المرأة تتحمل عبء مسؤوليات أكثر من الرجل

المرأة تتحمل عبء مسؤوليات أكثر من الرجل

الاثنين 5 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 20:11

نشرت مجلة « تايم » الأمريكية تقريراً يتناول ما تبذله المرأة من مجهود وما تمنحه من وقت في أداء مهامها اليومية التي تتراوح ما بين العمل والمنزل. ويشير التقرير الى ان المرأة تحمل على عاتقها أكثر مما يتحمله الرجال من مسؤوليات.

وتقول شيرا عوفير الأخصائية في علم الاجتماع من جامعة بار إيلان القريبة من تل أبيب ان كلا من الرجل والمرأة يقومان بأداء مهام معينة في أوقات العمل، لكن الجهد الإضافي الذي تبذله المرأة يفسر شعورها بالتعب أكثر من الرجل. وعلى الرغم من ان بعض الرجال أصبح يشارك المرأة في أداء المهام المنزلية، إلا ان نظرة الأغلبية الساحقة من الرجال لا تزال تقليدية، ويسندون مهام الطبخ ورعاية الأطفال وغيرها من الواجبات المنزلية للمرأة.

وأشارت العالمة الإسرائيلية الى ان إجمالي الوقت الذي تخصصه المرأة لعملها ومهامها المنزلية يصل الى 48,3 ساعة في الأسبوع، بينما لا يزيد عدد ساعات العمل بالنسبة للرجل عن 39 ساعة في الأسبوع.

وتؤكد شيرا عوفير ان من شأن توزيع المهام المنزلية مناصفة بين الرجل والمرأة ان يخفف عنها الكثير من الضغوط، مما سينعكس إيجاباً على أدائها للمهام الملقاة على عاتقها سواء في العمل أو في المنزل بشكل أفضل.

المصدر: « الوفد » بتصرف « روسيا اليوم »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م