جبهة البوليزاريو : كل الظروف مهيئة لعقد مؤتمر الحركة

جبهة البوليزاريو : كل الظروف مهيئة لعقد مؤتمر الحركة

الاثنين 12 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 09:43

قال رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو خطري آدوه، إن كل الظروف جاهزة لانعقاد المؤتمر في أحسن الشروط بمنطقة تيفاريتي.
وقال خطري آدوه في افتتاح ندوة صحفية إن اللجنة « في صدد الترتيبات الأخيرة بعد ثلاثة أشهر من الاستعدادات من أجل إنجاح المؤتمر الثالث عشر للجبهة، وكل الأمور استكملت.

وفي إحصائيات له أشار خطري أن عدد المؤتمرين سيكون 2100 مؤتمرا، من بينهم 50 مؤتمرا من المناطق الخاضعة للسيطرة المغربية، بالاضافة الى أزيد من 300 مشارك أجنبي من مختلف الدول، من الجزائر، موريتانيا، جنوب افريقيا، نيجيريا، أنغولا، أسبانيا، ايطاليا، البرلمان الاروبي، سلوفينيا، أوكرانيا، بلجيكا، المجر، البرتغال، كوبا، المكسيك، سلفادور، كولومبيا، تيمور الشرقية، روسيا، فنزويلا، البرازيل، ووفود أخرى من آسيا، بالإضافة إلى صحفي مغربي.

وأضاف »أهم المحطات التي اجتزناها في الفترة التحضيرية تكمن في « تحضير اللجنة الوطنية للوثائق التي ستكون أرضية للنقاش في المؤتمر الثالث عشر للجبهة. وقد انطلقت اللجنة من النتائج التي تمخض عنها المؤتمر السابق للجبهة، وكذا الندوات السياسية التي دار فيها نقاش وطني جاد وعميق وصريح وشامل بحضور مختلف شرائح المجتمع الصحراوي مثل الجيش والقطاع المدني والريف الوطني والمناطق المحتلة والطلبة والجاليات ».

كما ذكر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن « أمامنا رهانات كثيرة ويجب أن نعرف كيف نحضر أنفسنا لمواجهة هذه الرهانات وكسبها، واليوم نحن أفضل بكثير من أي وقت مضى ».

تقرير اسلام تايمز


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2019 م