الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


وزير تعليم موريتانيا: يجب القضاء على آفة الأمية لأنها سبب تأخر الشعوب

وزير تعليم موريتانيا: يجب القضاء على آفة الأمية لأنها سبب تأخر الشعوب (الأولى)

الثلاثاء 23 أيار (مايو) 2017 الساعة 16:02
قال أحمد ولد أهل داود وزير الشئون الإسلامية والتعليم بموريتانيا، إنه لا بد من القضاء على آفة الأمية التى تقف عائقا أمام تقدم الشعوب، مشيرا إلى أن مؤشر الأمية الموجود فى الوطن العربى غير موجود فى أى دول أخرى. وأضاف وزير التعليم الموريتانى، خلال اجتماع المجلس الاستشارى الإقليمى لتعليم الكبار بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية (...)


افتتاح النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا

افتتاح النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا (الأولى)

الاثنين 22 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:59
افتتحت اليوم النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا بمباني دار الشباب القديمة وبمشاركة مقاطعات نوكشوط التسع وبدعم من البلديات المهرجان هذه السنة تميز بحضور رسمي لافت حيث أفتتح المهرجان بحضور كل من وزير الثقافة والصناعة التقليدية ‫؛‬وزير التعليم‫؛‬وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة‫؛‬ وزير الشباب والرياضة (...)


موريتانيا تمنع اجتماعا لإنشاء مجلس أعلى للشيعة

موريتانيا تمنع اجتماعا لإنشاء مجلس أعلى للشيعة (الأولى)

الأحد 21 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 13:57
منعت السلطات الموريتانية، الجمعة، اجتماعا، كان ينوي أصحابه تشكيل مجلس إسلامي خاص بالشيعة. ونقلت صحيفة «الأخبار» الموريتانية، عن مصادر أمنية، قولها إن مدير أمن الدولة، استدعى المجموعة وأبلغهم، بخطورة الخطوة التي كانوا يخططون لها، في دار النعيم في العاصمة نواكشوط. وحسب المصادر، فإن مدير أمن الدولة قال للمجموعة إن ما كانت ستقدم عليه (...)


موريتانيا تستعد لإطلاق الإحصاء إستعدادا للإستفتاء الشعبي

موريتانيا تستعد لإطلاق الإحصاء إستعدادا للإستفتاء الشعبي (الأولى)

السبت 20 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 13:27
أوفدت لجنة الانتخابات الموريتانية المستقلة اليوم الاثنين ، ضمن استعداداتها للاحصاء الشعبي ، طواقمها الى مختلف المحافظات والمدن الداخلية. وقال مصدر رسمي ان اعضاء الفروع الجهوية والمحلية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الذين سيشرفون على تنظيم الاستفتاء الدستوري المقرر يوم الخامس عشر من يوليو القادم انطلقوا اليوم الإثنين الى مختلف (...)


موريتانيا ضد أي تصرف يشيع الكراهية

موريتانيا ضد أي تصرف يشيع الكراهية (الأولى)

الجمعة 19 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 18:55
قال الناطق باسم الحكومة الموريتانية، محمد الأمين ولد الشيخ، مساء الخميس، إن الحكومة والسلطات الأمنية لن تتهاون مع أي “تصرف يشيع الكراهية والتطرف في المجتمع المتناغم المتآلف”. وجاءت تصريحات ولد الشيخ، الذي يشغل كذلك منصب وزير الثقافة، خلال مؤتمر صحافي مشترك لعدد من أعضاء الحكومة، للتعليق على الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء. وقال ولد (...)


موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها

موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها (الأولى)

الخميس 18 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 11:23
أفرجت السلطات الموريتانية، الجمعة، عن مواطن إيطالي اعتقل بالعاصمة نواكشوط، قبل أكثر من سنة بتهمة المشاركة مع عصابة دولية في التحايل على الحكومة في صفقة لشراء أجهزة مراقبة. وقالت مصادر حكومية موريتانية، إن إيطاليًا يدعى “كريستيان بروفيزيوناتو”، غادر نواكشوط بالفعل إلى بلاده، بعد وساطة قادها نائب وزير الخارجية الإيطالي فينسينزو آمندو. (...)


رعب الدخلة في موريتانيا

رعب الدخلة في موريتانيا (مجتمع)

الأربعاء 17 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 14:10
ليلة الدخلة في موريتانيا ليلة رعب تنتظر العروس خصوصاً، فالعنف قائم دائماً في حقها، يضاف إليه الشكّ في العذرية الذي قد يحول « أجمل ليالي العمر » إلى معركة بين أهل العروسين. لا تخلو أعراس الموريتانيين من مشاكل بسبب اختلاف طقوس الزفاف من وسط إلى آخر وسيطرة العصبية القبلية وتنافس عائلتي العروسين في رفع مكانتهما والتحكم في الاحتفال، غير (...)


موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا

موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا (الأولى)

الثلاثاء 16 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 16:19
تبدأ يوم غد الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط ندوة دولية حول التحديات التي يواجهها قطاع الاتصالات في إفريقيا على مستوى التكاليف كما على مستوى التمكين من الوصول. ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن التحضيرات الجارية على قدم وساق لتنظيم المنتدى الإقليمي الاقتصادي والمالي للدول العربية الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات المقرر في نواكشوط (...)


موريتانيا: الشيوخ المتمردون يصعّدون معركتهم السياسية من أجل البقاء

موريتانيا: الشيوخ المتمردون يصعّدون معركتهم السياسية من أجل البقاء (سياسة)

الاثنين 15 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 11:14
مع أن رحيل الرئيس الموريتاني الأسبق علي ولد محمد فال المفاجئ لا يزال يربك المشهد السياسي الموريتاني، فقد قرر شيوخ الموالاة المتمردون، أمس تصعيد المعركة السياسية التي يخوضونها من أجل البقاء، بتنفيذ ضغوطات إضافية على الرئيس لحمله على التراجع عن الاستفتاء المقرر منتصف يوليو / تموز القادم لتمرير التعديلات الدستورية المثيرة. ويأتي هذا (...)


موريتانيا.. المعارضة تطلق حملة لإفشال الاستفتاء المقرر منتصف يوليو المقبل

موريتانيا.. المعارضة تطلق حملة لإفشال الاستفتاء المقرر منتصف يوليو المقبل (سياسة)

الأحد 14 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 16:10
يتناول « وجها لوجه » إطلاق المعارضة الموريتانية في مدينة النعمة، شرق البلاد، حملتها السياسية والإعلامية، الهادفة لإفشال التعديلات الدستورية التي يسعى الرئيس محمد ولد عبد العزيز لتمريرها، عبر الاستفتاء المقرر منتصف يوليو/تموز المقبل. مع ديدي ولد السالك، أستاذ العلوم السياسية بجامعة نواكشوط، وأحمدو محمد الأمين، الناشط السياسي والحقوقي. (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م