:46
أعلن صندوق الأمم المتحدة للتنمية الزراعية (إيفاد) اليوم أنه سيمنح موريتانيا مبلغ 17.9 مليون دولار في شكل قرض ومنحة لتعزيز دخل ومعيشة آلاف الأشخاص في المناطق الريفية في البلاد. وسيستخدم التمويل في مساعدة الأسر الريفية، إذ يعمل أكثر من نصف الموريتانيين في الزراعة، لزيادة الإنتاج. كما سيستخدم التمويل في خلق فرص عمل للشباب ولمساعدة (...)


الشركة التونسية للاتصالات قد تبيع حصتها في ماتل لأورانج الفرنسية

الشركة التونسية للاتصالات قد تبيع حصتها في ماتل لأورانج الفرنسية (اقتصاد)

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 20:37
ذكرت مصادر تونسية أن الشركة التونسية للاتصالات تجري حاليا مباحثات مع الشركة الفرنسية «أورانج» (Orange) لبيع حصتها من «ماتل» التي تبلغ 51 بالمئة. ورجحت هذه المصادر أن يكون سبب تخلي الشركة التونسية عن «ماتل» راجع إلى عاملين، أولها التنافس الحاد في هذا القطاع في موريتانيا والثاني راجع إلى الضغوطات من طرف شركة دبي للاتصالات وهي الحليف (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م