الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


اطلاق سراح ثلاثة رهائن فرنسيين في اليمن

اطلاق سراح ثلاثة رهائن فرنسيين في اليمن (الأولى)

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 08:51
باريس (رويترز) - أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الاثنين أنه تم الافراج عن ثلاثة من موظفي الاغاثة الفرنسيين كانوا محتجزين رهائن في اليمن منذ 28 مايو ايار. وكان الرهائن الثلاثة وهم امرأتان ورجل يعملون لدى منظمة (تريانجل جينيراسيون اومانيتير) للمساعدات الانسانية وخطفوا في مطعم بمحافظة حضرموت في جنوب البلاد. وقال مكتب الرئيس (...)


روسيا ترفض تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية

روسيا ترفض تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية (الأولى)

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 08:41
موسكو (رويترز) - نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف قوله يوم الاثنين ان روسيا ترفض قرار جامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا وتعتقد أن الدول الغربية تحرض معارضي الرئيس بشار الاسد حتى يتم اسقاطه. وأضافت التقارير أن لافروف أكد ايضا معارضة روسيا لفرض عقوبات جديدة على ايران بشأن برنامجها النووي وقال ان الدول تزيد (...)


منظمات حقوقية تخلّد ذكرى مذبحة «إينال» للزنوج

منظمات حقوقية تخلّد ذكرى مذبحة «إينال» للزنوج (الأولى)

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 06:23
تستعد منظمات حقوقية في موريتانيا، الأحد، لإحياء ذكرى شهداء مذبحة الزنوج في موقع اينال، أيام عهد نظام الرئيس السابق ولد الطايع، حيث تم إعدام 28 جنديًا من السود الموريتانيين، في ظل الاحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد الاستقلال الوطني، ليلة 28 تشرين الثاني/نوفمبر 1990 . وشددت المنظمات الحقوقية، مع اللجنة التحضيرية للذكرى، في بيان تلقى « (...)


أحزاب موريتانية تدين بشدة قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا

أحزاب موريتانية تدين بشدة قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا (الأولى)

الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 18:47
أدانت بشدة أحزاب موريتانية اليوم الأحد في بيان صحفي وزعته في نواكشوط قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا. وجاء في البيان : «في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة العربية « سايس بيكو » جديدة تمهيدا لولادة ما يسمى الشرق الأوسط الجديد الذي أعلنت عنه « كونداليزا رايس » بعد سقوط بغداد عام 2003، وبدأت ملامحه تتجسد باحتلال ليبيا 2011، وتدمير (...)


الرئيس محمد ولد عبد العزيز «يولي عناية خاصة للعلاقات مع السينغال»

الرئيس محمد ولد عبد العزيز «يولي عناية خاصة للعلاقات مع السينغال» (الأولى)

الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 18:22
خلال توشيح سفير السينغال، السيد محمودو الشيخ كان، بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني بمناسبة انتهاء عمله في مريتانيا، صباح اليوم، أكد الرئيس محمد ولد عبد العزيز أنه «يولي العلاقات مع السينغال عناية خاصة» كما أكد «تعلقه بتعزيز الاندماج الافريقي بشكل عام». ومن جانبه شدد السفير السينغالي على «استمرارية التنسيق والتعاون بين بلده (...)


المجلس الانتقالي يمنع مواطني الجزائر وموريتانيا من دخول ليبيا إلا بتأشيرة

المجلس الانتقالي يمنع مواطني الجزائر وموريتانيا من دخول ليبيا إلا بتأشيرة (الأولى)

الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 15:53
نقلت صحيفة «الشروق» الجزائرية أن المجلس الانتقالي الليبي، أعطى تعليمات عملية للجهات الجمركية ببلده قصد الشروع في تطبيق سحب عدد من الدول العربية، من قائمة الدول التي كان النظام السابق أعفى مواطنيها من شرط الحصول على تأشيرة للدخول إلى الأراضي الليبية. وعلمت «الشروق» ايضا انه تم إدراج مواطني الجزائر وموريتانيا من دول المغرب العربي في (...)


وصول المختار السالم ولد بونه إلى نواكشوط صباح اليوم

وصول المختار السالم ولد بونه إلى نواكشوط صباح اليوم (مجتمع)

الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:55
وصل صباح اليوم المختار السالم ولد بونه إلى نواكشوط بعد أن قررت السلطات الاسبانية تسليمه لموريتانيا لقضاء بقية محكوميته في بلده. ولم تصل والدة زوجته، حواء منت الشيخ، كما كان متوقعا وذالك لأسباب متعلقة بقضية أخرى حركتها النيابة الإسبانية تتهمها فيها بعدم إحترام القرار القضائي الذي يحرم عليها الاقتراب من إبنتها إسلمها اقل من 500 متر مدي (...)


المعارضة المقاطعة للحوار الوطني : هدف الحوار «إيقاع المعارضة في فخ وتضليل الرأي العام»

المعارضة المقاطعة للحوار الوطني : هدف الحوار «إيقاع المعارضة في فخ وتضليل الرأي العام» (سياسة)

الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 12:24
نظمت الأحزاب المقاطعة للحوار الوطني في نطاق «منسقية المعارضة الديمقراطية» السبت، ندوة سياسية تحت عنوان : «موريتانيا اليوم، بين ملهاة الحوار و مأساة الفساد». وقدمت هذه الأحزاب، وهي أساسا حزب التكتل وحزب تواصل وإتحاد قوى التقدم، وثيقة تقييم فيها نتائج الحوار الوطني الذي أكدوا أن هدفه هو «إيقاع المعارضة في فخ، هذه المرة من أجل تقسيمها (...)


اليمن ولبنان تعارض تعليق العضوية ، وموريتانيا والجزائر تصوتا ضد سوريا

اليمن ولبنان تعارض تعليق العضوية ، وموريتانيا والجزائر تصوتا ضد سوريا (الأولى)

الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 09:39
ذكرت رويترز عن مصادر مطلعة على مداولات الجامعة العربية أن اجتماعها شهد انقساما بين دول مثل السعودية معادية لايران حليف سوريا ودول مثل اليمن تكافح لاخماد اضطرابات على نطاق واسع ولبنان حيث النفوذ السوري لا يزال كبيرا. وقال الشيخ حمد ان اليمن ولبنان عارضا تعليق عضوية سوريا في حين امتنع العراق عن التصويت. وقالت مصادر رويترز ان دولا (...)


الجزائر : علاقاتنا مع موريتانيا تمحورت حول مكافحة الإرهاب و الهجرة والتنمية

الجزائر : علاقاتنا مع موريتانيا تمحورت حول مكافحة الإرهاب و الهجرة والتنمية (الأولى)

السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 19:11
افتتحت ، اليوم السبت ، بالجزائر العاصمة أشغال الدورة العاشرة للجنة المتابعة الجزائرية-الموريتانية برئاسة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية ، عبد القادر مساهل ، و وزير الشؤون الخارجية و التعاون للجمهورية الإسلامية الموريتانية حمادي ولد بابا ولد حمادي.ويأتي انعقاد هذه الدورة يومي 12 و 13 نوفمبر الجاري تدعيما لعلاقات (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م