«إخوان موريتانيا» تهاجم التعديلات الدستورية بالبلاد

«إخوان موريتانيا» تهاجم التعديلات الدستورية بالبلاد

الجمعة 28 تموز (يوليو) 2017 الساعة 10:56

قال نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية « تواصل » الذراع السياسي لجماعة الإخوان، عضو البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، إن « الهدف من محاولات تغيير الدستور هو التمديد للرئيس محمد ولد عبد العزيز لمأمورية ثالثة.

جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري نظمه المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض في موريتانيا في مدينة العيون بولاية الحوض الغربي، شرقي موريتانيا، أكد خلاله على ضرورة التغيير ضاربا المثل بفرنسا بحسب صحراء ميديا.

وقال ولد الحاج الشيخ الذي يتولى حزبه الرئاسة الدورية للمنتدى »إن الرئيس الموريتاني لا يهمه تحرك الموريتانيين ولا يولي اهتماما لطلباتهم ولا مظاهراتهم، لأنه بكل بساطة لم يأت بأصوات المواطنين وإنما جاء بالانقلاب وتمرد العسكر على الديمقراطية".

وتطرق المنتدى خلال مهرجانه في الحوض الغربي إلى مداخلات قادته للجيش الموريتاني مؤكدين وجود ظلم واضح داخل هذه المؤسسة"، وأن مظالم العسكريين كثيرة حيث لا مكان للكفاءة وإنما للمحسوبية.

وكان المنتدى نظم خلال الأسبوع الجاري عدة أنشطة في الداخل الموريتاني، في إطار حملة لحث المواطنين على مقاطعة وإفشال الاستفتاء على التعديلات الدستورية المزمع التصويت عليها في الخامس من الشهر المقبل.

وكالات


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م