موريتانيا تبدأ غدا تشغيل مطار دولي استعدادا للقمة العربية

موريتانيا تبدأ غدا تشغيل مطار دولي استعدادا للقمة العربية

الخميس 23 حزيران (يونيو) 2016 الساعة 16:25

قال مصدر موريتانى رسمي “إن الحكومة الموريتانية ستبدأ يوم غد الخميس تشغيل المطار الجديد للعاصمة نواكشوط ضمن استعداداتها لتنظيم القمة العربية السابعة والعشرين المقررة الشهر القادم في نواكشوط”.

وأكد المصدر - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المطار سيستقبل أول طائرة له ظهر غد الخميس وهي رحلة للخطوط الموريتانية قادمة من المملكة الأسبانية.

والمطار الذي أطلق عليه رسميا “مطار نواكشوط أم التونسي الدولي” نسبة إلى عملية عسكرية ناجحة دمر خلالها المجاهدون الموريتانيون كتيبة عسكرية للمستعمر الفرنسي عام 1932 قرب المنطقة التي شيد فيها المطار الذي يبعد ثلاثين كيلو مترا إلى الشمال من العاصمة نواكشوط وهو قريب من شواطئ الأطلسي.

وتقول مصادر غير رسمية ان المطار الجديد الذي شيدته شركة النجاح الموريتانية الخاصة كلف قرابة 250 مليون دولار ، وأكدت سلطات الطيران المدنى الموريتانية أن المطار جاهز لاستقبال جميع أنواع الرحلات الداخلية والدولية، ويؤكد المختصون أنه شيد وفقا للمعايير الدولية المعتمدة في هذا النوع من المشاريع.

وتشير المعايير الى أن مطار أم التونسي الدولي تبلغ قدرته الاستيعابية أكثر من مليوني مسافر سنوياً، فيما تصل مساحة المبنى الرئيس للمطار ثمانية عشر ألف متر مربع ويضم مدرجين، لاستقبال أكبر طائرات النقل خاصة طائرات (أيرباص 380 آ) و(بوينج 780) بطول 3,4 و2,6 كلم.

ويضم المطار جناحا للمسافرين وجناحا للشحن ومواقف للطائرات وصالات شرف رئاسية وأخرى للوزراء ومواقف لطائرات الشحن، ومقرا للصيانة بمساحة 4 آلاف و 800 متر مربع وبرج مراقبة بارتفاع 38 مترا وست منصات ربط بالطائرات

وكالات


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م