وزير الاقتصاد: موريتانيا تتجه لتنفيذ 12 مشروعاً اقتصادياً

وزير الاقتصاد: موريتانيا تتجه لتنفيذ 12 مشروعاً اقتصادياً

الاثنين 13 شباط (فبراير) 2017 الساعة 15:28

قال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد اجاي، إن بلاده تشهد بوادر تحول اقتصادي وصفه بالعميق، متحدثا عن إقامة 12 مشروعاً اقتصادياً في الفترة المقبلة.

وأعلن الوزير الموريتاني في مقال نشره، اليوم الأحد، على صفحته الشخصية بموقع « فيسبوك » أن من بين المشاريع التي ستنفذ في البلاد، قناة كرمسين التي ستخدم ري 20 - 30 ألف هكتار من الأراضي.

ومن المتوقع أن تتسلم الحكومة مشروع ميناء الصيد التقليدي « تانيت » الذي تتواصل فيه الأعمال، خلال العام المقبل، ومشروع ميناء الجنوب في انجاكو الذي بدأت الأعمال فيه، ومن المتوقع أن يسلم 2019.

وفي فبراير 2016، أصدرت بعثة صندوق النقد الدولي، تقريرا حذرت فيه من « صدمة عنيفة » تواجه الاقتصاد الموريتاني، مشيرة إلى تباطؤ كبير في أداء الاقتصاد خلال عام 2015، بسبب تراجع أسعار الحديد والنفط.

وأشار التقرير أن موريتانيا، وبعد « سنوات من الأداء الاقتصادي القوي، تواجه صدمة عنيفة فيما يتعلق بمعدلات التبادل التجاري، بسبب انخفاض أسعار خام الحديد الذي تسبب في تراجع الأداء والتوقعات الاقتصادية ».

لكن التقرير لفت إلى أن « السلطات الموريتانية وضعت سياسات لمواجهة التقلبات الدورية، مستخدمة عوامل خارجية لامتصاص الصدمة، وأخرى من الميزانية التي تم جمعها خلال سنوات الطفرة ».

وتحدث الوزير عن قرب بناء مركب سياحي وصفه بالعملاق في نواكشوط، واستئناف العمل في فندق شيراتون الممول من شركة (اسنيم) الموريتانية الحكومية.

المصدر : « مصر العربية »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م