«الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» : نستغرب الاتهامات وسنضمن لحزب الاتحاد حضوره الموازي (...)

«الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» : نستغرب الاتهامات وسنضمن لحزب الاتحاد حضوره الموازي لحجمه السياسي على صفحاتنا

الأحد 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 22:43

نواكشوط (موري ميديا) — أصدر موقعي «الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» بيانا مشتركا ردا على اتهام الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم في موريتانيا) لهم بأنهم «أدعياء المهنة الصحفية الذين لا هم لهم غير تسميم الأجواء السياسية الوطنية، وتسخير الصحف والمواقع لخدمة أغراض اللوبيات والجماعات الضيقة».

وقال «الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» أنهم «تفاجئوا بالبيان الصادر ظهر اليوم الأحد 25 ديسمبر 2011 عن حزب الاتحاد» وأكدو «تمسكهم بالمهنية في تعاطيهم مع كل الأحداث الوطنية وكل الهيئات السياسية، ومن ضمنها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية». وأن هذه المهنية ضمنت للحزب حضوره على صفحاتهم في الماضي، وستضمن له «حضوره الموازي لحجمه في الساحة السياسية في المراحل القادمة، بغض النظر عن تحامل مسؤوليه».

نص بيان «الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» :

«تفاجأنا في وكالة أنباء الأخبار المستقلة ووكالة نواكشوط للأنباء بالبيان الصادر ظهر اليوم الأحد 25 ديسمبر 2011 عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وما حمله من تهديد واتهامات وشتم وقذف.
وإذ نبدي استغرابنا لأسلوب البيان، وقصده لكيل الاتهامات، وتوزيع الشتائم والقذف، دون أن يكلف « كاتبوه » أنفسهم التوقف عند تفاصيل الأحداث المشار إليها ، فإننا نؤكد على ما يلي:

أولا: التمسك بالمهنية في تعاطينا مع كل الأحداث الوطنية وكل الهيئات السياسية، ومن ضمنها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية. وهي مهنية ضمنت له حضوره على صفحاتنا في الماضي، وستضمن له حضوره الموازي لحجمه في الساحة السياسية في المراحل القادمة، بغض النظر عن تحامل مسؤوليه.
ثانيا: تنديدنا بالتهم التي أخذت أغلب البيان، وملأته شتما وقذفا وتحاملا وتهديدا.
ثالثا: تمسكنا بحقنا في استخدام كل الوسائل التي يكفلها القانون، ويضمن بها صيانة الأعراض وحماية الحقوق المادية والمعنوية.
رابعا: دعوتنا السلطة العليا للصحافة، والهيئات النقابية الصحفية لتحمل مسؤولياتها في حماية الصحفيين، والدفاع عنهم في ظل التهديد والتحامل والقذف.

عن وكالة أنباء الأخبار المستقلة:
المدير التنفيذي الهيبه ولد الشيخ سيداتي
عن وكالة أخبار نواكشوط:
المدير العام محمد محمود ولد أبي المعالي»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م