الصفحة الأساسية  >  الأخبار

الأخبار


موريتانيا: تحضيرات لتقديم شكوى قضائية ضد منظمة «شربا» الفرنسية

موريتانيا: تحضيرات لتقديم شكوى قضائية ضد منظمة «شربا» الفرنسية (الأولى)

الثلاثاء 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة 15:25
يستعد فريق من المحامين الموريتانيين والفرنسيين منتدب من الجهات الرسمية الموريتانية هذه الأيام لتقديم شكوى قضائية ضد منظمة «شربا» الفرنسية الناشطة في مكافحة الجرائم الاقتصادية. وكانت المنظمة قد نشرت قبل أيام تقريرا سمته «انتشارا وبائيا للرشوة والفساد في موريتانيا، يعرقل ويعوق تنمية هذا البلد ذي الخيرات الوفيرة». وأكد موقع «موندأفريك» (...)


مجلس الأمن يبحث إنشاء قوة لمكافحة الإرهاب في موريتانيا

مجلس الأمن يبحث إنشاء قوة لمكافحة الإرهاب في موريتانيا (الأولى)

الاثنين 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 18:15
أجرى مندوبو الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، الجمعة، مباحثات في العاصمة الموريتانية نواكشوط مع مسؤولين ووزراء موريتانيين تناولت سبل إنشاء وتمويل قوة مكافحة الإرهاب في الساحل الأفريقي. ووصل المندوبون إلى نواكشوط لمناقشة وتقييم المقترحات المتعلقة بدعم القوة المشتركة بالساحل. وتباحث المندوبون مع وزير الدفاع الموريتاني (...)


موريتانيا ترفض اعتماد مراسل قناة قطرية لفقدانها للتجرد والمهنية

موريتانيا ترفض اعتماد مراسل قناة قطرية لفقدانها للتجرد والمهنية (الأولى)

الأحد 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 07:55
أعلن وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ رفض بلاده اعتماد مراسل قناة الجزيرة القطرية. وقال وزير الثقافة إن الرفض جاء لأنه لا يتمتع بالحد الأدنى من التجرد والمهنية، موضحا - خلال مؤتمر صحفي مساء الخميس في نواكشوط اليوم الخميس - أن أي دولة ينبغي أن تراعي في اعتمادها لأي مراسل صحفي مجموعة من المعايير (...)


موريتانيا تصادق على استراتيجية جديدة لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض

موريتانيا تصادق على استراتيجية جديدة لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض (الأولى)

السبت 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 08:05
موريتانيا تصادق على استراتيجية جديدة لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض بالتعاون مع شركائها في التنمية وبدعم من نشطاء مدنيين، وتعاني الحيوانات المهددة بالانقراض في البلاد من تأثيرات الجفاف والصيد غير القانوني. تقرير قناة الميادين :


موريتانيا تتبنى الحوار الدولي لمواجهة ظاهرة الهجرة

موريتانيا تتبنى الحوار الدولي لمواجهة ظاهرة الهجرة (الأولى)

الجمعة 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 22:23
قالت خديجة امبارك الوزيرة المكلفة بالشئون المغاربية والإفريقية، إن الحكومة الموريتانية تتبنى المشاركة الإيجابية في الحوار الدولي الذي تنعشه المنظمة الدولية للهجرة حول هذا الموضوع، من أجل ترسيخ وعي أفضل بالتعقيدات المتزايدة للقضايا المتعلقة بالهجرة في سبيل إيجاد حلول عملية. وأضافت الوزيرة، خلال تخليد الذكرى الرابعة لسياسة الهجرة واللجوء (...)


موريتانيا.. إيقاف بث جميع القنوات التلفزيونية الخاصة

موريتانيا.. إيقاف بث جميع القنوات التلفزيونية الخاصة (الأولى)

الخميس 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 16:17
قالت هيئة البث التلفزيوني والإذاعي بموريتانيا اليوم الثلاثاء في بيان، إنها أوقفت بشكل كامل بث كل قنوات القطاع الخاص في البلاد، وعددها 5 قنوات، بسبب الديون المتراكمة للهيئة. وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى الضغط على هذه القنوات التلفزيونية لدفع التعويض عن خدمة البث، إضافة لجزء من الديون المتراكمة عليها. وذكر (...)


تشكيك في رصيد العملة الصعبة بموريتانيا

تشكيك في رصيد العملة الصعبة بموريتانيا (اقتصاد)

الأربعاء 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 16:05
تأثر الاحتياطي الرسمي من النقد الأجنبي في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة مع تراجع أسعار الصادرات وبشكل خاص خام الحديد الذي يعد المصدر الرئيسي لاحتياطي البلاد من العملة الصعبة. ووفقاً للتقرير السنوي الصادر عنالبنك المركزي الموريتاني فقد وصل الاحتياطي الأجنبي للبلاد مع نهاية العام الماضي إلى 824.5 مليون دولار، أي ما يعادل 5.4 أشهر من (...)


موريتانيا: ولد غدة يضرب عن الطعام ومحاموه يحتجون

موريتانيا: ولد غدة يضرب عن الطعام ومحاموه يحتجون (الأولى)

الثلاثاء 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 14:15
أكدالسناتور الموريتاني المعارض محمد ولد غدة المعتقل منذ أشهر ضمن ملف سمّته النيابة «رِشا فساد خارج الحدود»، أمس أنه «سيواصل إضرابه عن الطعام الذي بدأه الخميس إلى أن يطلق سراحه». وجاء هذا الإضراب بعد أن مثلالسناتور الشاب يوم الخميس أمام قضاة التحقيق مكبل اليدين، وهو ما اعتبره فريق دفاعه ضربا من ”المساس الصارخ واللاأخلاقي بالكرامة (...)


موريتانيا.. الولايات المتحدة تحذر رعاياها من الاختطاف

موريتانيا.. الولايات المتحدة تحذر رعاياها من الاختطاف (الأولى)

الاثنين 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 14:14
حذّرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من السفر إلى أقصى الشرق الموريتاني بسبب نشاط جماعات إرهابية في المناطق المجاورة له في مالي، مثل « تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي » والجماعات التي تهدد منطقة جنوب الصحراء الكبرى مثل داعش. وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن « السفارة الأميركية في نواكشوط سوف تتمكن فقط من توفير خدمات قنصلية محدودة (...)


شيعة موريتانيا يحيون ذكرى شهادة الامام الحسين

شيعة موريتانيا يحيون ذكرى شهادة الامام الحسين (الأولى)

الأحد 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 الساعة الساعة 14:43
أحيى عدد من شيعة موريتانيا ذكرى شهادة الامام الحسين في عاشورا هذه السنة ، حسب تقارير مصورة نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي. وكان شيعة موريتانيا غالباً ما يحيون شعائر مذهبهم في مجالس خاصة في ظل الهجمات التي يتعرضون لها من شخصيات سلفية موثرة في موريتانيا.


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م