الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


موريتانيا.. المعارضة تتهم الرئيس بترهيب البرلمانيين

موريتانيا.. المعارضة تتهم الرئيس بترهيب البرلمانيين (سياسة)

الثلاثاء 7 آذار (مارس) 2017 الساعة 15:45
اتهم « المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة » الموريتاني المعارض، الرئيس محمد ولد عبد العزيز، بترهيب أعضاء البرلمان والضغط عليهم من أجل تمرير تعديلات على دستور البلاد. ومن المقرر أن يعقد البرلمان الموريتاني اليوم الثلاثاء جلسة علنية لنقاش تعديلات دستورية، تنفيذا لنتائج مؤتمر الحوار الوطني الذي نظمته الحكومة في سبتمبر/أيلول العام الماضي (...)


قافلة مغربية نحو « الكركرات » لتعزيز الصداقة مع موريتانيا

قافلة مغربية نحو « الكركرات » لتعزيز الصداقة مع موريتانيا (الأولى)

الاثنين 6 آذار (مارس) 2017 الساعة الساعة 11:10
تنظم جمعية الصحراء المغربية قافلة الصداقة المغربية الموريتانية، في إتجاه الحدود الموريتانية عبر الكركارات و التي إنطلقت من مدينة أكادير. وحسب منظمي القافلة فإنها ستقطع مسافة 1700 كلم من أجل « صلة الرحم بأشقائنا الموريتانيين و ستختتم بتأسيس إطار جمعوي يضم فعاليات جمعوية مغربية و موريتانية. هذا و ترتبط المملكة المغربية والجمهورية (...)


موريتانيا توقع مذكرة تعاون مع منظمة «فاو»

موريتانيا توقع مذكرة تعاون مع منظمة «فاو» (الأولى)

الأحد 5 آذار (مارس) 2017 الساعة الساعة 06:15
وقعت موريتانيا ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم الخميس، في نواكشوط على مذكرة تعاون في مجال الأمن الغذائي. وقعت الاتفاقية عن الجانب الموريتاني، مفوضة الأمن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب، وعن المنظمة الدولية اتمان مرافلي ممثلها في موريتانيا. وتهدف مذكرة التعاون هذه إلى خلق ودعم بيئة مواتية من أجل تحسين التغذية بفضل (...)


موريتانيا.. الحكومة تقر قانونا يمنع الأجانب من الصيد

موريتانيا.. الحكومة تقر قانونا يمنع الأجانب من الصيد (الأولى)

السبت 4 آذار (مارس) 2017 الساعة الساعة 12:10
بدأت السلطات الموريتانية تطبيق قانون جديد يمنع الأجانب من الصيد في المياه الموريتانية، القرار أثار مخاوف الموريتانيين من أن يؤثر على السوق المحلية، بعد ترحيل مئات الصيادين السنغاليين. تقرير فرانس24 :


ما الذي يميز المرأة في موريتانيا عن مجتمعات عربية أخرى؟

ما الذي يميز المرأة في موريتانيا عن مجتمعات عربية أخرى؟ (مجتمع)

الجمعة 3 آذار (مارس) 2017 الساعة الساعة 17:05
لعل الحضور الواضح للمرأة الموريتانية في الحياة السياسية هو من أبرز ما يلفت نظر من يزور موريتانيا للمرة الأولى. فهناك تسع وزيرات في الحكومة الموريتانية، من أصل 27 وزيرا، علاوة على أن منصب مفوض الأمن الغذائي، وهو أحد المناصب الحكومية الهامة، تشغله سيدة بدرجة وزيرة، وهو عدد كبير من الوزيرات بالمقارنة بمجتمعات عربية أخرى. وبالإضافة إلى (...)


موريتانيا.. هل تُـفشل المعارضة التعديلات الدستورية؟

موريتانيا.. هل تُـفشل المعارضة التعديلات الدستورية؟ (سياسة)

الخميس 2 آذار (مارس) 2017 الساعة الساعة 14:13
تتناول هذه الحلقة من « وجها لوجه » إطلاق المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة أكبرِ ائتلاف معارض في موريتانيا حملة لمناهضة التعديلات الدستورية التي عرضها النظام الحاكم على دورة برلمانية طارئة افتتحت الأسبوع الماضي، حملة تحت شعار « لا للعبث بالدستور، لا لتشويه العلم الوطني » مع السيد أحمد محمد الأمين الناشط السياسي والحقوقي والسيد (...)


التعديل الدستوري يشعل موريتانيا.. والمعارضة تحشد لإسقاطه

التعديل الدستوري يشعل موريتانيا.. والمعارضة تحشد لإسقاطه (سياسة)

الأربعاء 1 آذار (مارس) 2017 الساعة الساعة 11:02
“لا يخدم الشعب ومحاولة لإلهاء الرأي العام الوطني عن التدهور الاقتصادي".. هكذا وصف سياسيون موريتانيون التعديل الدستوري الذي يسعى النظام الحاكم تمريره عبر البرلمان. وأكد السياسيون لـ « مصر العربية » أن التعديل الدستوري المقترح من شانه أن يضع الشارع الموريتاني في حالة استنفار نظرا لتفاعل الرأي العام مع قضية تغيير العلم والنشيد ومعارضته (...)


في رسالة إلى المغرب والجزائر.. موريتانيا تؤكد: زمن « الاستضعاف » ولّى

في رسالة إلى المغرب والجزائر.. موريتانيا تؤكد: زمن « الاستضعاف » ولّى (الأولى)

الثلاثاء 28 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 07:58
قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس، أن موريتانيا لن تسمح لأي بلد جار أو غير جار أن يخضعها لأجندته أو لمصالحه أو لمزاجه، وأن من يعتقد أن موريتانيا ضعيفة واهم. وأوضح ولد عبد العزيز في حديثه لنواب برلمانيين التقى بهم الليلة الماضية في القصر الرئاسي، أن موريتانيا ليست لديها أزمة مع أي بلد في المنطقة، وأن موريتانيا لا تبحث عن (...)


موريتانيا تعبر عن انزعاجها بانضمام المغرب لمجموعة « الإكواس »

موريتانيا تعبر عن انزعاجها بانضمام المغرب لمجموعة « الإكواس » (الأولى)

الاثنين 27 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 15:00
بعد طلب المغرب، بتعليمات ملكية، الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا المختصرة بـ” الأكواس”، أعربت الحكومة الموريتانية على لسان رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز عن قلقها الشديد من تطورات ملف الصحراء. وأكدت مصادر إعلامية محلية، في موريتانيان اليوم السبت، أن حالة التوتر في العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وموريتانيا المستمرة منذ (...)


المغرب يعلن بدء انسحابه من منطقة الكركرات جنوب الصحراء الغربية وينزع فتيل ازمة محتمله مع (...)

المغرب يعلن بدء انسحابه من منطقة الكركرات جنوب الصحراء الغربية وينزع فتيل ازمة محتمله مع موريتانيا (الأولى)

الأحد 26 شباط (فبراير) 2017 الساعة الساعة 10:54
بتاريخ 26 شباط 2017 اصدرت الحكومة المغربية بياناً اعلنت فيه قرار البدء بالانسحاب من منطقة الكركرات في الصحراء الغربية، وذلك بأمر من الملك محمد السادس وعلى إثر طلب من الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك بعد اشهر من التوتر مع جبهة البوليساريو والى حدٍ ما مع موريتانيا التي تسيطر على تلك المنطقة منذ عام1976. منطقة ” الكرارات” وهي تقع على (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م