مصدر امني لـ«AFP» : موريتانيا تعتقل رجلين يشتبه بخطفهما ثلاثة غربيين في الجزائر

مصدر امني لـ«AFP» : موريتانيا تعتقل رجلين يشتبه بخطفهما ثلاثة غربيين في الجزائر

الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 06:28

افاد مصدر امني موريتاني لوكالة فرانس برس ان الشرطة اعتقلت الاثنين في نواديبو شمال غرب موريتانيا رجلين يشتبه في انهما خطفا ثلاثة غربيين (اسبانيان وايطالية) في تشرين الاول في مخيم صحراوي في الجزائر.

واعلن هذا المصدر الذي لم يكشف عن هويته ان « الرجلين اللذين احتجزاً » المواطنين الاسبانيين والايطالية « رهائن في مخيم للاجئين الصحراويين (في الجزائر)، اعتقلا في فندقهما وسط مدينة نواديبو » بفضل « عملية امنية ناجحة »، من دون ان يعطي على الفور اي اشارة حول مصير الرهائن.

وقال المصدر ان الخاطفين المفترضين، وهما صحراويان، كانا في المدينة « منذ 11 يوما ». واضاف انهما دخلا الى موريتانيا « من دون اذن » و"متنكرين".

واحد الرجلين هو « المنفذ الرئيسي لعملية الخطف مامينا الاغوير احمد بابا الذي هاجم مباشرة المخيم » قرب تندوف (جنوب غرب الجزائر) « وعمد » الى خطف الغربيين الثلاثة. وهو من مواليد 1982.

والثاني وهو اغا دافنا حمادي احمد بابا مولود في 1979، قدم للاول « مساعدة ثمينة خلال عملية الخطف »، كما قال المصدر الامني ايضا الذي تعذر عليه مع ذلك ان يقول ما اذا كانت هناك اي صلة قربى بين الرجلين.

وبحسب المصدر نفسه، فان العقل المدبر لعمليات الخطف « حلق ذقنه خصوصا » لكي لا يتم التعرف عليه.

والغربيون الثلاثة — اسبانية وايطالية واسباني — خطفوا في 23 تشرين الاول في مخيم رابوني اثناء هجوم نسبته جبهة بوليساريو الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. فيما كان الثلاثة يعملون في المخيم لحساب جمعيات لمساعدة الكثير من اللاجئين الصحراويين في هذه المنطقة عند مداخل الصحراء الغربية والقريبة من موريتانيا ومالي.

AFP


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م