هل سينتهي العالم فعلا فـي 2012

هل سينتهي العالم فعلا فـي 2012

الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 18:42

زينب الناصرية

27 يوما بالتحديد تفصلنا عن الدخول في السنة الميلادية الجديدة 2012، والتي تنبأ عدد كبير من المنجمين بأنها ستشهد بداية لنهاية العالم وبالتحديد في يوم الجمعة 21/12/2012م، ولكن ما مدى صحة هذه التنبؤات؟

تسربت هذه المعلومة من وكالة ناسا في السنوات الاخيرة، حيث كشف احد التلسكوبات التابعة للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا ذي قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وسوف يعترض مسار الأرض وذلك في عام (2011) –أي هذا العام الذي هو على وشك الرحيل - وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الأرض من رؤيته وكأنه شمس أخرى - ولكننا لم نشهد شيئا من ذلك حتى الآن- وسوف يعمل على عكس قطبية الكرة الأرضية مما سينتج عنه زلازل هائلة وفيضانات شاسعة وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم!! –ولكن أين سيذهب الـ30% الباقون_؟؟

ربما أحمل في داخلي شيئا من السخرية لهذه التقديرات الدقيقة التي تبناها الغرب في توقع نهاية العالم فكل شيء بيد الذي له ملكوت السماوات والأرض وإن كانوا هم- أي الغرب- ارتأوا اللجوء إلى المنطق والحسابات لدعم تقديراتهم، فنحن أيضا كمسلمين لدينا أدلة وبراهين وعلامات تدل على قرب يوم الحساب، ولو أن هذا اليوم الموعود لا يحتاج إلى كل ذلك.. فهو يوم مقرر مكتوب ، ومصير حتمي لا مفر منه.

إضافة إلى أن النص القرآني ذكر صراحة في سورة الأعراف -الآية 187- “لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون"، لذا ففكرة معرفتنا المسبقة بموعد نهاية العالم وقيام الساعة غير مقبولة شكلاً وموضوعاً ، وكل ما نتحدث عنه هنا هو فكرة حدوث كارثة مدمرة تقضي على الحضارة التي نعرفها... لا غير!

زينب الناصرية
جريدة عمان


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م