الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء ستدرس المنظومة الكهربائية في موريتانيا

الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء ستدرس المنظومة الكهربائية في موريتانيا

الخميس 22 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 08:32

ستبدأ أعمال الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء غدا بمقر جامعة الدول العربية. وسيبحث المجلس خلال اجتماعه في متابعة نتائج وقرارات القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية بالكويت (2009) وشرم الشيخ (2011) لاسيما ما يتعلق منها بالطاقة والكهرباء فضلا عن إعداد الدورة الثالثة لقمة (الرياض 2013).

وسيناقش المجلس عدة قضايا وموضوعات مهمة أبرزها موضوع الربط الكهربائي العربي ومتابعة تنفيذ الدراسة الخاصة بالربط الكهربائي العربي الشامل وسبل تمويلها.

كما سيطلع المجلس كذلك على آخر المستجدات الجارية في مشروعات الربط الكهربائي العربي من خلال التقارير التي أعدتها هيئاته الثلاث (الثماني والخليجي والمغاربي) إضافة إلى التطورات الجارية بشأن مشروع الربط المصري السعودي ومشروع الربط الكهربائي لدول النيل الشرقي ومشروع الربط بين السعودية واليمن.

وسينظر المجلس في التقرير الذي أعدته اللجنة المشكلة من قبل المكتب التنفيذي بعد الزيارة التي قامت بها إلى موريتانيا في يونيو الماضي للتعرف إلى المنظومة الكهربائية والخطط المستقبلية بها للتعرف إلى إمكانات دمجها في منظومة شبكات الربط الكهربائي واتخاذ القرار المناسب بشأنها.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م