سفير مصر لدى موريتانيا يفتتح الأسبوع الثقافي في نواكشوط

سفير مصر لدى موريتانيا يفتتح الأسبوع الثقافي في نواكشوط

السبت 18 شباط (فبراير) 2017 الساعة 16:25

افتتح السفير المصري في نواكشوط ماجد نافع مصلح اليوم، السبت، الأسبوع الثقافي المصري الذي ينظمه المركز الثقافي المصري في نواكشوط بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لافتتاحه.

وأكد السفير ماجد نافع مصلح، أهمية العلاقات الثقافية مع موريتانيا، مؤكدا أن المركز الثقافي المصري في نواكشوط لعب دورًا بارزًا للتقارب مع موريتانيا على مدى الثلاثة والخمسين عاما الماضية.

وأضاف أن هذا الأسبوع يدخل في إطار الدور الذي يلعبه المركز وضمن سلسلة التطوير التي يقوم بها على كافة الأصعدة الثقافية.

وأشاد الدكتور نشأت ضي، المستشار الثقافي المصري مدير المركز، بما يقدمه المركز من عطاء مشيدا بالاهتمام الذي يلقاه كل ما هو مصري في موريتانيا.

وعبر عن اعتزاز الموريتانيين رسميا وشعبيا بالصرح الثقافي المصري، مضيفا أن هذا الأسبوع الذي يقام بتنسيق مع الأستاذ الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول، وزير التعليم العالي يهدف إلى توطيد أواصر التعاون الثقافي بين البلدين.

وأكدت الدكتورة ابنة بنت الخالص، ممثلة وزارة الثقافة، أهمية الدور الذي يلعبه المركز الثقافي المصري في نواكشوط، مشيدة بالدور المصري الرائد في دعم الثقافة واعتبرت أن الموريتانيين يثمنون عاليا مستوى التعاون بين البلدين.

ويشهد الأسبوع الثقافي سلسلة نشاطات مختلفة من بينها ندوات ومعارض وعروض.

وتمتع زوار المعرض اليوم بمعرض أثري مصري موريتاني وآخر للفنون التشكيلية وعرض لنصف قرن عن الصحافة قدم خلاله المركز أرشيفا لكبريات الصحف القاهرية نالت إعجاب الجمهور وشهدت إقبالا كبيرا.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م