الصندوق العربي يقرض موريتانيا 97 مليون دولار

الصندوق العربي يقرض موريتانيا 97 مليون دولار

الأربعاء 19 نيسان (أبريل) 2017 الساعة 11:43

حصلت موريتانيا على قرض بقيمة 34 مليار أوقية (نحو 97 مليون دولار) قدمه الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، يخصص لإعادة تأهيل وتطوير مصنع حديد تابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم.
ووقع على اتفاقية القرض الميسر، وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني، المختار ولد اجاي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، عبد اللطيف يوسف الحمد، على هامش الاجتماعات السنوية لمؤسسات التمويل العربية المنعقدة بالعاصمة المغربية الرباط وتختتم أعمالها، اليوم الأربعاء.
وسيمكن القرض من زيادة قدرة منتجات الشركة الوطنية للصناعة والمناجم" اسنيم" على المنافسة من خلال تخفيض كلفة الإنتاج وزيادة كفاءته.
وتنتج موريتانيا نحو 13 مليون طن من الحديد من ثلاثة مناجم رئيسية هي « الكلب » و"الكدية" و"لمهودات".
كما وقعت موريتانيا على هامش الاجتماع السنوي للهيئات المالية العربية اتفاقية قرض قدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة 11 مليار أوقية وهو ما يعادل 34 مليون دولا.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى الإسهام في تمويل مشروع توسعة شبكات الجهد المتوسط في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد.
وسيوفر هذا المشروع الطاقة الكهربائية لسكان قرى ومدن بمحاذاة النهر في المناطق الجنوبية الشرقية، في ولايتي كيدماغا وكوركول، وذلك من خلال الطاقة الكهربائية المنتجة من سدود منظمة استثمار نهر السنغال، والتي يتم نقلها إلى منطقة المشروع من خلال محطات التحويل الواقعة في جنوب البلاد، وتحديداً في مدن كيهيدي وسيلبابي وغوري.

المصدر : « العربي الجديد »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م