موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر بسبب التمادي في « دعم الإرهاب وترويج التطرّف »

موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر بسبب التمادي في « دعم الإرهاب وترويج التطرّف »

الأربعاء 7 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 14:05

أعلنت موريتانيا قطع علاقاتها مع قطر بسبب « تمادي هذه الأخيرة في سياسة دعم التنظيمات الإرهابية وترويج الأفكار المتطرفة »، وفق ما نقله بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ليلة اليوم الثلاثاء، نشرت مضامينه الوكالة الموريتانية للأنباء.

وقالت خارجية موريتانيا إن بلادها أكدت في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب لتوطيد الأمن والاستقرار في وطننا العربي والعالم".

وتابعت الخارجية أن مواقف بلادها « عكست دوما قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار في وطننا العربي »، إلّا أن دولة قطر « دأبت على العمل على تقويض هذه المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك ».

واتهمت موريتانيا قطر عبر البيان ذاته بـ"دعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة، والعمل على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية"، الأمر الذي نتج عنه « مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم؛ كما أدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية ».

وأضافت الخارجية في بيانها أنه في « ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر »، لتنضم بذلك إلى السعودية والإمارات ومصر واليمن والبحرين والمالديف وبرلمان شرق ليبيا، والأردن التي أعلنت تخفيض البعثة الدبلوماسية القطرية في عمان.

CNN


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م