ندوة في نواكشوط بذكرى مولد الرسول الاكرم (ص)

ندوة في نواكشوط بذكرى مولد الرسول الاكرم (ص)

الجمعة 3 شباط (فبراير) 2012 الساعة 10:44

تستضيف العاصمة الموريتانية نواكشوط عددا من علماء الدين وقادة الفكر والراي الوافدين من مختلف اصقاع العالم الاسلامي بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأكرم (ص).

د حذرت الندوة العلمية الرابعة والعشرين التي دأب التجمع الاسلامي في موريتانيا على تنظيمها في هذا الموسم من كل عام، من مخاطر التفرقة داعية الى الاعتصام بمبادئ وقيم الشريعة الاسلامية السمحة.

وفي كلمة امام الندوة قال وزير الأوقاف الليبي حمزة أبوفارس: ان اعداءنا لاينامون في سبيل فصلنا عن هذه الشريعة وهم يعملون كذلك على تفريقنا حكومات وشعوبا.

وتركز ندوة نواكشوط كذلك على تقويم مالحق بفكر شباب الامة من امت واعوجاج عبر توطيده على حب سيد الوجود باعتبار ذلك حصنا ووجاءا يقي من الانحراف والانزلاق في دوامة الفساد والتطرف.

من جهته صرح رئيس التجمع الثقافي الاسلامي في موريتانيا محمد الحافظ النحوي ان اهم شيء بالنسبة لشبابنا هو المحبة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتظيم كل ما يمت بصلة له.

الندوة العلمية الدولية تتطرق في بعض محاضراتها وابحاثها الى سبل الذود عن حياض الاسلام ومقدساته في زمن يحاول فيه المغرضون ومن اعمتهم ظلمات الكراهية والجحود الى وسم دين الاسلام بالعنف ونبذ الاخر وهو ماشاع مابات يعرف بظاهرة الخوف من الاسلام.

وقال وزير الشؤون الدينية السنغالي احمد بمبا انجاي: هؤلاء الذين يقومون بالاسلامفوبيا ويخوفون الناس من الاسلام ليس فقط لانهم لايعرفون الاسلام بل لانهم لايحبون الاسلام ونعرف انهم في الجهة المقابلة و"لايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا".

وتتضمن فعاليات الندوة التي تستمر اربعة ايام المزيد من الأنشطة الثقافية والفكرية التي تعرض من خلال الدراسة والتمحيص لواقع الأمة مع البحث مع البحث عن سبل النهوض بها في مسعا لاخراجها من واقع التفرقة والتشرذم الذي يقطع اوصالها ويقوي من وطأة الأعداء والحاقدين.

المصدر: العالم


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م