موريتانيا: 590 مليون دولار لتوسعة منجم ذهب

موريتانيا: 590 مليون دولار لتوسعة منجم ذهب

الثلاثاء 19 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة 18:25

أعلنت شركة "كينروس غولد" الكندية، أنها ستشرع في المرحلة الثانية من مشروع توسعة منجم "تازيازت" للذهب بموريتانيا.
وقالت "كينروس" التي تملك شركة "تازيازت" العاملة في مجال استخراج الذهب شمال موريتانيا، إن هذه التوسعة استثمار إضافي قدره 210 مليارات أوقية (590) مليون دولار أميركي، سيحول تازيازت إلى منجم كبير ذي درجة عالمية ومنخفض التكلفة.
ومن المتوقع أن تضاعف المرحلة الثانية من التوسعة الإنتاجَ السنوي، مقارنة بتقديرات المرحلة الأولى، إذ تتوقع الشركة بلوغ طاقة معالجة قدرها 30 ألف طن في اليوم.
وقال ميشل سيلفستر، مدير "تازيازت موريتانيا"، إن المرحلة الثانية من التوسعة ستبدأ مطلع عام 2018، على أن تكتمل في الربع الثالث من عام 2020.
وأضاف أن التوسعة مهمة بالنسبة لمستقبل منجم تازيازت ولجميع موظفيها وللموريتانيين الذين أصبحوا يشكّلون أكثر من 90% من عمال الشركة، مشيراً إلى أن هذه النسبة ستواصل ارتفاعها مع ولوج مزيد من الموريتانيين مناصب إدارية.
وتوقع سيلفستر أن تؤدّي التوسعة الجديدة في المنجم إلى مضاعفة الإنتاج السنوي، كما ستسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج، وأوضح أن المرحلة الأولى التي صودق عليها السنة الماضية وتكلفت 900 مليون دولار أميركي، ستمكن "من زيادة القدرة الإنتاجية للمطحنة من ثمانية آلاف طن في اليوم حالياً إلى 12 ألف طن في اليوم".
وأكد أن المرحلة الثانية من التوسعة ستمكّن المنجم من بلوغ طاقة إنتاجية قدرها 30 ألف طن في اليوم، إضافة إلى تقليص تكاليف الإنتاج بشكل معتبر بعد "بناء معدات طحن وسحق إضافية وكذلك زيادة طاقة دورة المعالجة".

المصدر : "العربي الجديد"


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م