موريتانيا تمنع وفدا حقوقيا أمريكيا من دخول البلاد

موريتانيا تمنع وفدا حقوقيا أمريكيا من دخول البلاد

السبت 9 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة 17:05

منعت السلطات الموريتانية وفدا حقوقيا أمريكيا، الجمعة، من دخول البلاد كان فى مستهل زيارة لموريتانيا بدعوة من منظمة « نجدة العبيد » الموريتانية.

وأكد نائب رئيس المنظمة الحقوقى أحمد الوديعة - فى اتصال مع قناة « الحرة » الأمريكية - أن سلطات مطار نواكشوط احتجزت أعضاء الوفد وأبلغتهم بعدم السماح لهم بزيارة البلاد، وتوقع أن يتم ترحيلهم هذا المساء إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الوديعة إن السلطات منعت وفدا من منظمته من الوصول إلى المطار لاستقبال الحقوقيين الأمريكيين، لافتا إلى أن أعضاء الوفد الأمريكى هم من الحقوقيين المدنيين، وكانوا ينوون لقاء شخصيات حقوقية ومسؤولين فى الحكومة للتعرف على تجربة موريتانيا فى مجال محاربة العبودية.

وكان التقرير السنوى عن الاتجار بالبشر الذى أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية نسخته لعام 2017 فى يونيو قد كشف أن موريتانيا لا تبذل مجهودات كبيرة لوقف الظاهرة، ولفت التقرير إلى أن موريتانيا قامت ببعض الجهود مثل إقرار قانون مناهضة العبودية عام 2015، إضافة إلى فتح ثلاث محاكم جهوية لبحث قضايا الاتجار بالبشر والعبودية، ودعت واشنطن موريتانيا إلى مضاعفة الجهود للتحقيق فى المتهمين بالاتجار بالبشر وتقديمهم للقضاء بهدف معاقبتهم.

أ ش أ


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م