حفظي للقرآن يساعدني على التألق

حفظي للقرآن يساعدني على التألق

الثلاثاء 27 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 17:02

يعتبر شيخ البناني لاعب منتخب موريتانيا للكاراتيه من أبرز اللاعبين الموريتانيين في رياضة الكاراتيه حيث سبق له أن حقق نتائج جيدة في بطولات إفريقية وقد كشف لنا البناني أن من أسرار تفوقه في الرياضة هو قراءته للقرآن الكريم بحيث يستعين به قبل النزول إلى البساط كما يقوم ليلة بقراءة حزبين وأشار إلى أنه يمارس الكاراتيه منذ ست سنوات ولم تشغله الرياضة عن حفظ القرآن بالكامل كما يقوم البناني بتعليم الأطفال حفظ القرآن.

وحول مشاركته بهذه الدورة أكد البناني أنه سعيد بتواجده بالدوحة مؤكدًا أن الدورة الحالية الأفضل على الإطلاق من حيث المستوى الفني والتنظيم وقال إن اللجنة المنظمة للدورة وفرت لجميع الوفود جميع سبل الراحة والإمكانيات كما تطرق البناني لمواضيع أخرى نترككم تتابعونها في هذا الحوار.

ما انطباعك عن الدورة العربية؟

- أعتقد أن الدورة الحالية هي من أفضل الدورات على الإطلاق سواء من حيث المستوى الفني أو التنظيم. لقد تلقينا حفاوة كبيرة من الأشقاء القطريين وتم توفير لنا كل سبل الراحة ونحن سعداء بهذه المشاركة بالرغم من أن النتائج لم تكن في المستوى.

للحديث عن النتائج كيف تفسر سبب ضعف نتائج منتخبات موريتانيا في هذه الدورة؟

- أعتقد أن سبب النتائج يعود لعدم استعدادنا بشكل جيد لهذه الدورة بحيث لم يوفر لنا المسؤولون عن الرياضة في موريتانيا الإمكانات اللازمة بالإضافة إلى أن هناك تقصيرًا كبيرًا من القائمين عن الرياضة في البلد. ولا ندري ما سبب في ذلك.

من وجهة نظرك ما السبب في ذلك؟

- من وجهة نظري ليس هناك أي سبب. فمثلاً رئيس اتحاد الكاراتيه هو الذي يصرف على الفريق من ماله الخاص وفي بعض الأحيان نكون نحن اللاعبين ملزمين للصرف على أنفسنا سواء الانتقالات أو شراء البدلات الرياضية أو غيرها من الأمور. مع العلم أننا لا نملك مصدر رزق ولكن حبنا للرياضة جعلنا نستمر في ممارسة اللعبة.

لقد سمعنا أن منكم من يحفظ القرآن الكريم هل هذا صحيح؟

- نعم الحمد لله فنحن اثنان من حفظة القرآن.

كم تحفظ من القرآن؟

- أنا حافظ القرآن كله وزميلي 20 جزءًا.

وما مهنتك غير ممارسة رياضة الكاراتيه؟

- مدرس للقرآن الكريم. أدرس حوالي 60 طالبًا.

وهل تستعين بالقرآن خلال ممارستك للرياضة؟

نعم الحمد لله لا انقطع عن قراءة القرآن يوميا. سواء في البطولات أو في أي مكان آخر فهو الوحيد الذي أتونس به وأستعين به قبل النزول على البساط.

ما طموحاتك المستقبلية؟

- ما زلت أزاول الدراسة في جامعة موريتانيا أدرس فقه الإسلام وأحكام التجويد وطموحي أن أصبح داعية إسلامي.

جريدة الوطن القطرية


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م