السفير الايراني في موريتانيا يثمن مستوى علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وايران

السفير الايراني في موريتانيا يثمن مستوى علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وايران

السبت 11 شباط (فبراير) 2017 الساعة 15:19

ثمن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية المعتمد في موريتانيا سعادة السيد محمد عمراني مستوى علاقات التعاون بين موريتانيا وايران والروابط المتنوعة والعريقة بينهما والتي نسجها الدين والثقافة والحضارة الإسلامية الجامعة والمصالح المتبادلة.

جاء ذلك خلال كلمة القاها فى حفل نظمه سعادته مساء امس الجمعة في نواكشوط بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني ، بحضور السيد محمد ولد عبد الفتاح وزير البترول والطاقة والمعادن وزير الشؤون الخارجية التعاون وكالة..

وقال ان العلاقات الإيرانية الموريتانية ما فتئت تتعزز وتتطور باطراد بفضل الإرادة السياسية لقائدي البلدين الدكتور حسن روحاني والرئيس محمد ولد عبد العزيز لتعكس هذا العمق التاريخي وتحقق التفاعل السياسي بين البلدين الشقيقين.

وعبر عن تهنئته لرئيس الجمهورية والحكومة والشعب الموريتاني الشقيق على الانجازات الباهرة التي تحققت والدور الفعال الذي لعبته موريتانيا في ظل رئاسته في محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة وفي بناء الإتحاد الإفريقي واستضافتها الناجحة للقمة العربية وغيرها من الجهود الدبلوماسية الرائدة التي شكلت فرصة تاريخية لاستعادة الدور الفعال لموريتانيا في محيطها الإقليمي والقومي والدولي.

وقال ان هذه الانجازات تكللت بالوساطة الناجحة لفخامة رئيس الجمهورية في غامبيا الشقيقة حقنا للدماء وانتصارا للسلم الأهلي وتجنيب المنطقة ويلات الحروب والاقتتال الداخلي.

جرى الحفل بحضور السيد احمد محمود ولد اسويد احمد الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والسيد با صمبا السفير مدير التعاون الدولي بالوزارة والسيد عالي ولد محمد المدير المساعد لتشريفات نفس الوزارة.

المصدر : الوكالة الرسمية


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م