اهتمام إعلامي بارز بدور مصر الثقافي في نواكشوط

اهتمام إعلامي بارز بدور مصر الثقافي في نواكشوط

الخميس 23 شباط (فبراير) 2012 الساعة 17:10

نواكشوط أ ش أ : أبرزت وسائل الإعلام الموريتانية تنظيم المركز الثقافي المصري في نواكشوط لمعرض الفنانين التشكيليين فى موريتانيا الذي افتتحه سفير مصر بنواكشوط الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي بحضور رسميين موريتانيين.

وأولت الاذاعة والتلفزيون الموريتانيين احتفالية المركز بالمعرض والمساعي المتنوعة لتدعيم العلاقات بين مصر وموريتانيا فى مختلف المجالات.

واشادت وسائل الاعلام الموريتانية بالجهود المصرية لتنشيط العلاقات الثقافية بين مصر وموريتانيا ، مبرزة دور السفير الدكتور يوسف احمد الشرقاوي في تنظيم أول معرض للمنتجات المصرية فى نواكشوط وهو المعرض الذي دعم انتشار المنتجات الغذائية المصرية فى موريتانيا ، ونجاحه فى تأسيس أول رابطة للخريجين الموريتانيين من الجامعات المصرية وتسجيلها وإشهار نشاطها بنواكشوط وفقا للقوانين الموريتانية ويتواصل معرض الفنانين التشكيليين بالمركز الثقافى المصري إلى غاية نهاية فبراير الجاري.

ويولي الموريتانيون في نواكشوط اهتماما خاصا للمركز الثقافي المصري في نواكشوط الذي لعب دورا رياديا منذ افتتاحه قبل 48 عاما في مساعدة موريتانيا على استرجاع هويتها العربية بعد مساع فرنسية لفرض ثقافة المستعمر الفرنسي وهي ثقافة قاومها الموريتانيون وكان المركز داعما أساسيا لهم.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م