حريق هائل يوقف بث قناة موريتانية على الهواء مباشرة

حريق هائل يوقف بث قناة موريتانية على الهواء مباشرة

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2016 الساعة 18:45

تم إنقاذ عامل بالقناة حاصرته ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بينما كان داخل مكتب مقابل للاستديو لحظة نشوب الحريق حيث تم تكسير نوافذ خلفية للمكتب حتى يتمكن من الخروج.

بعد حريق هائل شب الأربعاء في مقرها الرئيس في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وكاد يودي بحياة أحد أفراد طاقمها، أعلنت قناة المرابطون الخاصة، توقيف بثها مؤقتا.

ونقلت وسائل إعلام موريتانية عن مدير القناة مولاي إبراهيم قوله “إن الحريق سيؤدي إلى توقف القناة مؤقتا عن البث، معلنا عن عطلة للعمال كافة حتى العاشرة صباح الجمعة القادم”.

وقالت مصادر من القناة التلفزيونية الخاصة “إن الحريق كان هائلا وتسبب في حالة من الذعر داخل القناة ما سبب خروج العاملين فيها كافة “، مشيرا “أن ألسنة اللهب أحرقت محتويات الاستيديو بالكامل والتي تقدر بعشرات الملايين من الأوقية”.

ولم تسجل أية خسائر بشرية خلال الحريق الناجم عن تماس كهربائي، فيما تم إنقاذ عامل بالقناة حاصرته ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بينما كان داخل مكتب مقابل للاستديو لحظة نشوب الحريق حيث تم تكسير نوافذ خلفية للمكتب حتى يتمكن من الخروج.

وقد تدخل فريق من الحماية المدنية لإطفاء الحريق، كما تجمهر العشرات من المواطنين أمام مقر القناة، فيما عمت وسائل التواصل الاجتماعي حالة من التضامن مع طاقم القناة الخاصة.

هذا وقد انطلقت قناة المرابطون في العمل عام 2012 بعد تحرير المجال السمعي البصري في موريتانيا وترخيصها مع أربعة قنوات أخرى بعد أن كان افتتاح القنوات محتكرا لصالح قنوات الدولة الرسمية.

المصدر: المختار محمد يحيى – إرم نيوز


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م