موريتانيا: اكتشاف منجم من أضخم وأجود حقول الغاز في العالم

موريتانيا: اكتشاف منجم من أضخم وأجود حقول الغاز في العالم

الثلاثاء 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2019 الساعة 10:54

أعلنت شركة كوسموس أنيرجي وشريكتها البريطانية «بي.ب» الإثنين عن اكتشاف منجم جديد للغاز الطبيعي في المياه الموريتانية على مقربة من المنطقة البحرية التي تغطي مشروع «تورتي أحميم» للغاز الواقع عند ملتقى الحدود البحرية الموريتانية السنغالية».
وأكدت الشركتان أن «حقل الغاز المكتشف محتضن في بئر «أوراكا1» في منطقة بئر الله الداخلة ضمن برنامج التطوير الذي يتولاه شركاء البلدين.
ويؤكد الاكتشاف معدل نجاح بنسبة 100% للآبار التسع المحفورة في المنطقة. وتشير تقارير ما بعد الحفر إلى «أن أعمال التنقيب الخاصة ببئر «أوراكا1» استهدفت منطقة ألبيان التي لم تتعرض لتجارب من قبل، وأن النتائج المحصلة تجاوزت ما كان متوقعا بكثير».
وقد وجدت الحفارة خلال عمليات التنقيب هضبة غازية بعمق 36م من الغاز. وبنى التقرير توقعاته الخاصة ببئر»أوراكا1» على حجم يبلغ متوسطه 13 ترليون متر مكعب من الغاز المتوفر في عين المكان، وهو ما يشكل موردا إضافيا داعما لمشروع تسييل الغاز الجاري الإعداد له على مستوى الحدود البحرية الموريتانية السنغالية.
وتتوج بئر «أوراكا1» سنة جيدة من التنقيب والتقييم داخل المياه الإقليمية الموريتانية السنغالية.
وأكدت الشركتان «أن بئر «أوراكا1» التي يعتبرانها من أكبر الاكتشافات الغازية في العالم حتى هذه السنة، تبرز بجلاء جودة الغاز الموريتاني مقارنة مع نوعيات الغاز المكتشفة حتى الآن على المستوى الدولي».

المصدر : «القدس العربي»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2019 م