موريتانيا.. إقالة محامي ولد امخيطير المتهم بالإساءة للرسول

موريتانيا.. إقالة محامي ولد امخيطير المتهم بالإساءة للرسول

الخميس 2 شباط (فبراير) 2017 الساعة 15:10

بررت الهيئة الوطنية للمحامين قرارها في استبعاد المحامي محمد ولد أمين الذي شغل منصب وزير ‏سابق، بوجود اسمه على قوائم الوظيفة العمومية موظفا في وزارة الخارجية‎.‎

أقر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين شطب اسم المحامي محمد ولد أمين من لائحة المحامين وإقالته من دوره داخل الهيئة، وهو الذي يتولى الدفاع عن الكاتب محمد الشيخ ولد امخيطير المتهم بالإساءة للرسول الكريم.

وبررت الهيئة الوطنية للمحامين قرارها في استبعاد المحامي محمد ولد أمين الذي شغل منصب وزير سابق، بوجود اسمه على قوائم الوظيفة العمومية موظفا في وزارة الخارجية.

وقال مصدر في هيئة المحامين “إن مجلس الهيئة صادق على شطب اسم محمد ولد أمين في جلسة عقدها الأربعاء الماضي لأن قانون المحاماة ينص على التعارض مع الوجود على الوظيفة العمومية”، مستدركا “أن قانون العمل ينص على التفرغ للمهنة لأداء الواجب فيها”.

وشدد المصدر على أنه من اللازم منع ولد أمين من الترافع أمام المحاكم الموريتانية بعد قرار شطب اسمه من لائحة المحامين، في الوقت الذي يستعد ولد أمين للترافع دفاعا عن المتهم بالإساءة للرسول الثلاثاء.

هذا، ومنحت السلطات الموريتانية ترخيصا لمهرجان تنوي الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين، تنظيمه الثلاثاء بنواكشوط تزامنا مع جلسة المحكمة العليا المخصصة للنطق بالحكم على كاتب المقال المتهم بالإساءة.

وقالت مصادر، إن السلطات منحت ترخيصا للمهرجان، فيما أبعدته عن محيط المحكمة العليا، وخصصت له ساحة مطار نواكشوط القديم.

المصدر: المختار محمد يحيى- إرم نيوز


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م