موريتانيا تستضيف قوة تدخل دولية لمواجهة الجراد الصحراوي

موريتانيا تستضيف قوة تدخل دولية لمواجهة الجراد الصحراوي

السبت 24 أيلول (سبتمبر) 2016 الساعة 16:00

أعلن الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد في المنطقة الغربية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) الدكتور محمد الأمين ولد حموني، عن استضافة موريتانيا قوة تدخل لمكافحة الجراد الصحراوي هذه السنة.

وأضاف ولد حموني - خلال مباحثات في نواكشوط مع وزيرة الزراعة الموريتانية الأمينة بنت أمم - أن هيئة مكافحة الجراد ستقوم سنويا بتدعيم هذه القوة لتتمكن من التدخل في موريتانيا ودول أخرى، مشيرا إلى أن حضور موريتانيا للاجتماع الوزاري لدول الهيئة في الجزائر خلال أكتوبر القادم، سيمكن من إبراز دور موريتانيا الإقليمي في هذا المجال، وفي إقرار مشروع لمكافحة الجراد الذي سيعرض خلال الاجتماع.

وخلال اللقاء، تم التطرق إلى الدور المحوري الذي تقوم به موريتانيا في مجال المكافحة الوقائية ضد الجراد الصحراوي، واستعراض الدعم الذي تقدمه الهيئة لموريتانيا، خاصة ما يتعلق بإنشاء صندوق ائتماني من شأنه أن يقدم دعما عاجلا لموريتانيا في حالة اجتياح الجراد.

وأكدت الوزيرة - خلال اللقاء - أن الحكومة تدعم جهود المركز الوطني لمكافحة الجراد، مضيفة أن هذا الدعم سيستمر من أجل وضع مكافحة وقائية ناجحة للمحافظة على الغطاء النباتي في موريتانيا، وفي الدول الأخرى والمساهمة في الأمن الغذائي في هذه الدول.

أ ش أ


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م