موريتانيا : ملتقي دولي للصناعات الصيدلية وتوحيد لأسعار الأدوية

موريتانيا : ملتقي دولي للصناعات الصيدلية وتوحيد لأسعار الأدوية

الاثنين 20 شباط (فبراير) 2012 الساعة 15:50

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط الأحد ملتقى دوليًا للصناعات الصيدلية نظمته مجموعة شنقيط فارما للصيدلة والتجهيزات الطبية، وقد أقيم المعرض الدولي للصناعات الصيلدية والتجهيزات الطبية في مباني غرفة التجارة والصناعة والزراعة تحت شعار « الصيدلة في خدمة التنمية الصحية في موريتانيا ».

وذكر القائمون على الملتقى أنه ويهدف إلى تبيين أهمية دور الاستثمار في ميدان الصحة بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الصيدلة والتجهيزات الطبية ويستمر المعرض مدة يومين، حيث شاركت في المعرض مجموعة من الدول : تونس وفرنسا والمغرب ومصر والأردن ، وسويسرا.
وقد شمل المعرض عرض بعض المنتجات الطبية والمعدات التجيهيزات الطبية، بالإضافة إلى بيع مواد التجميل وحليب الأطفال.

يذكر أن مجال بيع الأدوية من المجالات التي تحتاج إلى التنظيم والضبط في موريتانيا، كما حذرت منظمات مهتمة بالمجال الصيدلة في بيانات لها صدرت مؤخرًا من خطورة الفوضي التي تسود هذا القطاع في موريتانيا.
وتزامنا مع انطلاقة هذا الملتقي قررت وزارة الصحة الموريتانية وضع حد للفوضى الحاصلة في مجال بيع الأدوية في موريتانيا من خلال وضع لوائح تحدد سعر الأدوية بموريتانيا وتشكيل لجنة للمتابعة والرقابة، مضيفة في بيان لها ان الوزارة اتخذت الإجراءات المناسبة من اجل توحيد الأسعار علي عموم التراب الوطني بعد التشاور مع الشركاء المساهمين في استيراد الأدوية وتوزيعها.

المصدر : «العرب اليوم»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م