موريتانيا : شتائم وتصعيد سياسي ونواب المعارضة يتعهدون بإسقاط النظام

موريتانيا : شتائم وتصعيد سياسي ونواب المعارضة يتعهدون بإسقاط النظام

الأربعاء 1 شباط (فبراير) 2012 الساعة 11:34

تزايدت شقة الخلاف بين النظام الموريتاني ومنسقية أحزاب المعارضة الداعية إلى “الإصلاح أو الثورة” . وشهد البرلمان، مساء أمس، مشادات عنيفة بين نواب المعارضة ووزير الإعلام حمدي ولد المحجوب الذي وصف نواب المنسقية ب”غير المحترمين” وخص كبير نواب المعارضة المصطفى ولد بدر الدين بهجوم عنيف وصفه فيه ب”الفاشل” و”الكاذب” .

وانسحب نواب المنسقية احتجاجا على تصريحات وزير الإعلام، متعهدين بإسقاط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

وقال ولد بدر الدين في تصريح صحفي “إن سباب وزير الإعلام جاء امتثالا لأوامر من الرئيس ولد عبد العزيز بضرورة سب المعارضة وشتمها أحد الأساليب الجديدة في التعاطي معها”، موضحا أن وزير الإعلام خرج عن طوره بعد مداخلة عن معاناة السكان في المنطقة الشرقية من البلاد التي تشهد موجة من الجفاف ويسود فيها الخوف بسب عدم تفريق القوات الموريتانية بين المواطنين ومقاتلي القاعدة .

وطالب النائب عن الأغلبية محمد الأمين ولد الشيخ بسن قوانين “تعاقب البرلمانيين على مداخلاتهم المنحطة” وفق تعبيره .

وتعهد الحزب الحاكم (الاتحاد من أجل الجمهورية) بمواجهة مثلث “التطرف والإرهاب والمعارضة”، في ظل تصعيد منسقية المعارضة تعهد نوابها بإسقاط الرئيس .

وقال قادة الحزب الحاكم في تجمع حزبي بنواكشوط “إن التعاطي الإيجابي للرئيس ولد عبد العزيز مع القضايا الوطنية، يجعل تبني خطاب العنف والتطرف أمرا لا مسوغ له” . ورأوا “أن الساحة السياسية الموريتانية تشهد منذ بعض الوقت تعالي أصوات وحملات إعلامية وسياسية يائسة ترمي إلى تشويه وجه الديمقراطية الموريتانية والإضرار بصورة نظام الحكم والتطاول على ثوابت البلاد” .

وأكد قادة الحزب أن المعارضة نتيجة الإحباط والخذلان اللذين أصاباها تسعى بمبررات واهية لاختلاق “أزمة سياسية” لا وجود لها . ورأوا “أن مهندسي حملات التشويه والتضليل السياسي والإعلامي التي تطلقها الأقلية المعارضة تعدُ تنكرا لأسلوب الحوار الديمقراطي” .

ورغم ذلك لم يستطع قادة الحزب إخفاء تذمرهم من ضعف أداء نواب الموالاة . وسخر عمر ولد معط الله، الوزير والأمين العام للحزب الحاكم من أداء نوابه قائلا إن بعض نواب الأغلبية لم يرفعوا أصواتهم قط إلا مرة واحدة، حينما تم اقتراح زيادة مخصصات النواب .

المصدر : صحيفة «الخليج»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م