الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


«إخوان موريتانيا» تهاجم التعديلات الدستورية بالبلاد

«إخوان موريتانيا» تهاجم التعديلات الدستورية بالبلاد (الأولى)

الجمعة 28 تموز (يوليو) 2017 الساعة 10:56
قال نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية « تواصل » الذراع السياسي لجماعة الإخوان، عضو البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، إن « الهدف من محاولات تغيير الدستور هو التمديد للرئيس محمد ولد عبد العزيز لمأمورية ثالثة. جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري نظمه المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض في موريتانيا في مدينة العيون (...)


موريتانيا: انطلاق الحملة الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية

موريتانيا: انطلاق الحملة الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية (الأولى)

الخميس 27 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 17:40
انطلقت اليوم الجمعة في موريتانيا الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع الخامس من غشت القادم على الإصلاحات الدستورية المثيرة للجدل التي دعت اليها الحكومة عقب جلسات الحوار السياسي الذي جرى بين الأغلبية الرئاسية وبعض أحزاب المعارضة. وتعهد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيزفي كلمة له في افتتاح الحملة الانتخابية خلال مهرجان جماهيري أقيم (...)


موريتانيا: لم نطلب سحب تنظيم كأس العالم من قطر

موريتانيا: لم نطلب سحب تنظيم كأس العالم من قطر (الأولى)

الأربعاء 26 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 11:50
نفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن يكون قد طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر. وقال الاتحاد الموريتاني في بيان نشره السبت عبر صفحته بـ"فيسبوك": إنه « لم يطلب نهائياً سحب كأس تنظيم كأس العالم من قطر، سواء كان ذلك بشكل رسمي أو غير رسمي ». وشدد البيان على أن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم لم يرسل أية (...)


موريتانيا: الآلاف يتظاهرون ضد الاستفتاء الدستوري في نواكشوط

موريتانيا: الآلاف يتظاهرون ضد الاستفتاء الدستوري في نواكشوط (الأولى)

الثلاثاء 25 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 14:47
تظاهر آلاف الموريتانيين بدعوة من المعارضة السبت في نواكشوط ضد الاستفتاء الذي يفترض ان يجرى في الخامس من آب/اغسطس حول مراجعة الدستور، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس. واختتمت المسيرة التي دعا اليها تحالف المعارضة في اطار حملته من اجل “مقاطعة فعلية” للاقتراع، بتجمع دان خلاله الخطباء الاستفتاء معتبرين انه “انقلاب على الدستور”. (...)


موريتانيا: الشيوخ الثائرون يستبقون الاستفتاء بإعلان رفضهم لنتائجه

موريتانيا: الشيوخ الثائرون يستبقون الاستفتاء بإعلان رفضهم لنتائجه (الأولى)

الاثنين 24 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 17:20
ازداد المشهد السياسي الموريتاني سخونة مع اقتراب الاستفتاء على تعديلات الدستور المقرر يوم الخامس من آب / أغسطس المقبل. فقد استبق الشيوخ الثائرون نتائج الاستفتاء وأعلنوا في بيان وزعوه أمس «عن عدم اعترافهم بما سيترتب على هذا المسار غير الدستوري»، وعن «تمسكم الكامل بموقفهم الرافض لهذه التعديلات غير الدستورية»، حسب البيان. وأكدوا، (...)


موريتانيا تعلن حدودها الشمالية مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة

موريتانيا تعلن حدودها الشمالية مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة (الأولى)

الأحد 23 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 11:25
أعلنت وزارة الدفاع الموريتانية، الجمعة 14 يوليو، أن الحدود الشمالية مع الجزائر، باتت منطقة عسكرية محظورة على المدنيين، داعية المواطنين إلى تجنب دخول تلك المنطقة. وأشارت السلطات الموريتانية، في بيان لها، إلى أن هذا الإجراء جاء بعد اتساع حركة المهربين، وصعوبة التفريق بين المدنين والمتورطين في شبكات التهريب. وحددت السلطات الموريتانية، (...)


موريتانيا: المعارضة تحشد أنصارها وتعلن بدء المعركة وتحذر من انقلاب عسكري

موريتانيا: المعارضة تحشد أنصارها وتعلن بدء المعركة وتحذر من انقلاب عسكري (سياسة)

السبت 22 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 14:43
أعلنت المعارضة الموريتانية أمس عن بدئها «خوض معركة حقيقية فاصلة لكسر نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز من خلال حملتها الحالية الموجهة لإفشال استفتاء الخامس من آب/أغسطس حول تعديلات الدستور». وحذر قادة المعارضة مما سموه «خروج الأوضاع عن السيطرة وحدوث انقلاب عسكري يعيد البلد إلى نقطة الصفر». ويتوازى هذا الحراك مع حملة سياسية أخرى للأغلبية (...)


عشرات الآلاف يتظاهرون ضد تعديل الدستور في موريتانيا

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد تعديل الدستور في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 21 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 06:10
حشدت المعارضة في موريتانيا عشرات الآلاف من أنصارها، مساء أمس السبت، في العاصمة نواكشوط، رفضا للتعديلات الدستورية المرتقبة في الخامس من أغسطس/آب القادم، في أول حراك شعبي للتحالف المعارض، الذي تشكل قبل أيام لمواجهة التعديل الدستوري المثير للجدل، وسط دعوات من شخصيات في الأغلبية الحاكمة إلى فتح المجال أمام الرئيس الموريتاني للبقاء في (...)


موريتانيا.. دعوات إلى أئمة المساجد من أجل تنظيم مسيرات نصرة للأقصى

موريتانيا.. دعوات إلى أئمة المساجد من أجل تنظيم مسيرات نصرة للأقصى (الأولى)

الخميس 20 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 11:23
دعا الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني (هيئة موريتانية غير حكومية) أئمة المساجد في جميع أنحاء البلاد لتنظيم وقفات ومسيرات للتضامن مع المسجد الأقصى. وناشدت الهيئة في بيان، اليوم السبت، القوى السياسية الموريتانية إلى هبة شاملة نصرة للأقصى والقدس في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة. واستنكرت الهيئة ما أقدم عليه الاحتلال من إغلاق للمسجد (...)


كيف بررت موريتانيا غلق حدودها مع الجزائر؟

كيف بررت موريتانيا غلق حدودها مع الجزائر؟ (الأولى)

الأحد 16 تموز (يوليو) 2017 الساعة الساعة 15:13
في خطوة كانت منتظرة، أعلنت سلطات موريتانيا، أن مناطق حدودية واسعة من شمالها وشمالها الشرقي مع الجزائر، تعد مناطق عسكرية محظورة ومغلقة إلى أجل غير مسمى، محذرة المواطنين من دخولها لأن ذلك يعرضهم لخطر إطلاق النار، فما هي الأسباب التي دفعت نواكشوط لإعلان هذا القرار. منطقة عسكرية مغلقة أرجعت السلطات الموريتانية قرارها الأخير بغلق حدودها (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م