الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


نائب وزير المالية السعودي يبدأ زيارة إلى موريتانيا

نائب وزير المالية السعودي يبدأ زيارة إلى موريتانيا (الأولى)

الاثنين 28 آب (أغسطس) 2017 الساعة 14:54
وصل نائب وزير المالية السعودي ورئيس الصندوق السعودي للتنمية، يوسف بن إبراهيم عبدالله البسام، اليوم الأحد، إلى نواكشوط في زيارة رسمية لموريتانيا. ويتوقع أن يجري المسؤول السعودي مباحثات مع وزير المالية المختار ولد أجاي ويوقع اتفاقيات في مجالات الطاقة والماء. وتعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية والإسلامية استثماراً في (...)


موريتانيا تشكل لجنة لاقتراح نشيد جديد للبلاد

موريتانيا تشكل لجنة لاقتراح نشيد جديد للبلاد (الأولى)

الأحد 27 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 15:35
المرسوم الرئاسي جاء بعد أيام من إقرار تعديلات دستورية تتضمن إلغاء مجلس الشيوخ وتغيير العلم الوطني للبلاد واستحداث مجالس إدارية محلية للتنمية. أعلنت الرئاسة الموريتانية، الثلاثاء، تشكيل لجنة لاقتراح النشيد الوطني الجديد للبلاد عقب إقرار تعديلات دستورية. ولفتت في بيان إلى أن مرسوما رئاسيا بهذا الخصوص صدر مساء الاثنين. وينص المرسوم على (...)


موريتانيا: آلية الوقاية من التعذيب تؤكد أن ولد غدة لم يتعرض لأي مضايقة

موريتانيا: آلية الوقاية من التعذيب تؤكد أن ولد غدة لم يتعرض لأي مضايقة (الأولى)

السبت 26 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 11:31
نبشه ملفات الفساد أدخله السجن وحقوقيون يشكلون لجنة لدعمه أعلنت الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب المؤسسة في سبتمبر/ أيلول 2015 أمس «أنها أجرت لقاء مباشرا ومنفردا ومن دون حضور عناصر الأمن، مع السناتور السابق محمد ولد غدة، حيث تأكدت أنه لم يتعرض لأي تعذيب أو أي ممارسة غير لائقة وأنه يوجد في ظروف توقيف جيدة». وأوضحت الآلية وهي هيئة (...)


موريتانيا توقع حزمة مشاريع إنمائية مع الصندوق السعودي

موريتانيا توقع حزمة مشاريع إنمائية مع الصندوق السعودي (الأولى)

الجمعة 25 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 12:10
قال وزير الاقتصاد الموريتاني المختار ولد اجاي إن بلاده ستوقع الأسبوع المقبل مع الصندوق السعودي حزمة مشاريع إنمائية . واضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مساء الخميس في نواكشوط ، أن الحكومة صادقت اليوم على اتفاقية مع الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي يشكل تمويلا جزئيا من تكلفة المشروع الخاص بالماء الشروب والطاقة لبعض المدن (...)


موريتانيا: المعارضة تنتقد سلطة الفرد وتشيد بإلغاء رئيس جمهورية مالي استفتاءً مشابها

موريتانيا: المعارضة تنتقد سلطة الفرد وتشيد بإلغاء رئيس جمهورية مالي استفتاءً مشابها (الأولى)

الخميس 24 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 09:15
قارنت المعارضة الموريتانية في بيان وزعته أمس بين موقف الرئيس المالي بوبكر كيتا الذي علق قبل يومين تنظيم استفتاء شعبي حول تعديلات دستورية مراعاة لمصلحة مالي، مع إصرار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على تنظيم استفتاء الخامس من آب /أغسطس الأخير برغم ما قوبل به هذا الاستفتاء، حسب البيان، من معارضة واسعة. وجاءت هذه المقارنة فيما (...)


المعارضة تندد باستخدام القضاء لتصفية حسابات الحكومة في موريتانيا

المعارضة تندد باستخدام القضاء لتصفية حسابات الحكومة في موريتانيا (الأولى)

الأربعاء 23 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 14:24
النيابة العامة اتهمت معارضين بجرائم فساد عابرة للحدود ومنافية للأخلاق في المجتمع. وقالت النيابة إنها توصلت إلى معلومات موثقة عن قيام عدة أشخاص بالتخطيط لارتكاب جرائم ضمن تشكيل منظم يهدف إلى زعزعة السلم العام. برزت ملامح توتر جديد في موريتانيا بين المعارضة والرئيس محمد ولد عبدالعزيز بعد اتهامات بالفساد وجهتها السلطات القضائية (...)


طلب أمني عاجل من “بوتفليقة” لـ “موريتانيا” ودول الساحل الإفريقي

طلب أمني عاجل من “بوتفليقة” لـ “موريتانيا” ودول الساحل الإفريقي (الأولى)

الثلاثاء 22 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 17:05
كشفت مصادر رسمية ان الجزائر طالبت دول الساحل الإفريقي بإقرار إجراءات تكميلية تحول دون تنقل الإرهابيين بكل حرية في المنطقة، قصد عزلهم عن شبكات الدعم والإسناد، ودعت الدول الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة إلى التعاون المتبادل، باعتبار أن جهود دولة لوحدها غير كافية للقضاء على هذه الظاهرة الكونية العابرة للحدود وأكد اللواء شريف (...)


موريتانيا تدين حادث الدهس فى برشلونة

موريتانيا تدين حادث الدهس فى برشلونة (الأولى)

الاثنين 21 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 14:20
شجبت موريتانيا بقوة العمل الإرهابى الذى استهدف برشلونة، وأسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 100 جرحيا. وأكدت وزارة الخارجية - فى بيان نشرته صحيفة « الشعب » الصادرة اليوم الجمعة - شجبها واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابى الجبان الذى تعرضت له مدينة برشلونة الأسبانية. وجاء فى بيان صادر عن الخارجية الموريتانية أنه « إثر الاعتداء (...)


لاعبو منتخب مالي يعتدون على إبراهيم نور الدين عقب الخسارة أمام موريتانيا

لاعبو منتخب مالي يعتدون على إبراهيم نور الدين عقب الخسارة أمام موريتانيا (الأولى)

الأحد 20 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 14:52
تعرض الحكم الدولي المصري إبراهيم نورالدين للاعتداء من قبل بعض لاعبي منتخب مالى، عقب انتهاء المباراة التي جمعت الأخير بنظيره الموريتاني. وشهدت المباراة اعتراضات بالجملة من قبل لاعبي مالي، وهو ما دفعهم للاعتداء على «نورالدين»، وتدخل رجال الأمن لحمايته من غضب اللاعبين والجماهير، مستخدمين الغاز المسيل للدموع، وخرج الحكم المصري من الملعب (...)


موريتانيا: قضية اعتقال السناتور المعارض ولد غده تتعقد وتتجه للتدويل

موريتانيا: قضية اعتقال السناتور المعارض ولد غده تتعقد وتتجه للتدويل (الأولى)

السبت 19 آب (أغسطس) 2017 الساعة الساعة 14:40
ازدادت قضية السناتور المعارض محمد ولد غده تعقيدا أمس بعد أن خرجت النيابة العامة الموريتانية عن صمتها تجاهه وأدرجت اعتقاله ضمن «التمالؤ والتخطيط لارتكاب جرائم فساد كبرى عابرة للحدود ومنافية للأخلاق والقيم السائدة في مجتمعنا». ونفى ولد غده في تصريح نقله محاميه اتهامات النيابة جميعها، التي اعتبرتها المعارضة الموريتانية تلفيقا سياسيا، (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م